خلي بالك من الحارس
نايف الجهني

نايف الجهني

قد لا اتفق مع رئيس نادي الفيصلي الذي امتعض من مفاوضة الهلال مع حارس فريقه منصور النجعي ، وذلك لأن مجرد رغبة نادي بحجم الهلال للاستعانة بأي لاعب كفيل بمضاعفه جهد وعطاء ذلك اللاعب ليبرهن للمفاوضين جدارة بتمثيل الفريق.
خصوصاً إذا ما قارنا بين جماهيرية الهلال وثقله في الدوري ومركز الفيصلي الوسطي بين الأندية.
لكن حديث المدلج أخذ مساراً آخر عندما توقع أن تكون تلك المفاوضات مجرد ورقة ضغط لتشتيت ذهن الحارس في المباراة التي يتواجه فيها الفريقان وبالتالي خسارة المباراة.
ونحن هنا نحسن النية ونعتقد أن الهلال من حقه مفاوضة أي لاعب متاح كما أنه يعاني في مركز الحراسة ويبحث عن تدعيم هذا المركز في ظل المنافسة القوية في البطولات المحلية والقارية.
لكن السؤال المطروح .. هل النجعي هو ضالة الهلال .. أي هل أنه الأفضل المتاح على الساحة؟؟
ثم هل كان التوقيت مناسب ولماذا استشاط رئيس الفيصلي غضباً من هذا التفاوض!! والسؤال الأهم هل سيواصل الهلال المفاوضات مع الفيصلي أم أن تلك الرحلة انتهت بنهاية المباراة؟
هناك بعض الاطروحات غير منطقية وتناقض نفسها بخصوص هذا الموضوع فإذا كانت مشاركة مبروك زايد في مباراة الخمسة الشهيرة مثار شك عن مدى جاهزيته الفنية وخطأ حارس النهضة فسر على أكثر من منحى وكذلك مفاوضات النجعي فكل تلك الأوهام ينسفها طرد حارس النصر أمام الأهلي خصوصاً أن النصر أكثر المنافسين على لقب البطولة الأقوى !!
وأنا هنا اطالب بعدم تحميل الأمور أكثر مما تحتمل فالوسط الرياضي محتقن ولا يحتاج مزيدا من الزيت على نار التعصب !
لكن هذا الأمر له وجه آخر يجب أن تنبه له الأندية وهو أهمية التمسك بالحارس خصوصاً الأندية التي تقدم مستويات جيدة إلى ممتازة في الدوري لأن الحارس نصف الفريق في حالة تألقه وأخص بالذكر العروبة والرائد والتعاون فلديهم حراس متميزين وخروجهم من أنديتهم إلى أي نادي آخر سيضعف تلك الفرق التي أسعدتنا بطلتها هذا الموسم ونتمنى تألقهم كل موسم ولذلك خلي بالك من الحارس .
من الحراس المتميزين ايضاً شيعان الشباب وعويشير الفتح والأخير كان سبب في مجد الفتح في الموسم الماضي!

التعليقات

8 تعليقات
  1. nasser
    1

    قصدك ترتيب الفيصلي المتأخر في مؤخرة الأندية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2014 الساعة : 1:50 ص
  2. ابو راشــــــــــد
    2

    احـســــن النية مع من تشـــــاء
    الا مع الهلال والبلطان :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2014 الساعة : 11:22 ص
  3. محب للعالمي
    3

    اخي نايف اتفق مع معضم كلامك ولاكن

    لدى نقطه احب ان توضحه لي اكثر

    بما انك تذكر في مقالك ان العرض الهلالي يزيد من تائلف الحارس

    اذا

    لماذا الفيفا وهي الام في كرة القدم تشترط عدم الخوض مع الاعب في

    المفاوضات اثناء كاس العالم وهي اعرق بطوله

    …..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2014 الساعة : 12:27 م
  4. متابع ملكي
    4

    بصراحه اللي نعرفه إن الانديه لما تتفاوض مع نادي آخر لجلب أحد لاعبيه تحيط هذه المفاوضات بالسريه ولا تتسرب أخبار المفاوضات إلا من النادي المنتمي له اللاعب طمعا في دخول نادي منافس لرفع قيمة الصفقه لكن في حالة النجعي حدث العكس فاللذي أعلن عن المفاوضات هم منسوبي نادي الحكومه وقبل مبارتهم مع نادي الفيصلي بطريقه مستفزه وأعلنوها عبر الصحف وعبر التلفاز بشكل غريب ومستفز وبعد المباراة أعلنوا إنسحابهم من المفاوضات مما يدل على سوء نيتهم وقصدهم الغير رياضي في التأثير على لاعب الفريق الخصم فقط ؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2014 الساعة : 5:01 م
  5. ابوسلطااااان
    5

    وانا اشهد انكم دلووووووووووووووووخ وكفى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2014 الساعة : 1:42 ص
  6. مشاكل الحراسة
    6

    أخي كاتب المقال بما انك فتحت موضوع الحراسة هذا الموضوع المهم … أسأل لماذا يمنعون الاندية من التعاقد مع حراس اجانب .. هل بحجة مزاحمة الحارس المحلي وهل فيه حراس مرمى على مستوى مميز لدينا الاجابة بالطبع لا .. كل حارس مرمى اسوء من الاخر اذن يجب السماح للحراس الاجانب بالإحتراف لدينا لتطوير مستوى الحارس السعودي وكسب الخبرة والتقنيات الفنية وخلق المنافسة لدى الحراس كما نشاهد في جميع دول العالم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2014 الساعة : 11:53 ص
  7. منصور الزعيم
    7

    كلام انسان عاقل وياليت تصفى كتاب المقالات في صحيفة سبورت لان اكثرهم متعصبين ضد كبير كرة القدم السعوديه والخليجيه الهلال.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2014 الساعة : 1:15 م
  8. فهد عبدالله
    8

    وجهة نظر رئيس الفيصلي وحسب رؤيته ومن حقه ان يطرحها ولكن العيب في ذالك الاعلام الطاغي وردة فعلة المشينة بالتهديد والوعيد لرئيس الفيصلي لايجاد من يريه الطريق السوى . الغرابة ليس في قول وجهة النظر الصائبة ام الخاطئة ولكن في اعلام لا يحترم وجهات نظر الاخرين الاعلام الطاغي والمتسلط .

    على العموم لا استبعد سقوط الفيصلي الى ركاء اقول لا استبعد والشواهد كثيرة والطرق السوية والغير سوية كثيرة ومتعددة لديهم !

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 يناير, 2014 الساعة : 3:29 م
106