الخليفي: جماهيرية سان جرمان إتسعت لتشمل العالم

1709569_FULL-LND

إعتبر رئيس نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي في الموسم الماضي ومتصدر الترتيب الحالي، القطري ناصر الخليفي اليوم الأربعاء أن “جماهيرية الفريق إتسعت لتشمل العالم”.

ودافع الخليفي بقوة عن عقد الشراكة مع شركة قطر للاستثمارات، وعبر عن رضاه عن حصيلة الاشهر الخمسة الاولى من الموسم الحالي “مع المدرب الجديد لوران بلان واسلوب اللعب الجديد، وانا سعيد جدا من طريقة لعبنا ونتائجنا والامور تسير بشكل جيد”.

وعن قلقه من رحيل المدرب السابق الايطالي كارلو انشيلوتي الى ريال مدريد الاسباني والمدير الرياضي البرازيلي ليوناردو، قال الخليفي “لقد قاما بعملهما على اكمل وجه واريد ان اشكرهما، لكن يجب ان نتقدم. لقد بدأنا شيئا ما مع لوران بلان ونحن راضون عن خيارنا وعن عمله، وقد تم ذلك في زمن قصير وهو ما لم يكن ضمن التوقع”. واضاف “بالطبع لم اكن قلقا وانا واثق بهذا المشروع القوي والذي هو اقوى من اي شخص كان. انه مشروع طويل الامد ونعرف نحن اهدافنا، وما بنيناه في عامين رائع جدا”.

وردا على سؤال اين اصبح هذا المشروع، قال “الاهم بالنسبة الينا هو المنشآت من مركز تدريب إلى اكاديمية وغير ذلك.. ليس المقصود فقط شراء اللاعبين، لكنا نحن في نفس الوقت بحاجة الى نتائج. الفكرة هي بناء تاريخ جديد للنادي، فهو احرز اللقب المحلي 3 مرات ونحن بحاجة الى المزيد من الالقاب”. وحدد الخليفي طموحات واهداف الفريق في الموسم الحالي “باحراز البطولة المحلية بالطبع، واحدى الكؤوس، والذهاب بعيدا في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي تشكل الطموح والاندفاع الاكبر لدى اللاعبين. سنواجه باير ليفركوزن (الالماني) وهذا ليس سهلا، لكننا سنحاول الفوز بكل شيء في كل مباراة. هذا هو طموحنا”.

وحول نظرة الاندية الاوروبية الكبيرة الى باريس سان جرمان، قال الخليفي “انها تحترمنا كما نحترمها، واعتقد بان فريقنا يتمتع بصورة ممتازة وقوية، واشعر بذلك فعلا اينما ذهبت”. واضاف في هذا السياق “ليس ذلك في قطر وحسب. شعبية النادي كبرت حتي أصبحت في أي مكان من العالم، والدليل على ذلك اني عندما اذهب الى الولايات المتحدة ارى فتية يرتدون قمصان الفريق وهو ما لم يكون موجودا على الاطلاق من قبل. في آسيا، الامر كذلك ايضا، وعندما كان ديفيد بيكهام في الفريق كان جميع الصبية يرتدون قميصنا. بالتاكيد بيكهام ساعد كثيرا في ذلك، وما اراه حاليا في قطر انا فخور جدا به”.

وعن الشراكة بين النادي الفرنسي وشركة الاستثمار القطرية، قال الخليفي “لا افهم انتقادات بعض الاندية في هذا الخصوص. هل هي الشراكة التي تقلقها ام التنافس الرياضي؟. اعتقد بان باريس سان جرمان كناد يقلقها وربما هذا هو السبب الحقيقي. اننا نحترم الاندية ولا نتدخل في شؤونها. هذا الامر بيننا وبين الاتحاد الاوروبي للعبة. العقد عقد حقيقي وقد التقينا بعض المسؤولين عن الشفافية المالية ونحن شفافون للغاية واجبنا على جميع الاسئلة”. وعن سؤال مفاده ان هذا العقد يثير الذهول، اجاب الخليفي “انا لا افهم ولا اقبل ذلك. ما افهمه ان قطر تستثمر كثيرا في الرياضة لتطوير البلد، وباريس سان جرمان هو جزء مهم من هذا الاستثمار وهو يسمح باقامة معرض هائل ويساعد على السياحة هنا”.

التعليقات

1 تعليق
  1. نصرأوي للأبد
    1

    ما عندك حد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    2 يناير, 2014 الساعة : 11:49 م
112