رشح غالب وشراحيلي للاحتراف في أوروبا

باستوس: سأشجع النصر للأبد .. ولم أحرض إيلتون وإيفرتون

باستوس

كشف البرازيلي رافائيل باستوس لاعب نادي النصر السعودي السابق كافة التفاصيل التي رافقت رحلته مع النصر السعودي، والتي انتهت بإبعاده عن الفريق الكروي الأول في حديث مطول لبرنامج “في المرمى” الذي يقدمه الزميل بتال القوس على قناة “العربية”.

وبدأ باستوس حديثه بتأكيده على أنه يحب النصر وسيظل يحبه وسيشجعه حتى يحقق كل أهدافه.

وأوضح باستوس قصة رفضه المشاركة هو ومواطنيه إيلتون وإيفرتون في لقاء ديربي الرياض الذي جمع فريقه بغريمه التقليدي الهلال, وقال: “القصة بدأت منذ بداية الموسم.. كانت لي متطلبات مالية متأخرة، وهي مقدم عقدي و4 رواتب حتى ما قبل ديربي الرياض، في لقائنا مع الهلال وانضم لي ابناء جلدتي ايلتون وايفرتون”.

وأضاف: “في فندق معسكر المباراة اجتمعنا بمدير الكرة سالم العثمان، وطالبنا بحقوقنا التي وعدونا بها، وقال لنا بالحرف الواحد: “إذا أردتم عدم اللعب فنحن مستغنون عنكم “, فحزمنا حقائبنا وغادرنا المعسكر فوراً.. أنا لاعب كرة قدم لم أرفض اللعب طوال فترة العام الذي مثلت فيها النصر, ولكني أيضاً لاعب محترف لي مستحقات وأعول عائلة كبيرة وفقيرة جداً بالبرازيل, أنا طالبت فقط بحقي”.

لي الذراع

ونفى باستوس أن يكون قد حرض مواطنيه ايلتون وايفرتون لعدم اللعب أمام الهلال, وقال: “سمعت تلك الرواية.. هذا أمر مضحك فهل يعقل أن اقنع لاعبين اثنين أحدهما له تجربة أوروبية كبيرة.. هذا ليس معقول أبداً لم أحرض أحدا، ولم استخدم لي الذراع مع النصر، كنت أطالب بحقوقي المتأخرة.. صحيح أن المكافآت كانت مجزية والفريق منتشي ولكن المرتب أهم لأي عامل في أي مهنة بأي مكان في العالم.. كنا خلال شهرين قبل الديربي ننتظر الوعود من اسبوع لآخر”.

رفضت مطالبهم

وأشار باستوس إلى أن سبب عدم عودته للتدريباته الجماعية هو رفضه لشرط إدارة النادي وهو الاعتذار، وقال: “من بعد مغادرتي أنا وزميلاي تحولنا إلى التدريبات الانفرادية في مقر النادي.. ثم اجتمعت بنا الإدارة كل لاعب على حده، بعدها عاد ايلتون وايفرتون للتدريبات الجماعية, وأنا رفضت ما طلبوه مني وهو الاعتذار.. أنا انتظرت حقوقي ومن المفترض ان يكون الاعتذار من النادي على التأخير وليس مني.. ولا أعلم هل قدم ايلتون وايفرتون اعتذارهما للنادي أم لا لأنه أمر يخصهما”.

وتابع: “أنا حزين على حالي الآن.. رفضت عشرات الدعوات من رجال الاعلام واخترت العربية لطلب الرحيل والوصول لحل مرضٍ لكل الأطراف.. أريد أن أغادر”.

وأكد باستوس بأنه خاطب إدارة النصر لتسمح له بالرحيل: “خاطبت الإدارة لكي أرحل وإعطائي تأشيرة السفر, وكانوا يشترطون علي التوقيع على ورقة اقرار بأنني انا من رغب بالرحيل عن النادي, وعرضت هذا الخطاب على وكيل أعمالي والمحامي فرفضا أن أوقع على تلك الورقة.. الأمر الآن لدى المحامي ولديه كامل الأوراق ولا أعلم هل هناك قضية في “فيفا” أم لا.. أنا خرجت معكم لأوضح ما حدث للجمهور النصراوي، وأطلب حل لمشكلتي دون إيذاء للنادي”.

شعور مؤلم

ويشعر باستوس بألم كبير ويجد صعوبة في التعبير عن شعوره وهو يشاهد زملاءه يلعبون وهو في المنزل: “شعور مؤلم.. ولكني دائماً أتمنى الفوز للنصر.. صدقني كنت أشجع بحماس وشاهدت الشوط الثاني لمباراة الاهلي واقفاً وقفزت كثيرا مع هدف الراهب.. أنا نصراوي للأبد, أكثر شيء كان يجعلني أصمت بحرقة هو سؤال ابني دائماً عند مشاهدة مباريات النصر.. لماذا لم تلعب يا أبي؟!”.

تجربة مميزة

وأكد باستوس أنه لم يندم أبداً على التوقيع لنادي النصر, وقال: “لم أندم أبداً.. إنها تجربة ممتازة وأفخر بها.. لم أجد استقبالا في حياتي كاستقبال الجماهير لي في المطار عند وصولي، وكذلك اللاعبون داخل النادي.. استفدت من هذه التجربة ولعبت تحت الضغط انها مرحلة مهمة لن أنساها”.

وكشف باستوس عن تواصله الدائم مع الجهاز الفني المساعد إلا أنه استغرب في نفس الوقت انقطاع اتصالات المدرب كارينيو واللاعبين، وقال: “الاتصالات لم تنقطع مع الجهاز الفني المساعد في الفريق.. كنت أشجعهم واهنئهم على الانتصارات المتتالية.. ولكن للأسف لم يكن هناك أي اتصال من كارينيو أو أحد اللاعبين المحليين بعد الحادثة يبدو أنهم غاضبون مني.. أنا لا ألومهم وأحبهم كثيراً”.

النصر الأفضل

ويرى باستوس أن فريقه هذا الموسم هو الأفضل من جاره الهلال: “الدوري هذا الموسم قوي عن السابق ويتنافس عليه النصر والهلال من مدينة واحدة.. لكنني أعتقد أن النصر يقدم عملاً أفضل من جاره الهلال.. أرشح النصر لتحقيق البطولة، لكنه لن يكون بسهولة هو يستحق الصدارة الحالية.. الجهاز الفني يقدم عملاً ممتازاً واحترافيا كبيرا.. المباريات الأربع الاخيرة أثبتت ذلك.. أتمنى لهم التوفيق والحصول على درع الدوري الذي كنت أتمنى أن أغادر وأنا أحمله، ولكنه حال كرة القدم”.

ورشح باستوس لاعبي فريقه السابق إبراهيم غالب وشايع شراحيلي للعب في أوروبا، وقال: “أعجبني العديد من اللاعبين هنا في السعودية.. أحببت لعب السهلاوي كثيراً.. ولكن لو عدت إلى أوروبا مجدداً سأرشح إبراهيم غالب وشايع شراحيلي للعب هناك, إنهما رائعان ويملكان مقومات النجاح”.

وفي ختام حديثه وجه باستوس رسالتين الاولى عامة والثانية خاصة، وقال: “لدي رسالتان الأولى عامة لكل المتابعين.. أنا لم أضع نفسي يوماً فوق نادي النصر ولو للحظة واحدة خلال العام الذي قضيته كاملاً هنا.. وأنا من طبعي لا أحب المشاكل.. إنها ساعة نقاش حاد انتهت بي لهذا الحال.. أشكر جمهور النصر الذي ساندني في كل الاحوال إنه حالة خاصة.. سأدعو دوماً كي يفرحوا بالبطولة قريباً.. الرسالة الخاصة لأسرتي التي رافقتني هنا ووقفت معي وتحملت صعوبة الحياة هنا في الرياض”.

التعليقات

25 تعليق
  1. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    1

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    السبب ببساطة :
    انه تم التعامل معه من منطلق مبادئ الاسلام السمحة
    شكرآ رجالات النصر .
    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 11:45 ص
  2. نسيت
    2

    الخلا بس تتغلا علينا من زين لعبك :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 11:50 ص
  3. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    3

    نعلم يا باستوس إنها صحافة هايدي جحا تجحجح وفي الميدان تشرشح طواقي جحا !!!!
    عما قريب يجيهم خطاب من الفيفا يطلب منهم تسديد حقوق هرماش وإلا سوف يتم تجميد نويديهم وإقفاله بالشمع الأحمر ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 11:54 ص
  4. كتيتو
    4

    تضحكون على ميييييييييين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 11:59 ص
  5. الزعيم العالمي النصراوي
    5

    ونيفيز يبي يهرب الى البرازيل في اسرع وقت .. :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 12:00 م
  6. أحمد المطيري
    6

    كاذب .. يامحرض .. لازم يتأدب .. وياليت تسكنوه في البطحاء مع الاحباش .. زملائك اعتذروا .. لم تقدم للنصر مثل مااخذت ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 12:02 م
  7. متابع بقوة
    7

    هههههههههههههههههههخخخخخخخخاااا اه يابطني
    يا??????ه اطلقوا سراح المسكين حالته تحزن
    شوي ويقول فيصل بن تركي احسن ريس ومعيض احسن مشجع ههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 12:04 م
  8. اهلاوي وافاتخر
    8

    انا لست نصراووي اهلاوي وافتخر

    لكن مفروض ما يعطونك وجه قبل مباره مهمه وتنافس على المركز الاول تلخبط اوراق الفريق
    الان بديت دممموع التماسيح
    انا اشهد ادبوك وادبو اللي وراك بعد لو ينهزم الفريق ما يرضخو لك
    مو مثل جمهور الاهلي جمهور فيكتور هذا جمهور الشمس بالطقاط انطق او وقع واذلف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 12:15 م
  9. ابوسلطااااان
    9

    ضحك عليك نيفيز بتوصيه من جماعة جحا
    بهدف كبح جماح العالمي ونزع الصدارة
    وﻻكن كان لرجال العالمي كﻻم اخر ودحروا
    كيدك وكيد من حرضوك في نحوركم يجب
    ان تعرف ان النصر اكبر من ان تلوي ذراعه
    انت وامثالك تنكرة لجمهور النصر وتمردت
    واﻻن تتحجج وتتباكى وسيبكي معك من حرضك
    ﻻن مخططكم فشل يجب على اﻻدارة توقيع
    مخالصة معك وارحل بﻻ عوده للعالمي
    انت ومن على شاكلتك كان يفترض عليك
    اللعب باخﻻص ومن ثم المطالبة بحقوقك
    عبر القنوات الرسميه
    اتمنى للعالمي التوفيق واﻻسراع بترحيلك
    اللهم وفق النصر واخذل جميع حساده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 12:25 م
  10. ( طاقيه بن جحا المحلي )
    10

    خل نفيز ينفعك
    بعدما تسبب في عدم لعبك مباراة جماهيريه تهم الجمهور النصراوي
    وهو كان يطامر بالملعب ولكن نفيز خسر وأنت خسرت حب الجماهير النصراويه
    والنصر فاز وهذا الاهم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 12:50 م
  11. عبدالحق
    11

    باستوس كلامك متناقض ، تقول ان جمهور النصر قد احتفل بك وشجعك بشكل لا يمكن ان تنساه !
    لكنك نسيته قبل مباراة دورية … انت لا تستحق اتداء شعار العالمي … واجراءات النصر صحيحة ، يجب ان توقع بأنك من خرج من النادي ، ألم تخرج ليلة المباراة؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 12:55 م
  12. للصبر آآخر
    12

    أتمنى من كحيلاااان أن يسوي معه مخالصه ويعطيه حقوقه ويخليه يمشي
    واللي صار صار اللاعب أخطاء واللي حصل له درس له ولغيره ويستاهل ماجاه

    أنهو مشكلته يابو تركي الله يحفظك وخلوه يروح

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 1:38 م
  13. ابوعبدالله
    13

    اللاعب كان منطقي في مطالبه وقال انه يعول اسره فقيره وكبيره. ومن حقه كعامل استلام مرتبه كل اول شهر. لااعلم ماهي مشكلة الناس في غمط حقوق الاخرين. مايعجبه في الفريق هو جمهور الشمس وتعامله الراقي الذي قال عنه لن انساه ولم استقبل في حياتي مثل استقبال وتعامل جمهور الشمس.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 1:49 م
  14. كوريا
    14

    هذا كحيلان ما عنده لعبببب ورعان

    روضّ اشششناب واسأل البلطاااان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 1:55 م
  15. كثر منها
    15

    اللي اخبره ان باستوس يستغيث سفارة بلاده انقذوني من النصر
    وجمهور الصبر يبونه يحب ناديهم بالغصب الله يرحم الحال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 2:01 م
  16. هذي السالفه
    16

    هههههههه انتظروا اول تصريح له بعد مغادرة مطار الملك خالد الدولي بالرياض – والمحامي جاهز لرفع قضيه كبري علي النصر وراح يكون حكم الاتحاد الدولي كارثه علي النصر – النصر بيئه سيئه جدا لمعاملات الاعب المحترف الاجنبي للاسف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 2:04 م
  17. يجرح و يداوي
    17

    مطلوب يعمل بتال معه لقاء اول ما يستلم حقوقه من النادي
    تشوفون يشجع النصر و او ?? الساعة اللي عرفهم فيها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 2:14 م
  18. احمد
    18

    مسوي ذيب ذا البرازيلي يتمسكن عشان يسافر ويرفع قضية على النصر
    أتمنى مايطلع حتى يسلم طلب الاجازة عشان لايتعذر بعدم دفع الرواتب وفسخ العقد
    هو الي رفض اللعب للنصر ويتحمل مسوولية العقد والعقوبات

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 2:19 م
  19. هلالي فاهم
    19

    ههههههههه ضحكتوني من قلت العقل والوعي لديكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 3:12 م
  20. نصراوي
    20

    انت تحب النصر والنصر وجمهوره ما يحبك لأنك خائن

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 3:30 م
  21. أبو مشعل العالمي
    21

    هذا خاين ويستحق ما جاة وخل نفيز ينفعك خسرت نادي عالمي وجمهور عاشق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 3:48 م
  22. هواوي
    22

    من حقك تطلب رواتبك ولكن اختيارك للتوقيت كنوع من الضغط خطأ كبير..وعليك وعلى كل لاعب يأتي الى هنا ان يسأل عن طبيعة الاندية وهل سيتم تسلم المرتبات بشكل شهري ام متقطع؟!!
    هذا واقع الأغلب الأعم من انديتنا..تأخر الرواتب الى فترة تصل الى 4 او 5 اشهر.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 5:58 م
  23. وين مايروح الاصفر انا وياه
    23

    غريب يطلب المغادرة ويرفض التوقيع بان الطلب برغبته ؟؟؟؟؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 6:24 م
  24. عالمي اسياء وزعيمها
    24

    باستوس ينطبق عليه المثل اللي يقول ( عقب الهدير رغاء )

    ويحننا بابنه …………

    لكن ماقولك غير ماقاله العالمي رد رقم 2 الخلا ثم الخلا ثم الخلا ياخاين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 8:35 م
  25. فــــرفــــــوش
    25

    لا تحزن ياباستوس فقد سبقك رزاق وبيتري وزينجا ومانسو وماتورانا والكوري هرب وباوزا هرب .. حتى اللاعبين المواطنين لم يسلموا من ظلم هذا النادي ولنا في أسطورتهم الترتانيه أكبر دليل عندما ظهر في العربيه وقال عن (ماصديقنا إلا مرعي) بأنه أصابه زهايمر وسرق فلوسي 5 مليون حقوق حفل الإعتزال .. والقائمه تطول من علي يزيد الذي هددوه بالقتل ومضحي الدوسري وفيصل سيف وعبدالرحمن القحطاني وحسين هادي عندما ظهر مع الشريان يشتكي من أكل حقوقه حتى حسن الراهب إشتكى عليهم في لجنة الإحتراف هذا العام حتى حصل على مقدم عقده .. بصراحه فشلونا قدام اللاعبين الاجانب هالنادي المشئوم .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    1 يناير, 2014 الساعة : 11:34 م
104