الفرج يكتب عن نجومية جماهير النصر

حين يكون طموح الجماهير عاليا ومتناغما مع العمل الذي تقدمه إدارة النادي تكون المحصلة النهائية مبهجة لكل الأطراف، على مدى ال 20 سنة الماضية كانت الإدارات التي تقود دفة “الأصفر” مدعومة بمساندة جماهيرية كبيرة لا تقل عن ذلك الذي يتصدر ترتيب فرق الدوري السعودي اليوم، وكانت طموحاتها على الدوام الفوز بالبطولات بغض النظر عن الفوارق الفنية الظاهرة لمصلحة الآخرين نتيجة تدعيم صفوفهم بلاعبين محليين مميزين، والفوز بصفقات أجنبية أحدثت الفارق وسط فرجة النصراويين إدارات وأعضاء شرف تركوا فريقهم بلا أسلحة، وارتضوا لنصرهم الغياب سنوات تاركا ساحات المنافسة على الألقاب لأندية الهلال والاتحاد والشباب، في حضرة الجماهير العاشقة التي سجلت مواقف تاريخية؛ أحزنها التباين الواضح بين طموحها الكبير، وعمل إدارات متعاقبة جمعت سوء إدارة الأمور، وخذلها الشرفيون فلم يتمكنوا من مجابهة امبراطوريات مالية للأندية لتتغير الموازين ويتقاسم المنافسون الكعكة لسنوات. جماهير النصر. . من يملك قاعدة جماهيرية بحجم جماهير النصر لا يشك لحظة في أن يوما ما سيشهد عودة فريقها (العالمي) لوهجه وطموحه الذي يتناسب مع تاريخه الكبير، مهما بلغ السقوط، وتضاعفت الانكسارات، وتوالت الهزائم، وتكرر الخروج المرير من البطولات سيأتي اليوم الذي يعود فيه (الفارس) لمقدمة الصفوف؛ فمن يملك جماهير مساندة في كل مدينة ومحافظة وقرية، تؤازر بقوة، وتصفق بحرارة سيعود لمكانته التي تليق به، سيعود حتما عن طريقها، وبدعمها وتشجيعها، الجماهير هي الدافع لبذل الإدارات المخلصة المحبة الغالي والنفيس لإرضائها، بالتعاقد مع الكفاءات التدريبية المميزة، واستقطاب خيرة اللاعبين الوطنيين والأجانب، وهي الدافع للنجوم لتقديم كل ما يملكون لرسم البسمة على شفاهها، وهي المحفز للشركات الراعية للاستثمار للاستفادة من شعبيته الجارفة لتسويق علاماتها التجارية، والمفترض أن يكون محفزا للشرفيين لدعم ناديهم ومساندة الإدارة التي صنعت فريقا قويا على مدى أربع سنوات بات اليوم في صدارة الدوري السعودي ومرشحا أول للفوز بلقبه، وليس بعيدا عن بطولة كأس ولي العهد. لا يكاد مسؤول أو لاعب نصراوي ينهي تصريحه عقب نهاية كل مباراة إلا بالإشارة للدور المهم لجماهير النصر في تحفيز فريقهم وقيادته للانتصارات، ولم يقف الأمر عند هذا الحدّ فمن شاهد الخطأ الذي ارتكبه قائد النصر حسين عبدالغني أمام التعاون وأدى لاستقباله هدف التعادل وكيف صفقت الجماهير للاعب؛ بدلا من أن تلومه في وقت يكلف مثل هذا الخطأ فقدان نقطتين قد تكونان سببا في اهتزاز مسير فريق وسط ملاحقة الوصيف؛ فكان الموقف المثالي للجماهير داعما لعبدالغني وكل زملائه لإكمال المباراة وسط معنويات مرتفعة؛ ليخرجوا في النهاية بالنقاط الثلاث ويحافظوا على فارق النقاط الأربع. أما لوحات الحب الفنية الجميلة باللونين الأصفر والأزرق التي تصنعها جماهير النصر في المدرجات وبرزت بشكل لافت في مباراة الأهلي باستاد الملك فهد الدولي فكانت نموذجا للتناغم وأضفت جمالا خاصا على المباريات.

مقال للكاتب عبدالله الفرج في جريدة الرياض

التعليقات

8 تعليقات
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    من الظلم
    من الاجحاف
    من غير العدل
    – ان يكون هذا الجمهور الكبير العاشق المبدع العظيم غائب عن الفرح بالبطولات الكبيرة طيلة هذه المدة الطويلة .
    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2014 الساعة : 1:21 م
  2. 2013
    2

    انه العالمي وكفى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2014 الساعة : 2:03 م
  3. هذي السالفه
    3

    جماهير النصر هذا العام بصراحه غير بس هذا نتيجة الحرمان كم سنه والنصر لم يحقق اهم بطولات الموسم الدوري وهو الان قاب قوسين او ادني من تحقيقه اذا لم يكن للهلال كلام ثاني – والفوز يحفز جماهير اي نادي للحضور والمتابعه – بس هو جمهور صبور وتحمل اخفاقات الفريق كثيرا في المواسم الماضيه واعتقد بان هذا الموسم اخر موسم لصبر جماهير الشمس وجميع الظروف تخدم النصر لتحقيق جميع البطولات ( ضعف مستوي الفرق وظروفهم واخطاء التحكيم المؤثره – مباراة الشباب ونجران ضد النصر – المدرب الوطني الجديد للفريق المنافس الهلال )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 يناير, 2014 الساعة : 11:26 م
  4. فـــرفــــوش
    4

    لا تخاف هالجماهير المفلسه يا فرج .. تراهم قاعدين يمارسون هواياتهم بالإحتفالات في المطارات والتمارين وبعمل هاشتاقات مضحكه في جحور الضبان وفي داخل الفـقـع وفي تزيين غرف الأطفال بالعبارات المضحكه والطفوليه وترديد الإندونيسيين لعبارة متسطر لا تكلمني .. يعني لا تخاف على هالجمهور راح يسلي نفسه بأي شئ دام فريقه مبتعد عن البطولات ومحرومين من صعود المنصات لقرابة العقدين .. وإسأل ابو سطحه ومعيض والضب الأصفر ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2014 الساعة : 12:41 ص
  5. (متابع)
    5

    جمهور العالمي دائما ما يبدع في المدرجات إلا ان المخرج التلفزيوني لقناة tv3 يتعمد إخفاء ابداعات جمهور الشمس

    إلى متى هذا التجاهل يامسئولي قناة الوطن !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2014 الساعة : 2:05 ص
  6. للصبر آآخر
    6

    بإذن تشاهدون في المباراة القادمه للعالمي مع الرايد في أستاد الملك فهد لوحات جماليه
    وراقيه أفضل مما تم عمله وتطبيقه في مباراتنا مع الملككي الاهلاوي

    الهمه الهمه الهمه ياجمهور الشمس في الحضور والموأزره والتشجيع وتطبيق مايطلب
    منكم عند دخول الفريقين لأرضية الملعب أبهروا العالم كافه وبإذن الله المركز الأول عالميا
    في فن التشجيع فالكم وينتظركم وتستاهلونه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2014 الساعة : 10:36 ص
  7. للصبر آآخر
    7

    بإذن الله تشاهدون في المباراة القادمه للعالمي مع الرائد في أستاد الملك فهد لوحات جماليه
    وراقيه أفضل مما تم عمله وتطبيقه في مباراتنا مع الملككي الاهلاوي

    الهمه الهمه الهمه ياجمهور الشمس في الحضور والموأزره والتشجيع وتطبيق مايطلب
    منكم عند دخول الفريقين لأرضية الملعب أبهروا العالم كافه وبإذن الله المركز الأول عالميا
    في فن التشجيع فالكم وينتظركم وتستاهلونه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2014 الساعة : 10:37 ص
  8. ابوسلطااااان
    8

    يجب ان نعرف ونعترف ان اي انجاز يتحقق
    ﻻي نادي سعودي او جمهور هو انجاز للوطن ويجب ان نقول
    مبروك لنا جميعا بﻻ تتعصب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 يناير, 2014 الساعة : 11:41 ص
106