كأس الاتحاد الإنجليزي: آرسنال يتأهل إلى الدور الرابع

أرسنال

تأهل آرسنال إلى الدور الرابع لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم عقب فوزه على ضيفه توتنهام هوتسبير 2-0، السبت، في الدور الثالث للبطولة على ملعب الإمارات.

وأحرز الإسباني سانتي كازورلا والتشيكي توماس روزيسكي هدفا المباراة في الدقيقتين 31، 62.

وقدم آرسنال عرضاً طيباً أمتع به جماهيره التي ملأت المدرجات وحسم “ديربي” شمال لندن لصالحه رغم معاناته من غياب العديد من نجومه بسبب الإصابة.

في المقابل لم يظهر توتنهام بمستواه المعهود ووضح على لاعبيه الإرهاق بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في الفترة الماضية في الدوري الإنجليزي ليودع الفريق البطولة مبكراً.

من جانبه سقط مانشستر سيتي في فخ التعادل 1-1 مع مضيفه بلاكبيرن روفرز في وقت سابق على ملعب إيوود بارك، ليتأجل حسم التأهل للدور الرابع إلى مباراة الإعادة التي ستجرى بين الفريقين على ملعب الاتحاد معقل فريق السيتي.

في المقابل تأهل شيفيلد يونايتد أحد فرق الدرجة الأولى إلى الدور الرابع بعدما حقق مفاجأة كبرى عقب إقصائه أستون فيلا من البطولة إثر فوزه عليه 2-1، كما خرج نيوكاسل أيضا عقب خسارته أمام ضيفه كارديف سيتي 1-2 لينجح المدرب النرويجي سولسكاير في أول لقاء له مع كارديف.

وصعد هال سيتي إلى نفس الدور عقب فوزه على مضيفه ميدلزبره 2-0، كما فاز كريستال بالاس على مضيفه ويست بروميتش ألبيون بنفس النتيجة، وإيفرتون على كوينز بارك رينغرز 4-0، وساوثهامبتون على بيرنلي 4- 3، وستوك سيتي على ليستر سيتي 2- 1، وبرايتون على ريدندج 1-0، وبولتون واندرز على بلاكبول 2-1، وستيفينيغ على دونكاستر روفرز 4- 3، وهيديرسفيلد تاون على جرمسبي 3- 2، وروشديل على ليدز يونايتد 2-0، وكوفنتري سيتي على بارنسلي 2- 1، ويوفيل تاون على ليتون 4-0.

وتعادل نوريتش سيتي مع فولهام 1-1، وتعادل بنفس النتيجة ابسويتش تاون مع بريستون، وماكليفليد تاون مع شيفيلد وينزداي، وبريستول سيتي مع واتفورد، فيما تعادل ويجان أتليتك (حامل اللقب) مع ميلتون كينز دونز 3-3، وكيدير مينستر مع بيتربوروه يونايتد سلبيا، ليتأجل حسم التأهل إلى الدور الرابع إلى مباراة الإعادة.

110