أربع مواجهات في افتتاح كأس آسيا تحت “22” عاما

الاردن واوزبكستان

تفتتح يوم السبت مباريات النسخة الأولى لنهائيات كأس اَسيا لفئة تحت “22” عاما بكرة القدم والتي تستضيفها العاصمة العُمانية مسقط حتى يوم “26” الجاري برعاية الشيخ سعد السعدي وزير الشؤون الرياضية العُمانية.

ويشارك في البطولة “16” منتخبا تم توزيعها بالقرعة على أربع مجموعات حيث تضم الأولى : الأردن، كوريا الجنوبية، سلطنة عُمان، ميانمار، والثانية : كوريا الشمالية، الإمارات، سوريا، اليمن، والثالثة: استراليا، اليابان، ايران، الكويت، والرابعة: السعودية، اوزبكستان، الصين، العراق.

وسيشهد مجمع السلطان قابوس الرياضي في بوشر غدا السبت حفل الإفتتاح إلى جانب أربع مواجهات مرتقبة بحيث يلتقي المنتخب الأردني نظيره الكوري عن الثالثة عصرا بتوقيت الأردن ويواجه منتخب عُمان نظيره ميانمار، فيما يلتقي على استاد السيب منتخب كوريا الشمالية مع اليمن والإمارات مع سوريا.

ويسعى منتخب الأردن إلى استهلال مشواره بتحقيق نتيجة ايجابية ولا سيما أنه سيفتقد للاعبين من أهم عناصره وهما مصعب اللحام وخليل بني عطية اللذين يرتبطان مع فريقي نجران والفيصلي السعوديين.

واستعد منتخب الأردن طويلا لنهائيات آسيا التي بلغها بجدارة، حيث خاض عدة معسكرات خارجية والتقى العديد من المنتخبات كان آخرها أمام منتخب الصين.

ويدرك المدير الفني لمنتخب الأردن اسلام ذيابات بأن البحث عن نتيجة ايجابية في بداية المشوار سيعزز التطلعات في المنافسة على اللقب وبخاصة ان منتخب الأردن يمتلك كوكبة من اللاعبين البارزين على مستوى كرة القدم الأردنية أمثال منذر أبو عمارة ومحمود زعترة وبلال قويدر وعدي زهران ومحمد الداوود وحمزة الدردور وطارق خطاب وخلدون الزواهرة.

وكشف ذيابات في تصريحات سابقة عن أن عدة معيقات واجهت منتخب الأردن في ظل الغيابات الإضطرارية وبعض الإحتجابات فضلا عن أن اللاعب ابراهيم دلدوم سيغيب عن مباراة الغد بسبب الإيقاف ولحصوله على انذارين في التصفيات.

ويرأس بعثة المنتخب الأردني د.فايز ابو عريضة وفراس القاضي وتضم المدير الفني اسلام ذيابات، المدرب العام ديان صالح، مدير المنتخب علي شهاب، مدرب حراس المرمى أحمد ابو ناصوح.

110