الزمالك يواجه الإسماعيلى في قمة المجموعة الثانية

2166348_FULL-LND

يلتقي الزمالك الرابع مع الإسماعيلى المتصدر غدا الخميس على ملعب القاهرة الدولي في قمة مباريات المرحلة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في الدوري المصري .

ويلعب غدا ايضا المصري مع وادي دجلة على ملعب الجيش الثالث في عجرود في محافظة السويس، ويحل حرس الحدود ضيفا على القناة على ملعب الاسماعيلية، ويلتقى تليفونات بني سويف مع طلائع الجيش على ملعب الترسانة بضاحية ميت عقبة في محافظة الجيزة، فيما تقام اخر مباريات المجموعة بين بتروجيت والمنيا السبت على ملعب السويس.

وتعد مباراة الزمالك (3 نقاط من مباراة واحدة) و الإسماعيلى (6 من 2) قمة مبكرة في الصراع بين الفريقين على صدارة المجموعة الثانية حيث يسعى الاول بقيادة مديره الفني حلمي طولان الى تحقيق الفوز الثاني بعد ان جنبته القرعة اللعب في المرحلة الثانية.

في المقابل يسعى الإسماعيلى الى مواصلة الانتصارات، وعكف طولان طوال الايام الماضية على ابعاد لاعبيه عن الازمة المالية التي يعاني منها النادي وتأخر صرف مستحقاتهم المالية المتأخرة من الموسم الماضي، وحذرهم من قوة المنافس.

ويغيب عن الزمالك حارس مرماه الاول عبد الواحد السيد لعدم جاهزيته فنيا وبدنيا رغم شفائه من الإصابة، ومدافعه الايمن حازم أمام ، بالإضافة لنجم وهداف الفريق “شيكابالا” الذي قرر فسخ عقده بسبب عدم حصوله على مستحقاته المتأخرة.

على الجانب الأخر، يسعى المدير الفني المؤقت احمد العجوز فى اخر مباراة يقود فيها الفريق من مقعد المدير الفني بعد التعاقد مع الفرنسى برنار سيموند، الى قيادة الفريق لتحقيق ثالث انتصارته ومواصلة تصدره قمة المجموعة الثانية. ويغيب عن الإسماعيلى ايضا حارسه الاول محمد صبحى لإصابته بتمزق فى العضلة الخلفية، ومدافعه شوقى السعيد المصاب ايضا. واكد العجوز إنه سيخوض مباراة الغد بطريقة مختلفه تجمع بين التوازن الدفاعي والهجومي فى مواجهة المنافس الاول.

ويخوض المصري المتراجع فنيا بعد الهزيمة امام الزمالك والتعادل مع اتحاد الشرطة، مواجهة صعبة أمام وادي دجلة الذي حقق فوزا ساحقا على المنيا في المرحلة الثانية 6-0، وستشهد المباراة اول ظهور للحارس المخضرم الحصري (41 عاما) في حراسة مرمى الاخير.

ويتطلع حرس الحدود الى الهروب من قاع جدول المجموعة بعد ان تعرض لهزيمتين امام المنيا وبتروجيت، عندما يحل ضيفا على القناة الذي يمتلك نقطة واحدة في رصيده.

من جانبه، يأمل طلائع الجيش (نقطتان) بالتقدم خطوة الى الأمام في جدول المجموعة عندما يواجه تليفونات بني سويف (دون نقاط).

وتبدو كفة بتروجيت الثاني (4 نقاط) راجحة على ضيفه الوافد الجديد المنيا السادس (3) لفارق الخبرة بين الفريقين في منافسات الدرجة الممتازة.

وفي المجموعة الاولى التي تقام مبارياتها السبت، يتطلع الأهلي الثالث (3 من 1) الى خطف النقاط الثلاث من مطارده سموحة (3 من 1 ايضا) والانقضاض على الصدارة آملا في تعثر المقاولون العرب المتصدر (4 من 2) امام الإتحاد (2 من 2) الذي يأمل بدوره الخروج اقله بالتعادل الثالث وتفادي الهزيمة.

وسيحاول مصر المقاصة البقاء (4 من 2) البقاء في دائرة المنافسة على الصدارة حين يحل ضيفا على الانتاج الحربي متذيل الترتيب (دون نقاط).

ويلتقي ايضا إنبي (1 من 1) مع غزل المحلة (1 من 2)، والداخلية (1 من 1) مع الجونة (3 من 2).

112