آرسنال يصطدم بتوتنهام في ديربي شمال لندن

2166641_FULL-LND

تشهد مباريات الدور الثالث لبطولة كأس الإتحاد الإنجليزي مواجهة من العيار الثقيل بين آرسنال وتوتنهام هوتسبير في ديربي شمال العاصمة البريطانية لندن.

ويخوض آرسنال اللقاء بمعنويات عالية بعدما حافظ على صدارة الدوري الإنجليزي، لكنه يعاني من غياب مجموعة من نجومه بسبب الإصابة، في الوقت الذي تحسنت فيه نتائج توتنهام بشدة عقب تولى تيم شيروود تدريب الفريق خلفاً للمدرب البرتغالي المقال أندري فيلاش-بواش.

ومن المرجح أن يقود بودولوسكي قيادة هجوم آرسنال منذ البداية في ظل تأكد غياب زميله الدنماركي بندتر الذي تعرض للإصابة بالتواء في الكاحل أثناء تسجيله هدف الفريق الأول في مرمى كارديف سيتي بالدوري الانجليزي الأربعاء، بالإضافة إلى أن الشكوك ما زالت تحوم حول مشاركة الفرنسي جيرو  بسبب الإصابة أيضاً.

وظهر بودولسكي بشكل مخيب خلال لقاء الفريق أمام كارديف، الذي شهد مشاركة المهاجم الألماني منذ البداية للمرة الأولى منذ أربعة شهور بسبب إصابته في أوتار الركبة، ليضطر آرسين فينجر مدرب الفريق إلى استبداله بنيكلاس بندتنر.

وصرّح فينجر عقب المباراة “بودولسكي لم يلعب منذ أربعة أشهر، وافتقر بعض الشيء إلى الحدة المطلوبة في إنهاء الهجمات. كان لوكاس يحتاج للمشاركة في المباريات، وشارك في المباراة منذ البداية.”

وربما يعود أوزيل إلى الفريق مجدداً بعد تعافيه من الإصابة في الكتف.

على الجانب الآخر يبدو توتنهام منتشياً بفوزه في مباراتيه الأخيرتين بالدوري الانجليزي تحت قيادة شيروود الذي ما زال يشعر بالقلق بسبب الثغرات الواضحة في خط وسط الفريق وهو ما تسبب في اهتزاز شباك توتنهام في أربع لقاءات خلال مبارياته الخمس الماضية، ولكن تشعر جماهير الفريق ببعض التفاؤل عقب الفوز الثمين الذي حققه توتنهام على مضيفه مانشستر يونايتد 2-1 الأربعاء في مباراته الأخيرة بالدوري.

ويبدو المهاجم التوجولي أديبايور جاهزاً لقيادة هجوم الفريق، رغم إصابته بشد عضلي خلال لقاء مانشستر يونايتد.

في المقابل يحل تشيلسي الأحد ضيفاً على ديربي كاونتي الذي يحتل المركز الخامس حالياً في دوري الدرجة الأولى تحت قيادة مدرب المنتخب الانجليزي السابق ستيف مكلارين.

وصرّح مكلارين “سنخوض المباراة على ملعبنا، ونواجه خصماً قوياً، وهو ما يمثل اختباراً كبيراً للاعبين.”

وأضاف مكلارين “يريد اللاعبون اختبار أنفسهم أمام أحد أفضل الفرق في  إنجلترا وأوروبا، لذلك أعتقد أنه أمر عظيم بالنسبة لهم. إنه تحد كبير لنا، ولكن ينبغي علينا أن نستمتع.”

ويستضيف مانشستر يونايتد فريق سوانسي سيتي، بينما يخرج مانشستر سيتي لملاقاة بلاكبيرن روفرز، كما يلتقي ليفربول مع ضيفه أولدهام.

ويحل كوينز بارك رينجرز، الذي يحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى ضيفاً على إيفرتون بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز الذي قاد ويجان أتليتك للتتويج باللقب في مفاجأة صارخة الموسم الماضي، والذي سيلتقي مع ميلتون كينز دونز.

ويلتقي نيوكاسل يونايتد مع كارديف سيتي، وويست بروميتش ألبيون مع كريستال بالاس، كما يواجه ستوك سيتي فريق ليستر سيتي متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى، ويستضيف أستون فيلا فريق شيفيلد يونايتد، بينما يلتقي سندرلاند مع كارلسلي يونايتد.

110