الموافقة مبدئياً على تنظيم البحرين للنسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا

سمو الامير علي بن الحسين

قرر المكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا لكرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم رئيس الاتحاد الاردني لكرة القدم، الموافقة المبدئية على تنظيم النسخة التاسعة من بطولة غرب آسيا في مملكة البحرين.

واتخذ هذا القرار خلال اجتماع المكتب التنفيذي مساء اليوم الاحد في العاصمة القطرية الدوحة بحضور جميع اعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد.

وكانت ثلاث دول تقدمت رسميا بطلب تنظيم البطولة وهي: البحرين وفلسطين والعراق . وأعلن فادي زريقات أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم خلال المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقد مساء اليوم الاثنين عن الموافقة المبدئية لمملكة البحرين على تنظيم النسخة الجديدة للبطولة وذلك للعام 2015 / 2016 .

قال سمو الأمير علي بن الحسين، في المؤتمر الصحفي الموسع الذي عقد عقب الانتهاء من اجتماع الجمعية العمومية العادية السابعة “نسعى للحصول على اعتراف الاتحاد الآسيوي باتحاد غرب آسيا لأن هذا الأمر سيساعدنا كثيرا في كل البطولات التي سوف ننظمها، ويساهم في تطور كرة غرب آسيا.

وقال سمو الأمير علي “لدينا طلب مقدم للاتحاد الاسيوي بخصوص إقامة بطولة للأقاليم الأربعة بمشاركة اتحادات غرب آسيا ووسط وشرق آسيا وجنوب آسيا والاسيان لتكون بطولة قوية تساهم بشكل كبير في رفع مستوى كرة القدم في آسيا، وهو ما يصب في مصلحة الكرة الآسيوية عندما تشارك في البطولات العالمية، وهذا الأمر سوف يحتاج إلى الاعتراف من الاتحاد الاسيوي وكل الاتحادات الاقليمية سوف تسعى للحصول على هذا الاعتراف، مشيرا إلى أنه في السابق كان هناك تنافس بين مناطقنا ولكن الآن أصبح الوضع مختلفا ولابد لنا من الاحتكاك القوي استعدادا لبطولة كأس العالم 2022 وسنعمل على تنفيذ هذه البطولة وإنزالها إلى أرض الواقع.

وأكد سمو رئيس اتحاد غرب آسيا أنه سيعمل على تفعيل بطولات لكل الفئات العمرية بالنسبة للرجال والشباب وهو أمر يصب لمصلحة التقدم في المنطقة ولكن في نفس الوقت هناك شقين نعمل عليهما وهو الاعتراف باتحاد غرب اسيا ثم إيجاد جدول زمني لهذه البطولة.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصراوي الخبراء
    1

    بطولة فاشلة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2014 الساعة : 1:31 م
105