الشوشان يكتب عن الاعلام المختطف

• يجب أن نعترف بأن جيلنا الإعلامي الحالي يعتبر هو الأسوأ والأتعس والأكثر تخلفا في تاريخ الصحافة الرياضية السعودية منذ أن تأسست على يد الكبار، وعندما أقول «جيلنا الحالي» فإنني أعني بذلك جيل الإعلام الجديد الذي استقبلته الصحافة الرياضية رغما عن أنفها وأنف المهنية التي لم يتبق منها سوى اسمها.

• هذه الحقيقة التي لا ينكرها إلا «المكابرون» تجبرنا على أن نطرح كثيرا من التساؤلات المهمة، ولعل أهمها وأكثرها غموضا.. من الذي يقف خلف كواليس الإعلام الرياضي؟! وكيف ظهر «المستصحفون الجدد؟!» ، ومن سمح لهم بممارسة كل هذه الفوضى؟! ولمصلحة مَن يجري كل ذلك؟! .

• لا أعتقد أن هناك من يستطيع الإجابة على هذه التساؤلات المهمة، ولا أتصور أن يظهر أحدهم ليخبر الناس كيف اُختُطِف الإعلام الرياضي بين ليلة وضحاها؟!، وحتى الذين يقبضون على خيوط اللعبة يتجنبون الحديث عن هذه الكوارث كونهم يدركون قبل غيرهم بأنهم شركاء في الجريمة.

• وبما أن اللعب في الإعلام الرياضي لا يزال مستمرا، و«التخبيص» هو من يفرض نفسه على المهنة وأهلها فلا بد من إجراءات عاجلة تُتخذ لضبط الأمور، هذا إن أردنا أن نقدم خطابا إعلاميا محترما.

• أما الرضوخ للواقع الحالي فسوف يجلب كوارث إعلامية غير مسبوقة «فالمجاهرون» كثروا، والمشجعون أصبحوا يتسيدون واجهة الإعلام في لحظة لم تكن على البال ولا على على الخاطر.

• صحيح أن سقف الحرية في الإعلام الرياضي يعتبر هو الأعلى في الصحافة السعودية، لكن هذا السقف قد يسقط في أي لحظة على رؤوس الجميع.. الكبار قبل الصغار، و«المتصابون» قبل «المراهقين» ، وحتى تستيقظ هيئة الصحفيين من سباتها العميق كل عام وأنتم بخير.

مقالة للكاتب فيصل الشوشان عن جريدة الشرق

التعليقات

6 تعليقات
  1. patel
    1

    والله لومنت هلالي محد درى عنك
    حدك دعاية تجميل ومستحضراتها وتخب عليك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يناير, 2014 الساعة : 2:43 م
  2. المدفعيه الاتفاقيه
    2

    شي طبيعي ياسمكري أنت وفريقك مستهدف من الانديه من أجل الحصول على الثلاث نقاط والنقطه وهذا حق مشروع لكل الانديه يعني تبقا تبين لنا أن فريقك صعبه هزيمته والله أنت متقوي بالتحكيم الظالم من الحكام الجبناء ياسمكري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يناير, 2014 الساعة : 3:03 م
  3. فهد عبدالله
    3

    اعلام هايدي والكهول هم من استغل تلك السطوة للاساءة للآخرين ولسمعة الكرة السعودية . والمشكلة الاكبر ان هذا الاعلام المتخلف هو المسيطر على اعلام الوطن الرسمي والحكومي بصحفه وقنواته الرياضية . ماييحدث امرغريب وليس وليد اليوم بل من عدة سنوات بل من عقود وهو يسيطر بجهله وتعصبه ويعتبرونه من موروثات الهلال والفساد الهلالي .

    لكن الاجمل ان هذا الاعلام اصبح مكشوفا بل ومهمشا من قبل الوسائل الحديثة وعصر التكنولوجيا والتواصل الحديثة .

    نعم اعلام الحكومة والسيطرة الهلالية عليها الان يبلوها ويشربوها . الان اي انسان يستطيع ان يرد ويلجم الكهول واللوبي الهلالي من خلال اجهزة ووسائل التواصل .

    نعم يستطيع ان يعريهم ويفند زيفهم في ثواني معدودة .

    تحكمهم وسيطرتهم انتهى مفعولها ولم يتبقى منها سوى بكائياتهم و....هم والتي لم تعد تجدي الان .

    فكهولهم فاتت عليهم اللحاق بوسائل الاتصال الحديثة اما لكبرهم او لضعف نظرهم او لعجزهم للتعامل مع تلك الوسائل نتيجة الرعاش والفوبيا العالمية والزهايمر شفاهم الله .

    نعم اليوم ليس لهم هم سوى التبطح والتصفح لملاحقهم الرجيعة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يناير, 2014 الساعة : 3:24 م
  4. فهد-777
    4

    صدقت يا فهد عبدالله (( نعم اعلام الحكومة والسيطرة الهلالية عليها الان يبلوها ويشربوها . الان اي انسان يستطيع ان يرد ويلجم الكهول واللوبي الهلالي من خلال اجهزة ووسائل التواصل .))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    3 يناير, 2014 الساعة : 6:50 م
  5. متابع ملكي
    5

    توك دريت .. الاعلام الرياضي مختطف منذ عدة عقود من قبل مشجعي نادي الدلال بدعم المشجع الكبير ويسيروه لما فيه مصلحة ناديهم حتى لو كان ضد مصلحة الكره السعوديه …
    يجب مكافحة الوباء الدلالي وإنقاذ الكره السعوديه من سيطرة مشجعي نادي الحكومه سواء في الاعلام أو لجان إتحاد الكره ووضع حد لإفسادهم المنافسه الشريفه خاصه من قبل السوسه ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2014 الساعة : 12:08 ص
  6. الحكام يدفعون الهلال للمركز الثاني
    6

    بالعكس، الاعلام الجديد هو ما عجزت عنه وزارة الاعلام و اقلام الهلام، عجزو عن تكميمه، منذ زمن بعيد و نحن لا نقرأ الا ما يسمح لنا به خلف ملفي و تركي السديدي و العبدي و الهدلق!!. اليوم تسمع صوت 153 ناديا بدلا من ناد واحد.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    4 يناير, 2014 الساعة : 12:50 م
106