الأهلي يفوز على دبي والجزيرة يوقف فالديز

2258203_FULL-LND

نفض الأهلي المتصدر غبار القرار الإتحادي الذي أفقده ثلاث نقاط، وذلك بفوزه على مضيفه دبي 4-2 اليوم الأربعاء في إفتتاح المرحلة الرابعة عشر من الدوري الإماراتي .

وسجل أحمد خليل  (2) والتشيلي خيمينيز (77 و90) والبرازيلي جوزيل سياو (81) اهداف الاهلي، والسوري جهاد الحسين (63) والمالي تراوري (81) هدفي دبي.

وكان الاتحاد الاماراتي لكرة القدم جرد الاهلي من نقاط مباراته مع الظفرة لاشراكه لاعبا موقوفا، مما احيا امال مطارديه بالمنافسة على اللقب.

ورفع الأهلي بفوزه اليوم رصيده الى 32 نقطة وبفارق ست نقاط عن الشباب الثاني الذي بامكانه ان يعيد الفارق الى ثلاث في حال فوزه على العين غدا الخميس في ختام المرحلة.

وبقي دبي ضمن دائرة خطر الهبوط الى الدرجة الثانية بعدما توقف رصيده في المركز الثاني عشر عند 8 نقاط.

وصعد الجزيرة الى المركز الثالث مؤقتا بعد فوزه الكبير على الشعب بثلاثة اهداف نظيفة سجلها البارجواياني نيلسون فالديز (6 و9) وعلي مبخوت (57). ورفع الجزيرة رصيده الى 26 نقطة، مقابل 7 للشعب الذي بقي اخيرا.

وبعد المباراة مباشرة اعلنت ادارة نادي الجزيرة ايقاف لاعب الفريق فالديز الى اجل غير مسمى بعد قيامه بحركة غير اخلاقية عقب تسجيله الهدف الثاني للفريق. وقد يؤثر هذا القرار على بقاء فالديز في صفوف الجزيرة مع فتح باب الانتقالات الشتوية، ولاسيما ان مستواه كان عرضة للانتقاد دائما.

واوقف الوحدة طموحات مضيفه النصر عندما تخطاه بهدفين نظيفين للارجنتيني داميان دياز (41 و81). ورفع الوحدة رصيده الى 21 نقطة واصبح سابعا، مقابل 23 للنصر الذي بقي رابعا مؤقتا.

وصعد الظفرة الى المركز السادس بعد فوزه المثير على مضيفه الامارات بثلاثة اهداف للسنغالي ماكيت ديوب (12 و42) وبندر محمد (50)، مقابل هدفين للبرازيلي جايير (13 من ركلة جزاء) وحسن زهران (80 خطأ في مرمى فريقه). ورفع الظفرة رصيده الى 22 نقطة، مقابل 11 للامارات الحادي عشر.

ويلعب غدا في ختام المرحلة الشارقة مع الوصل، وبني ياس مع عجمان.

112