دوري الخليج العربي : الأهلي يستضيف دبي والنصر أمام الوحدة

دوري الخليج العربي

بطموحات متباينة تبدأ الفرق المحترفة الـ14 مبارياتها في “المشهد” الثاني من دوري الخليج العربي، ويحدوها أمل كبير في أن تصل إلى خط النهاية، إذ ستبدأ الفرق مشوار الصراع من أجل حصد النقاط غداً الأربعاء ولمدة يومين.

وفي اليوم الأول من هذه الجولة تقام 4 مباريات، إذ يستضيف الأهلي المتصدر برصيد 29 نقطة، بعد خصم نقاط الظفرة، نظيره دبي صاحب المركزالثاني عشر برصيد 8 نقاط، على إستاد راشد بنادي الأهلي في دبي، وذلك في الساعة الخامسة مساءً، إذ يدخل الفريقان المباراة بشعار الفوز ولا شيء غيره، فالفوز بالنسبة للمتصدر يعني خروجه من خيبة الأمل التي لحقت به في الجولة السابقة وقرار لجنة الإنضباط. أما الفريق الضيف فسوف يسعى إلى الهروب من المنطقة المظلمة، والخروج من آثار الخسارة الكبيرة التي لحقت به على يد النصر في الجولة الماضية بخماسية.

ويحل الظفرة الذي يحتل المركز السابع برصيد 19 نقطة، ضيفاً على الإمارات الحادي عشر برصيد 11 نقطة، على إستاد الأخير برأس الخيمة في الساعة 04:55 مساءً. ويفقد “أسود الغربية” في هذا اللقاء جهود لاعبهم علي عباس الذي كان قد تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من لقاء الأهلي الأخير.

وتقام في نفس اليوم مباراتان وذلك في الساعة الثامنة مساءً، حيث سيكون إستاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي مسرحاً لمباراة الجزيرة المصنف رابعاً برصيد 23 نقطة مع الشعب متذيل ترتيب الفرق برصيد 7 نقاط. ويؤدي “الكوماندوز” هذه المواجهة في غياب محترفهم وباي جوليوس الذي طرده الحكم في مباراتهم الأخيرة أمام الوحدة.

أما المباراة الثانية فسوف تجمع بين النصر صاحب المركز الثالث برصيد 23 نقطة والوحدة الذي يحتل المرتبة الثامنة بعد أن جمع 18 نقطة، على ستاد آل مكتوم بدبي، في واحدة من أقوى مواجهات الجولة الأولى من الدور الثاني لبطولة دوري الخليج العربي.

ويغيب عن “أصحاب السعادة” كل من خالد سبيل وعبدالعزيز برادة بعد حصول كل منهما على الإنذار الثالث بجانب محمود خميس الذي لم تتوصل معه إدارة الوحدة إلى اتفاق نهائي بشأن تجديد عقده ولم يشارك اللاعب في الحصص التدريبية الأخيرة لفريقه.

ثلاثة لقاءت لاستكمال الجولة
وتستكمل مباريات الجولة الخميس، بثلاثة لقاءات مهمة، إذ يستضيف بني ياس الذي يحتل المركز العاشر وله 17 نقطة على ملعبه في الشامخة منافسه عجمان صاحب المركز قبل الأخير برصيد 8 نقاط في الساعة 05:05 مساءً. ولن يتمكن حارس بني ياس محسن الهاشمي من المشاركة مع “السماوي” بعد طرده مبكراً في مباراة الشباب من الأسبوع الماضي.

ويحل الوصل صاحب المركز التاسع برصيد 17 نقطة ضيفاً على الشارقة رابع الترتيب في الساعة الخامسة مساءً برصيد 23 نقطة. ويغيب عن “الملك الشرقاوي” 6 من لاعبيه من بينمهم ثنائي المنتخب الأولمبي يوسف سعيد وعمر جمعة ربيع بالإضافة إلى شاهين عبدالرحمن والكوري كيم يونج وسالم خميس وأحمد خميس بسبب الإيقاف لحصول كل منهم على 3 إنذارات.

وتختتم مباريات الجولة الـ 14 بلقاء غاية في الأهمية يجمع العين حامل اللقب بضيفه الشباب الذي يحتل مركزالوصيف وله 26 نقطة، إذ يجري اللقاء في الساعة الثامنة مساءً على إستاد طحنون بن محمد بالقطارة في مدينة العين، علماً بأن العين يحتل المركز السادس بعد أن جمع 21 نقطة.

110