الشمراني: كلهم يلعبون للنصر أمام الهلال

• انتهى الكلاسيكو ولم تنته أحداثه، ولن تنتهي إلا مع إطلالة الجولة المقبلة فثمة من جلد العمري وزميليه، ونال سامي الجابر عتبا فنيا وآخر عاطفيا وثالثا تم تأجيله حتى إشعار آخر.

• الاتحاديون انفرجت أساريرهم بهذا الحضور المدهش لكن في الحلق كما قال أحد المشجعين غصة.

• التعادل مع الهلال رغم مافيه من الجماليات لم يكن كافيا لحل بعض بعض مشاكل الاتحاد التي يفترض أن تحل قبل نهاية فترة التسجيل الثانية.

• سامي الجابر ليس أمامه أكثر مما كان أمام دفاع الخيارات المتاحة فيه لاتتجاوز أكثر مما فعل في الشوط الثاني.

• الإعلام حقن المباراة قبل أن تبدأ بمصل الإثارة الزائدة وبعد المباراة قدمها على أنها أشبه بتلك التي ينتظرها العالم عبر الليجا الإسباني، وصدق من صدق إلا من يعرفون الهلال والاتحاد قالوا بإجماع مطلق «حدثوا العاقل بمالا يعقل فإن صدق لا عقل له».

• الجمهور كان جميلا من الطرفين لكنه لم يكن الأكثر هذا الموسم فمن أين جاء ذاك الزميل، وتلك الصحيفة بتلك المعلومة.؟

• عامر عبدالله معلق يجيد التحليق بك خارج نطاق الواقع بعبارات مخملية أعني خيالية لاتملك معها إلا أن تقول هذا الإماراتي مبدع في كل حالاته.

• قبل نهاية الوقت الأصلي من المباراة بدقائق، بل ثوان صرخ هذا وقت الهلال ولم تمض إلا ثانية أوثانيتين وناصر الشمراني يصادق على مقولته فقلت عبر تويتر عامر سااااااحر.

• التعليق حس ومعلومات وتفاعل وتركيز فهل أدركتم لماذا أحب الجمهور السعودي عامر عبدالله، وفارس عوض، وعلي الكعبي، وعيسى الحربين، وعبدالله الحربي.؟

• جمهورنا عاطفي لكنه واع جدا، بات يعرف من يخاطب عقله ومن يدغدغ مشاعره ولهذا اخترت خطاب العقل، بل ومخاطبة العقول لأنها الأصدق والأكثر احتراما لي ولهم فهل فهمت أم أعييييييييد.؟

• هذا الموسم والذي للتو بدأنا في منتصفه لوحسبنا المال الذي أهدرته أندية الممتاز سنقف على أرقام مهولة طارت في الهواء الطلق بسبب فكر أضاع المال فمتى يأتي الفكر الذي يصنع المال أويجلبه.؟

• بعض الأقلام المحسوبة على الإعلام الأزرق تقول كل الفرق تلعب للنصر أمام الهلال، وأنا معهم أن كل الفرق تبحث عن النصر أمام الهلال كماهو الهلال يبحث عن النصر في كل مبارياته….!! فما الغرابة في ذلك.!

• في الملعب لم يقدم أي شيء وحينما استبدله المدرب قدم من على كراسي البدلاء مايظن أنه سيغطي على فشله في الملعب ولكن ربما له عذر وأنا وغيري نلوم.

• الشباب خسر ثلاثة مهاجمين من طراز نادر تيجالي، وناصر الشمراني، ومختار فلاتة فماذا نسمي هذا جرأة إداره أم.. .؟

• التعاون والشعلة الأول إبداااااع والثاني هو الإبداع.

• حتى الرئيس العام لرعاية الشباب لم يسلم من عباراتهم المتعصبة.

مقالة للكاتب احمد الشمراني عن جريدة عكاظ

التعليقات

12 تعليق
  1. فهد عبدالله
    1

    نعم ليس عيبا ان تلعب الفرق امام الهلال وتبحث عن النصر فهذا من ابسط حقوقها . لكن العيب في ذالك الكتش السنتوري الذي اتخذ من حماس لعيبة الاندية عذرا بليدا لفشله واي\ده اعلام هايدي فيما ذهب اليه متدربهم الفاشل !

    قمة البذاءة والفكر المتحجر !افتحوا مرماكم لهلالنا والا سنعيبكم بحماستكم وقتاليتكم . عالم مدري فين عايشه .

    فتارة الملعب سيء وتارة الفرق تلعب امامنا خوش مبررات !

    جماهير العالمي تنتظر هدية الاهلي القادمة لاعاقة الزعيم المدعوم ولكن هذه المرة سنستريح من اسطوانة التحكيم والملعب ! فماذا لدى السنتورة من اعذار في حالة الخسارة او التعادل من الملكي الاهلاوي ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 3:16 م
  2. متا بع
    2

    يا شمراني الناس من العقلأ ما سكين عليك ممسك أنتقاد بخصوص مشاركتك في برنا مج وليد الفراج أكشن يادوري وهذه حقيقه أنت أكبروأثقل من برنامج يستضيف أمثال التيجري والملحم برنامج الفراج أصبح مجرد أستخفاف بعقول الناس في ظل وجود الثنائي التويجري والملحم وكان البرنامج خصص لبث دعائي لتضخيم النصر والهلال أمام المشاهد وهذا بلاشك أصبح برنامج الفراج أشبه بالمدرسه لتعليم التعصب الرياضي ألأعمى ويعود السبب والعلم عند الله لعدم وجود ألأفضل لدى وليد الفراج

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 7:12 م
  3. النصر الملكي زعيم اسيا الحقيقي
    3

    باذن الله سوف يمزق شباكهم الراقي الذي سوف ندعمه في الرياض وبقول للاهلي لاتصدقون الاهلام وتضخيمه للمحلي صغير الرياض والله عندكم لاعبين ومدرب وهم عندهم عاهات وسنتوره مدربهم العبوا لعبكم وانا اقول الخماسيه راح تنعاد وماراح ينجوا منكم مثل مانجى بالتحكيم من هزيمه الاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 8:49 م
  4. احبك يانصر
    4

    اكثر شئ اتمناه في الرياضه انو الكتاب لهم عمر زمني ثم يعتزلون ليريحو ويستريحو

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 11:12 م
  5. هذي السالفه
    5

    يااااااخوان في العالم العربي من اشهر الانديه السعوديه المعروفه هو الهلال واكثر فريق حقق بطولات خارجيه وداخليه هو الهلال ارقام قياسيه هو الهلال الداعم الاول للمنتخب هو الهلال – والطبيعي جدا ان تلعب جميع الفرق ضد الهلال لصالح النصر – فالهلال سنويا اقل شي بطوله والنصر محروم من البطولات من زمان – يوجد هلاليين يتعاطفون مع النصر بان يحقق الدوري هذا الموسم – مع ان الفرق تلعب ضد الهلال بس ماقصروا الحكام مع النصر 9 نقاط نجران والشباب والرائد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 11:27 م
  6. ابوابراهيم
    6

    نعم حين بدأت تخاطب عقولنا

    قرأنا لك واستمعنا وايدناك فالغالبية العظمى مما قلت

    انت تغيرت ياشمرااااااااااااااااني القلم كثيرآآآآآآآآآآ

    ويبدوا اننا اصبحنا نستمتع بشمراني مكتب وشمراني ملعب

    وان اختلفنا كليآ فالميووووول ولكنها مسألة اذواق فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 12:07 ص
  7. فهد عبدالله
    7

    اذا ما انتهج الاهلي الاسلوب الهجومي والحذر الدفاعي وابتعدوا عن الخوف واصبحت لديهم الجرأة واثقة بالنفس وفي امكانياتهم فلن يجدوا صعوبة فالحكم اجنبي والعامل النفسي وضغوط الحكم المحلي ليس لها مجال في تلك المباراة لان الحكم سيدخل المباراة بعيدا عن اي ضغط اعلامي هلامي ولاتهمه مصلحة فريق ما سيؤدي ويستلم ويمشي .

    التركيز بالنسبة للاهلاويين والنضباطية هي اهم عوامل تحقيق النجاح اما التهور والانفعال وعم التركيز فهي عوامل الفشل ! نتمنى للملكي التوفيق والفوز بنقاط المباراة وعلى ارض الخصم . وحينها سنقول للسنتورة باي باي .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 12:29 ص
  8. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    8

    تعليق رقم 1 و 7

    أقول خلك في فريقك بس أقرأ تعليقاتك هالأيام مهتم بشكل كبير بالهلال لأنه مكسر راسك وقاعد تتهم الهلاليين يعني سبحان الله ما يغلط إلا الهلاليين وين الأخرين وكله هذا حقد على الهلال وحارمك من كل شيء على فكرة الهلال راح يحقق بطولات وإنجازات وراح تتعب زيادة بعد .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 12:50 ص
  9. الـــهـــــــــ الــتنـكــي ـــــــــلال
    9

    االاخ فهد عبدالله مانبي يشيلون السنتوره الا بعد مباراة النصر قل يارب .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 1:11 ص
  10. السالم
    10

    كل شي جايز بس ليش النصر محطم كل الارقام لانه عالمي فهواحرق المحلي وكل لجانه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 4:09 ص
  11. abosaad
    11

    اخر من ينتقد هو الشمراني بعد ماكان يلهث خلف الهلال الان يتظاهر انه ضده بعدما خسرهم من اجل برنامج اضحوكه مع الداهيه الدويش لقد اضاع الشمراني مشيته ومشية ال—————-.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 4:41 ص
  12. عبده عتوان
    12

    شمراني عندم يكون الأتحاد طرفا في اي لقاء سنكون شاكرين ومقدرين عندما تلزم الصمت وتكف عن الخوض في امور العميد فينا مايكفينا واهل مكه ادرى بشعابها…هل فهمت هناك في دوري جميل 13 نادي ابدع وتفنن في في السرد والجرد
    ولك كل احترام وتقدير من كل الأتحاديين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    12 يناير, 2014 الساعة : 3:43 م
109