يطمح منتخبا قطر والأردن في أن يكون كل منهما البطل الجديد لغرب القارة

2256966_FULL-LND

ستشهد بطولة غرب آسيا الثامنة بطلاً جديداً للمرة الأولى عندما يلتقي المنتخبان القطري والأردني الثلاثاء في المباراة النهائية للبطولة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى منذ 25 ديسمبر/كانون الأول الماضي بمشاركة 9 منتخبات، فيما تتنافس الكويت بطل 2010 مع البحرين على المركزين الثالث والرابع.

ويطمح منتخبا قطر والأردن في أن يكون كل منهما البطل الجديد لغرب القارة.

وتأهل المنتخب القطري دون هزيمة أو تعادل بفوزه علي فلسطين بهدف وعلى السعودية 4-1 في الدور الأول ضمن المجموعة الأولى ثم على الكويت 3-0 بعد وقت إضافي في نصف النهائي، وتأهل الأردن بالتعادل السلبي مع لبنان ثم الفوز على الكويت 2-1 ضمن المجموعة الثالثة، وعلى البحرين بهدف.

وهذه هي المرة الأولى التي تصل فيها قطرإلى المباراة النهائية، بينما تأهل الأردن مرتين وخسرهما مكتفياً بالوصيف في 2002 و2008.

ويقود المنتخبين مدربان عربيان في أول مهمة رسمية لهما علي مستوى المنتخبات بعد عملهما السابق مع الأندية، حيث يدرب قطر الجزائري جمال بلماضي، ويدرب الأردن المصري حسام حسن.

وتصل جوائز البطولة إلى 600 ألف دولار للمرة الأولى بعد أن كانت 100 ألف دولار فقط، ويحصل البطل على 300 ألف دولار، والوصيف على 200 ألف دولار والثالث علي 100 ألف دولار.

كما تم رصد 50 الف دولار للمرة الأولى لجوائز أفضل اللاعبين منها 20 ألف دولار لأفضل لاعب و15 ألف دولار للهداف ومثلها لأفضل حارس، ويتصدر القطري خوخي بوعلام قائمة الهدافين برصيد 4 أهداف حتى الآن.

110