عبدالقادر يكتب لـ”المضحوك عليهم”

في (دهاليز) الانتخابات الاتحادية لاختيار من يرأس النادي الثمانيني قصص وحكايات فيها ما استطعنا الوصول إليه، وما لم نستطع وإن كانت الأيام كفيلة بكشفه.

عشاق الكيان الذين أصبحوا يبحثون عن من يعيد اتحادهم إلى قائمة (ميسوري الحال) بعد أن كان يصنف من (الأثرياء)، ينتظرون ساعة الصفر لمعرفة من سيدير اتحادهم وسأحاول أن أستعرض معهم قائمة المرشحين الخمسة وحظوظهم.

بحكم الزمالة والصداقة سأبدأ بالزميل عدنان جستنية في مغامرته الجديدة، ويسعدني أن يكون رئيسا للاتحاد إلا أنني أعرف أن عدنان لن يكمل المشوار وسيرفع المنديل بعد انسحاب إبراهيم البلوي مباشرة؛ لأن صديقي عدنان حضر في المشهد الاتحادي الجديد (عنادا) في إبراهيم البلوي وعلى طريقة كلنا لن ندفع ولن نترشح، وأعلن (أبو فارس) ذلك صراحة في برنامج البرلمان عند سؤاله عن مقدرته المالية، وأشار بأنه حتى البلوي لايملك القدرة المالية ورشح نفسه، يعني باختصار هو ترشيح عناد لا أقل أو أكثر.

الأمر الآخر يعرفه إبراهيم البلوي نفسه قبل غيره بأن الجمجوم لن يقبل أن يكون رئيساً عليه بحكم الخلاف المعلن بينهما، وإن حصل (وخابت توقعاتي) وواصل البلوي إلى النهاية وكسب أصوات الترشيح فإن أول من سيسقطه هي إدارته كونه سيحضر بمفرده مع إدارة سابقة ستكمل نصابها المتبقي منه عامان ونصف، واستقالة عدد من أعضاء الإدارة يسقط الإدارة حسب النظام.

الاسم الأهم الذي اقتحم المشهد الاتحادي (أحمد كعكي) الذي جاء مدعوما من (قريبه) عبدالرحمن بن محفوظ، فرح به الجمهور المتعطش بحثاً عن (رجل كاش) يخرج النادي من حالة التردي المالي الذي وصل إلى درجة التهديد الإداري للاعبين بعدم تبادل القمصان مع لاعبي الفرق الأخرى أو إهدائها للجماهير لأنه وحسب تعميم الإدارة (ما عندنا غيرها).

الكعكي عليه ملاحظات تبدأ بأنه وحداوي كما يشاع، وتنتهي بأنه لايزال دون السن التي تسمح له بقيادة ناد ثمانيني أصغر أعضاء إدارته قد يتجاوزه بـ20 عاماً، وبين هذا وذاك مسائل نظامية تبدأ بموعد حصوله على العضوية الشرفية للنادي.

بقية المترشحين حضروا لاستكمال البرواز الانتخابي وسيغادرون بعد انتهاء مهمتهم ولن يتذكرهم أحد.

القراءة الأولية تقول إن البعض يريد الكعكي لأنه (طمعهم) بصفقة المدرب، وقسم آخر يريد البلوي على ذكرى شقيقه (منصور) فقط والأغراض متعلقة بـ(اتحاد زمان).

لكن المنطق يقول إن الكعكي إن طبقت عليه الشروط، وتمت مراعاة السن والخبرة فإنه لن يرأس، وكذلك البلوي الذي جاء وهو يعرف أنه لن يستمر، وبالتالي فإن السيناريو المنطقي والمتوقع هو أن يتم تكليف عادل جمجوم بإكمال فترة العامين المتبقيين، هذا إن لم تكن هناك مفاجأة غير متوقعة مثل أن يستمر قاروب وبندقجي ويحصل أي منهما على أصوات تنصبه للكرسي دون أي مميزات مالية أو إعلامية، وعندها فعلا يحق للمشجع الغلبان أن يترحم على أيام طيب الذكر الفايز، وسيبقون يرددون (اللي ما عنده كبير يشتري له كبير).

فاصلة.

ـ إلى بعض جماهير الأهلي المضحوك عليهم ، هل قرأتم المقال جيدا، إن كانت إجابتكم بنعم، ماذا فهمتم ؟!

مقالة للكاتب حسن عبدالقادر عن جريدة عكاظ

التعليقات

7 تعليقات
  1. محمد بن علي
    1

    شي طيب حسن قلبه يتقطع ع الإتي وانت بداخلك تبيه ما تقوم له قائمة ،، لا تتكلم عن الاتحاد والا بناديلك البعبع طارق النوفل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يناير, 2014 الساعة : 1:47 م
  2. @ السان على كل لسان @
    2

    وش قصدك ان تحمدوا الله ان لديكم كبير وهو الامير خالد بن عبدالله طيب ورغم كان قبله الامير محمد عبدالله الفيصل الله يرحمه ولكن برضة من 34سنة ما في دوري واسيا يفتح الله ولا مرة مرتان على النهائي وتخرجون فاضي اليدين ومسخرة مرة قبل اكثر 30سنة والعام الاخيرة واستنونا
    والاتحاد بيرجع اقوي من اول واذكرك انت والمنافق الجستنية المريض والله انه ما يشرفني هذا يكون اتحادي
    انسان غريب ووقح وينكر الجميل ايام يتسدح في مجالس ابو ثامر الله لا يوفقه زارع الفتن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يناير, 2014 الساعة : 2:42 م
  3. حنكل بن جحفان
    3

    كثر الشامتون من ا????اء الصحافة هم ليسوا السبب السبب عتريس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 يناير, 2014 الساعة : 7:10 م
  4. فيصل سالم
    4

    اكتب عن فريقك الفاشل واترك الاتحاد في حاله
    معروف علة الاتحاد .. عدم توفر السيوله في الوقت الحالي وهذا شي ممكن ينحل اي وقت
    لكن قول لي لو انت فالح ايش علة فريقك ؟ هع
    ولا حاليا ممنوع الكلام عن الفريق ومنتظر يعطوك الضوء الأخضر ياجبان .
    انت اتفه من انك تكتب عن الاتحاد ، ونصيحه حاول تخفي حقدك الدفين على الاتحاد يامريض

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 1:26 ص
  5. يارب عفوك
    5

    ياحسن عبدالقادر

    إنت أغبى من إنك تضحك على جماهير الأهلي

    إذا أنت مقتنع بمستويات النادي الأهلي في ظل وجود الكبير ووجود الإمكانيات المالية فأنت منافق مع مرتبة الشرف

    ولا يهمك النادي بقدر مايهمك إرضاء ..؟..؟..؟..؟..؟..؟ وتخدير الجماهير الراقية والواعيه لكنها لن تتحمل أكثر من ذلك

    أيها الذكي الحاذق أو المتحاذق الجماهير تسألك هل كتبت المقالة بقناعة، إذا كانت بنعم، فأنت ???? ولن تفهم !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 1:47 ص
  6. الامبراطور الملكي
    6

    أجل النوفل بعبع ياصاحب تعليق1 …. خكري وبعبع ههههه :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 4:12 ص
  7. نايف نمر الطايف
    7

    والله مالمضحوك عليهم غير انت واشكالك من الصحفيين الاهلاويين يا حسن عبدالقادر العدني :evil:
    جميعنـــا شاهدنا ذبح الأنعـــام , فبعد ان تتم عملية الذبح تقوم الذبيحة بالتحرك بحركات ” عضليه بحته ” و هذه الحركات تكون بلاهدف – كونها انقطعت عن الدماغ – و عنيفة ” بالنسبة للذبيحة ” وهب فرفصات لن تغير الحال … أبدا
    لكنها بالفعل ” فرفصــــة جمهور ذبيح ” لم يذبحه الاتحــــاد فحسب , بل ذبحه الكبت والخوف , و هاهي الفرفصـــة امامكم و سنرى ماذا يخبأ لنا المستقبل مزيدا من الاحاجي المضحكة من امثال صحفيي الاهلي..
    الاتحــــــاد فعل بهم الأفاعيل , و لو ان وصفهم بالفرفصة يعد رحمـة لهم , لان الذبيحة ” تفرفص ” لثواني لا تصل الى الدقائق , وهناك ابحاث حديثه تذكر ان البهيمة بعد ذبحها بهذه الطريقه فانها اقل الطرق احداثا للألم , لكن ذبح الاتحـــــاد مؤلم , و الفرفصـــة ستزيد يوما بعد يوم و الأحلى يا اخوان انهم لن يموتوا …. كي نضحك عليهم أكثـــر .
    الكبت الذي يعانون منه , انهم يتوقون الى ربع الحريه المتاحة لدى الاتحاديين , هل ترون ( الاختلافات ) التي تحصل الان بين أعضاء الشــــرف الاتحاديين ؟ انهم يتوقون ان يروا مثل هذا الاختلاف المتحضر الذي ليس فيه ” مســـة عقـــال ” و لا ” شتم ” , هذا الاختلاف الذي يظهر السلبيات فتجمع ثم تجمع ثم تلقى مرة واحـــدة لحرمان , انه ألم … و قهر :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 يناير, 2014 الساعة : 1:23 م
106