أكد أن لجنته لن تعترف سوى بالحوالات البنكية

البرقان: يحق للاعب فسخ عقده مع ناديه في هذه الحالة

عبدالله البرقان

أكد رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم ، الدكتور عبدالله البرقان على أنه بداية من الموسم المقبل لن يتم قبول المسيرات المالية من الأندية ، وسيتم ذلك عن طريق الحولات البنكية فقط ، مشيراً إلى أن لجنته ليس لها أي علاقة بأزمة نادي الاتحاد الحالية ولن يكون هناك إستثناء للتسجيل.

وقال البرقان في تصريحات فضائية : ” هناك 140 شكوى تمنع 30 نادي من التسجيل ، وقد قمنا بالإعلان عن ذلك قبل شهر من الآن ، وبدوري عبداللطيف جميل هذه الأندية هي من تستطيع أن تسجل محترفين الآن النهضة ، الشعلة، العروبة، الهلال ، الأهلي ، الفتح”.

وأضاف البرقان : ” بداية من الموسم المقبل لن نقبل المسيرات المالية من الأندية ، وإنما بالحوالات البنكية فقط “.

وتابع : ” عندما يوقع اللاعب على المسيرات المالية فهو يتحمل المشكلة كاملة ، ولا يحق له تقديم شكوى للجنة الاحتراف ، ونقبل أي شكوى قبل شهر من فترة التسجيل “.

وعن مشكلة نادي الاتحاد ، أشار : ” لجنة الاحتراف ليس لها أي علاقة بأزمة الاتحاد ، ولن يكون لها إستثناء للتسجيل ، ويحق للعميد المشاركة في بطولة آسيا ، ولا أتوقع بأن أوضاع النادي الحالية تعيق الفريق من المشاركة “.

وزاد البرقان : ” هناك 10 دراسات من اتحادات مختلفة لأوضاع اللاعبين ، وسيتم عرضها على اتحاد الكرة في الفترة المقبلة “.

وعن تصريحات رئيس النصر بخصوص التسجيل ، قال : ” الأمير فيصل بن تركي أوضح لي بأن تصريحه ” سنسجل ” يقصد به بعد أن يتم دفع جميع المتأخرات المالية على النادي “.

وأردف : ” إذا تقدم اللاعب الأجنبي بشكوى ضد ناديه لدى الفيفا ، فلجنة الاحتراف ليس لها علاقة بعد ذلك نهائياً ، ولن نوقف تسجيل الأندية بسبب مطالبات اللاعبين الغير سعوديين “.

وعن الهلال ، قال البرقان : ” النادي الهلالي كان لديه أربعة شكاوى وتم حلها قبل فترة ، ويحق له التسجيل الآن “.

وبخصوص أعضاء لجنته ، أشار : ” أعضاء لجنة الاحتراف سافروا إلى جدة من الرياض عبر طائرة خاصة بسبب ظروف عملهم ، وكانت عبر حسابهم الخاص “.

وتابع : ” من المستحيل أن تتم الموافقه على إلغاء عقد اللاعب دون أخذ موافقة الطرفين ” النادي و اللاعب ” ، وفسخ العقد بين اللاعب والنادي ، لابد أن يكون هناك سبب رياضي مشروع “.

وأكد البرقان : ” الموسم ما بعد القادم ، يحق للاعب الذي لا يستلم مرتبه لمدة ثلاثة أشهر أن يرفع شكوى لدى غرفة فض المنازعات لفسخ عقده “.

وإختتم البرقان تصريحاته ، قائلاً : ” تم مناقشة وضع التحكيم بشكل كبير في اجتماع أعضاء اتحاد كرة القدم الماضي ، ويجب أن أؤكد على أن وكلاء اللاعبين هم أشخاص وليست شركات ، وهذا هو نظام الاتحاد الدولي (الفيفا ) “.

التعليقات

6 تعليقات
  1. هلالي الخفجي
    1

    والله نورت جميع الرياضيين ب مواضيع مهمة

    الله يوفقكـ

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 1:04 م
  2. زعيم ملكي بطل القرن
    2

    راحوا فيها صغير نجد
    شغل حب الخشوم وتكفى وقّع المسيرات راحت
    والسنة الجاية بنشوف صغير نجد مثل حال الاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 1:15 م
  3. ابوجمال
    3

    هههههههههه هاذا البرقان طاقيه كان لاعب هلالى بس كحيلان قال سنسجل انجلط السنفور هههههههههههه
    مسكين اللى ماعنده كحيلان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 1:39 م
  4. عالمي
    4

    يوم ساله الفراج هل المحلي عليه ديون تلعثم هالشخص النزيه :mrgreen: وصار وجهه مثل الليمونه المعصوره تقول وده يعترف بان المحلي عليه ديون ومتسترين عليه يوم تذكر الترهيب اللي بيجيه من عصابة اللوبي الازرق انطم وقال ابدا المحلي فريق لا يوجد عليه ديون :mrgreen: ايه راحو الطيبين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 1:50 م
  5. العالمي كبير والمحلي صغير؟
    5

    لابد من مجاملة فريق المحلي الصغير حتي في لجنة الاحترااق؟
    المحلي يفحط في محله ويحاول يوصل الي العالميه بس صعبه جداا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 2:12 م
  6. mns-650
    6

    للاسف الكبير رئيس لجنة الاحتراف ولا يعرف يتلم اللغة الانجليزيه وزياده على ذلك يدعي يطبق الانظمه وللاسف ليس بخريج انظمه ) قانون( مصيبه اين خريجين الانظمه هم الاولى بهذا اامنصب بدل الشلقان واصحاب الواسطات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 3:17 م
104