لا للتقسيم

تقسيم المدرجات بين الاتحاد والأهلي هي قضية من لا شيىء وكأنما قدر لنا أن نفتعل المشاكل لننشغل عن الأمور الأهم وهي اعداد الفريقان للمعترك الآسيوي وتحقيق الحلم لاستعادة كأس دوري أبطال آسيا وتحقيق منجز سعودي طال شوقنا له ( آخر منجز آسيوي كان عام  2005 ).
المباراة آسيوية وتخضع للقانون الآسيوي كما أن التقسيم الآسيوي (92 – 8 ) هو الأنسب والأفضل أمنيا وهي الحجة التي تحججوا بها وطلبوا التقسيم 50 – 50 فمن الطبيعي أن تسهل السيطرة أمنيا على جمهور نادي واحد وأن تصعب السيطرة عندما يكون بالملعب جمهور ناديان .  كما أن التقسيم الآسيوي سيخفف الضغط على طلب تذاكر المباراة لأنه سيكون من طرف نادي واحد والجميع يعلم أن سعة ملعب جدة لا تستوعب جمهور نادي واحد من قطبيها فما بالك بجمهور الناديين .. والأهم من ذلك أن قاعدة أحتساب الهدف بهدفين خارج الأرض تحتم أن يستفيد صاحب الارض من حقه في أن يكون جل الجمهور مساندا  له.
هذه القضية أثبتت أن الأهلي لم يفهم ويستوعب لماذا نص القانون الآسيوي على هذه النسب في التقسيم كما أن من قال لظروف أمنية أما أنه كاذب أو أنه لا يفقه في الظروف الأمنية .. وهذه المشكلة  بينت أيضا أن رئيس الأتحاد الجديد وقع في نفس الخطأ عندما وافق ثم نقض عهده تماما مثلما فعل في قضية تأجيل مباراة الناديين في الدوري وفي كل مرة  يوافق مبدئيا ثم ينفي أنه وافق رغم وجود الدليل على أنه فعل.
أنسوا التقسيم وأتبعوا قوانين الاتحاد الآسيوي وكل طرف يحاول أن يستفيد من فرصة اللعب على ملعبه وسط جمهوره مرة وفرصة أحتساب الهدف بهدفين خارج الأرض مرة أخرى ونتمنى التوفيق للفائز في مواصلة المشوار والعودة بكأس الأبطال للوطن.

نقاط تحت السطر :
*   في الاسبوع الأخير للدوري لم يحتسب عباس ابراهيم ضربة جزاء صحيحة وواضحة للرائد امام الشعلة وأضاع نقطتين على الرائد.
*   في الاسبوع الأخير للدوري لم يحتسب الستري ضربة جزاء صريحة وواضحة للفيصلي أمام الفتح وأضاع نقطتين على الفيصلي.
*   في الاسبوع الأخير للدوري لم يحتسب خليل جلال ضربة جزاء صحيحة وصريحة للوحدة أمام الهلال  بالأضافة لألغاء هدف صحيح للوحدة وأضاع ثلاث نقاط على الوحدة.
*   في الأسبوع الأخير للدوري لم يحتسب العريني ضربة جزاء صحيحة وصريحة للتعاون على الأتحاد وأضاع نقطتين على التعاون.
*   كما احتسب العمري ضرية جزاء غير صحيحة للنصر أمام الشباب وتبعها طرد غير صحيح لنايف قاضي وكان خطأ فادح رغم أنه لم يؤثر على نتيحة المباراة.
*   رسالة لعمر المهنا … اليست كل الأخطاء السابقة مساوية لخطأ مطرف القحطاني في الموسم الماضي بل أن بعضها أكثر تأثيرا على نتيحة المباراة !! هل ستبعد كل من الحكام الخمسة من التحكيم وتعاملهم مثلما عاملت مطرف!!.
*   بالتأكيد لا لن يحدث ذلك لأن أخطاء الحكام جزء من لعبة كرة القدم بأستثناء الأخطاء التي تقع ضد الهلال فهي لا تغتقر ولا تصنف تحت مقولة أخطاء الحكام جزء من اللعبة.
*   “بأمكانكم ان تخطئوا في كل المباريات وسيعتبر ذلك من ضمن أخطاء اللعبة المقبولة ولكن أياكم أن تخطئوا في مباراة يكون طرفها الهلال ويكون خطأكم ضد الهلال والا فأنه سيصيبكم ما أصاب مطرف.. ووفقكم الله”.
*   هذه هي الرسالة التي وجهت للحكام منذ الموسم الماضي وتوجه لهم الآن  وتضغط عليهم أثناء المباريات فيأتي أدائهم باهت ومهزوز كما نرى.
*   ريال بيتيس يشكو الهلال للفيفا ورغم ذلك منح الهلال الترخيص بينما أشترط على النصر والاتحاد باستكمال الشرط المالي.
*   ترى لجنة التراخيص سعودية أي مكونة من سعوديين وربما بينهم فهد المصيبيح والذي لا تكاد تخلو لجنة من أسمه.
*   اكثر ما أحزنني في قرعة كاس آسيا أن منتخبنا جاء في المستوى الرابع بجانب دول كنا نفوز عليها قبل أعوام قليلة بمنتهى السهولة حتى لو لعبنا معهم  بالصف الرابع.
الرمية الأخيرة :-
لا أدري لماذا أقحم الدكتور تركي العواد في برنامج تكتيك .. البرنامج اسمه تكتيك ويتحدث عن التكتيك في كرة القدم وتركي العواد ليس متخصصا في ذلك وكل ما يقوم به في البرنامج هو التعقيب على آراء الكابتن صالح المطلق .. كان يجب أن يكون العنبر أو عبدالعزيز الخالد أو أي مدرب آخر بجانب المطلق ويتفرغ تركي العواد للبرامج الحوارية يتناول قضية أن عبد الغني هو من أتخذ قراري الطرد في مباراة الشباب والنصر فربما يقنع الفئة الغير واعية من الجماهير.

10