آرسنال يفوز على كارديف ويستعيد الصدارة

2256389_FULL-LND

إستمرت لعبة الكراسي الموسيقية بين آرسنال المتصدر ومطارده مانشستر سيتي بعد فوز الأول المتأخر على ضيفه كارديف سيتي 2-0، وفوز الثاني الصعب على مضيفه سوانزي سيتي 3-2 اليوم الأربعاء في المرحلة العشرين من الدوري الإنجليزي .

ورفع آرسنال رصيده الى 45 نقطة مقابل 44 لمانشستر سيتي وصيف بطل الموسم الماضي.

في المباراة الاولى على ملعب الامارات ساتاديوم وامام اكثر من 60 الف متفرج، استعصت شباك كارديف الوافد الجديد الى الدوري الممتاز طيلة 88 دقيقة قبل ان يهزها البديل الدنماركي نيكلاس بيندتنر بعد كرة مرتدة سددها زميله المدافع الفرنسي بكاري سانيا. واضاف والكوت الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع بعد كرة بينية خلف الدفاع ارسلها جاك ويلشير (90+2).

وعلى ملعب فراندز بروفيدانت سانت ماري ستاديوم وامام اكثر من 31 الف متفرج، هزم تشلسي مضيفه ساوثمبتون بثلاثية بيضاء وحافظ على موقعه في المنافسة على الصدارة واللقب بعدما رفع رصيده الى 43 نقطة.

وانتظر تشلسي اكثر من ساعة لزيارة شباك مضيفه برأسية قوية من الاسبانية فرناندو توريس على خلفية ركلة ركنية (62). وعزز البرازيلي وليان، بديل الالماني آندريه شورله، تقدم الضيوف بالهدف الثاني بتسديدة من خارج المنطقة بعدما تبادل الكرة مع مواطنه أوسكار (71). وكرت السبحة فجاء الهدف الثالث عبر أوسكار الذي تلقى كرة بينية من البلجيكي إدين هازار انهاها في شباك الحارس كلفين ديفيس (82).

وعلى ملعبه انفيلد رود وامام نحو 45 الف متفرج، حقق ليفربول بدوره فوزا صعبا على ضيفه هال سيتي 2-0 فصعد الى المركز الرابع بفارق 4 نقاط خلف تشلسي.

وعجز ليفربول بنجومه الاوروجوياني لويس سواريز متصدر ترتيب الهدافين والبرازيليين لوكاس وفيليبي كوتينيو و رحيم سترلينج عن هز شباك هال سيتي قبل ان يعوض المدافع الدنماركي دانيال آجر هذا العجز بهدف اول من متابعة رأسية لكرة رفعها كوتينيو من ركلة ركنية (36).

وفي مستهل الشوط الثاني، انتقض سواريز لنفسه واحرز الهدف الشخصي العشرين في البطولة من ركلة حرة مباشرة حصل عليها بنفسه اثر عرقلته من قبل جيمس تشيستر اسكنها سقف الشبكة في الزاوية اليسرى (50).

وعلى ملعب بريتانيا ستاديوم، تراجع إيفرتون الى المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن جاره في مدينة ليفربول بسقوطه في فخ التعادل مع مضيفه ستوك سيتي 1-1.

وتقدم صاحب الارض عبر المغربي أسامة السعيدي بصاروخ بعيد المدى (49). وفرط ستوك بهذا التقدم في الوقت بدل الضائع عندما ارتكب جيرماين بينانت خطأ قاتلا في المنطقة المحرمة ضد ليون أوسمان فاحتسبت ركلة جزاء جاء منها التعادل بواسطة ليتون باينز (90+2).

وعلى ملعب كرايفن كوتايج، فاز فولهام على ضيفه وست هام يونايتد 2-1. وكان الفريق الزائر سباقا الى التسجيل عبر السنغالي محمد دياميه اثر ركلة حرة نفذها الحارس الفنلندي يوسي ياسكيلاينن (7). وادرك فولهام التعادل من ضربة رأس محكمة سددها ستيف سيدويل بعد ركنية نفذها الايرلندي داميان داف (32).

وتعرض وست هام لضربة قوية بطرد لاعب وسطه كيفن نولان بالحمراء لخشونته ضد الفنزويلي فرناندو اموريبييتا (44). واستفاد فولهام في الشوط الثاني من فقدان منافسه للدور الكبير الذي يلعبه نولان في الوسط والهجوم وتقدم عن طريق البلغاري المخضرم ديميتار برباتوف بعد مساندة من سكوت باركر (66).

وسقط سندرلاند صاحب المركز الاخير امام ضيفه أستون فيلا على ملعب الاضواء بهدف وحيد سجله جابرييل اجبونلاهور بعد مجهود فردي داخل المنطقة (15).

وعلى ملعب هوثرونز، تلقى نيوكاسل ضربتين موجعتين على يد مضيفه وست بروميتش البيون تمثلت الاولى بطرد مدافعه الدولي الفرنسي ماتيو ديبوشي لخشونته (62)، والثانية بهدف الفوز الوحيد لضيفه من ركلة جزاء احتسبت بعدما اسقط حارسه الهولندي تيم كرول المهاجم التشيكي البديل البيون ماتيي فيدرا وسجله البديل الاخر سعيدو براهينو (87).

وانهى كريستال بالاس العائد بعد غياب وضيفه نوريتش سيتي الشوط الاول والمباراة متعادلين 1-1. وتقدم الضيوف في البداية عبر برادلي جونسون بتسديدة من خارج المنطقة (39)، وعادل صاحب الارض من ركلة جزاء تسبب بها الهولندي لروي فير لخشونته ضد الاسترالي مايل جيديناك زنفذها بنجاح جايسون بونتشيون (44).

ويلعب لاحقا اليوم مانشستر يونايتد حامل اللقب مع توتنهام في آخر مباريات المرحلة.

112