الأهلي يبتعد في الصدارة بالدوري الإماراتي

2256775_FULL-LND

ابتعد الأهلي ست نقاط في الصدارة بعد فوزه الثمين على ضيفه الظفرة 3-1 الجمعة في ختام المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من ذهاب الدوري الإماراتي .

ورفع الأهلي رصيده في المركز الأول إلى 32 نقطة وهو استغل تعثر مطارده الشباب بتعادله مع بني ياس 1-1 الخميس في افتتاح المرحلة ليبتعد بفارق ست نقاط عنه.

أما الظفرة فتراجع إلى المركز العاشر وله 16 نقطة.

وقدّم الأهلي بداية شوط أول مثالية حين افتتح التسجيل إثر تمريرة من البرازيلي جوزيل سياو وصلت إلى مواطنه ادينالدو جرافيتي الذي سددها مباشرة في مرمى حارس الظفرة عبدالله سلطان (20).

وعزز الأهلي سريعاً تقدمه بهدف عبر الحمادي الذي استفاد من تمريرة جرافيتي (28)، وأضاف البرتغالي هوجو فيانا الثالث بتسديدة من خارج المنطقة اصطدمت بقدم المدافع اللبناني بلال نجارين وتابعت طريقها إلى الشباك (35).

وتراجع أداء الأهلي بعد تقدمه بثلاثة أهداف، وكاد الظفرة أن يقلص الفارق من ركلة جزاء لكن السنغالي ماكيتي ديوب اصطدم بتألق الحارس سيف يوسف (40).

ومن ثم عوّض ديوب بتسجيل هدف فريقه الوحيد برأسية إثر عرضية من أحمد سليمان (87)، قبل أن يكمل الظفرة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه علي عباس لنيله الإنذار الثاني (90).

وصعد النصر إلى المركز الثالث بعدما اكتسح ضيفه دبي بخمسة أهداف سجلها سعود سهيل (7) والسنغالي إبراهيما توريه (32 و58) وحبيب الفردان (71) والأسترالي بريت هولمان (83)، مقابل هدف للسوري جهاد الحسين (18).

ورفع النصر رصيده إلى 23 نقطة وأصبح ثالثاً بفارق الأهداف عن الجزيرة والشارقة، في حين بقي دبي في المركز الثاني عشر وله 8 نقاط.

واستعاد العين نغمة الفوز على حساب ضيفه الوصل بعدما تخطاه بثلاثة أهداف نظيفة سجلها الغاني جيان (14) ومهند العنزي (42) والأسترالي بروسك (72).

وبقي العين سادساً برصيد 21 نقطة مقابل 17 للوصل الذي تراجع إلى المركز الثامن.

وتقدم الوحدة إلى المركز السابع بفوزه المتوقع على ضيفه الشعب بهدفين نظيفين سجلهما التشيلي ماركو إسترادا (76) والأرجنتيني سيباستيان تاجليباو (81).

ورفع الوحدة رصيده إلى 18 نقطة، وبقي الشعب أخيراً برصيد 7 نقاط.

112