قمة أتلتيكو مدريد وبرشلونة تنتهي بالتعادل

2259535_FULL-LND

انتهت قمة المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الاسباني بين المتصدرين برشلونة حامل اللقب ومضيفه اتلتيكو مدريد بالتعادل السلبي اليوم السبت على ملعب فيسنتي كالديرون في العاصمة مدريد.

وتوج النادي الكاتالوني بلقب بطل الخريف الرمزي بفضل فارق الاهداف بعد تساويهما نقاطا برصيد 50 نقطة لكل منهما. وقد تصب نتيجة المباراة في صالح الغريم التقليدي ريال مدريد الثالث برصيد 44 نقطة في حال تغلبه على مضيفه الفريق الكاتالوني الآخر اسبانيول غدا الاحد كي يقلص الفارق الى 3 نقاط وينعش اماله في المنافسة على اللقب.

وكان اتلتيكو مدريد الطرف الافضل في اغلب فترات المباراة وكان بامكانه الخروج فائزا بالنظر الى الفرص الحقيقية الكثيرة التي سنحت امام مهاجميه خصوصا كوستا والتركي أردا توران. كما شهدت المباراة تألق حارسي المرمى البلجيكي ثيبو كورتوا وفيكتور فالديز، حيث يعود الفضل اليهما في الحفاظ على نظافة الشباكين.

ولعب اتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الارجنتيني دييجو سيميوني بتشكيلته الكاملة، فيما قرر مواطنه خيراردو مارتينو مدرب برشلونة الابقاء على النجمين الارجنتيني ميسي والبرازيلي نيمار على مقاعد البدلاء ودفع بالاول مطلع الشوط الثاني مكان اندريس انييستا، وبالثاني مكان التشيلي اليكسيس سانشيز (67). وهي المرة الاولى التي يعود فيها ميسي الى الملاعب في الدوري بعد غياب شهرين، وكاد يقود فريقه الى الفوز من خلال الفرصة الوحيدة التي سنحت له ولحامل اللقب في الشوط الثاني.

وكاد اتلتيكو يفعلها من توغل رائع لاردا داخل المنطقة ومرر كرة عرضية ابعدها جيرار بيكيه براسه الى ركنية لم تثمر (4)، ثم أطلق كوستا كرة قوية من حافة المنطقة بين يدي الحارس فالديز (5). وكانت اول فرصة لبرشلونة تسديدة قوية لبدرو رودريغيز من خارج المنطقة بين يدي الحارس كورتوا (18). وكاد كوستا يمنح التقدم لفريق العاصمة عندما تهيأت امام كرة امام المرمى المشرع اثر ركلة ركنية لكنه لعبها بجوار القام الايمن (28).

ورد بيدرو رودريجيز بضربة رأسية من مسافة قريبة فوق المرمى (33)، ثم فاجأ بيكيه كورتوا بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتدت من الحارس البلجيكي وابعدها الدفاع الى ركنية لم تثمر (35). وكاد كوستا يهز الشباك من تسديدة قوية من خارج المنطقة بجوار القائم الايسر (59). وكان ميسي قاب قوسين او ادنى من هز الشباك بضربة رأسية من مسافة قريبة مرت بجوار القائم الايسر (69). وأنقذ فيكتور فالديز مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة على الطائر من نقطة الجزاء لاردا (78). ورد كورتوا بتصديه لتسديدة قوية لميسي من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (81).

وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز الرابع بفوزه الكبير على ضيفه الميريا 6-1. وحسم اتلتيك بلباو نتيجة المباراة في نصف الساعة الاول عندما سجل ثلاثية تناوب عليها ميكل ريكو (6) واندر هيريرا (10) والفرنسي ايميريك لابورت (31). وقلص البرتغالي هيلدر باربوزا الفارق في الدقيقة 34، لكن اصحاب الارض اضافوا ثلاثية في الشوط الثاني عبر اريتز ادوريتز (52) وايباي غوميز (68 و87 من ركلة جزاء). ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 36 نقطة مقابل 19 نقطة لالميريا الذي بقي في المركز الرابع عشر.

واستعاد سلتا فيجو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الثلاث الاخيرة (خسارتان وتعادل واحد) عندما تغلب على ضيفه فالنسيا 2-1. وكان فالنسيا البادىء بالتسجيل عبر دانيال باريخو في الدقيقة 23، لكن سلتا فيغو رد في الشوط الثاني بثنائية لمهاجمه البرازيلي شارل دياز دي اوليفيرا في الدقيقتين 50 و78. ورفع سلتا فيغو رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع عشر، فيما تجند رصيد فالنسيا عند 23 نقطة في المركز الثامن.

ويلعب لاحقا التشي مع اشبيلية. ويلتقي غدا ايضا خيتافي مع رايو فايكانو، وبيتيس اشبيلية مع اوساسونا، وليفانتي مع ملقة. وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء فياريال مع ريال سوسييداد.

110