الأهلي يتطلع لتعزيز تصدره لدوري الامارات أمام الظفرة

الاهلي الاماراتي

بعد أن حسم الأهلي لقب الشتاء في دوري المحترفين الاماراتي لكرة القدم تحول تركيزه إلى تعزيز تصدره للمسابقة عندما يواجه الظفرة بعد غد الجمعة في الجولة الثالثة عشرة مع الوصول إلى منتصف مشوار البطولة.

ويحتل الأهلي المركز الأول برصيد 29 نقطة متقدما بأربع نقاط على أقرب منافسيه الشباب بينما يأتي الظفرة تاسعا وله 16 نقطة.

وكاد الأهلي ان يفقد نقطتين في الجولة الماضية عندما كان متعادلا مع عجمان 1-1 قبل أن يحتسب الحكم حمد الشيخ ركلة جزاء مثيرة للجدل في الدقيقة الاخيرة من الوقت المحتسب بدل ضائع سجل منها سياو هدف الفوز.

ولا يرغب الأهلي في فقدان أي نقطة رغم تأثره السلبي بإيقاف مدربه الروماني كوزمين اولاريو بعد منعه من مرافقة الفريق لمدة ستة أشهر اثر خلاف مع ناديه السابق العين على بنود العقد.

وقال الروماني كاتلين مساعد كوزمين “غياب المدرب عن مقاعد البدلاء من الاشياء الصعبة ولكن المدرب قريب من المجموعة وتوجيهاته المستمرة تصل للاعبين الذين لديهم الارادة والقوة والعزيمة داخل الملعب وهذه هي فلسفة الفريق في الوقت الراهن.”

ولدى الأهلي مجموعة متميزة من اللاعبين القادرين على حمل طموحات النادي في مواصلة المنافسة على اللقب ابرزهم الثنائي البرازيلي جرافيتي وسياو إضافة إلى التشيلي لويس خيمينيز والبرتغالي هوجو فيانا والمحليين اسماعيل الحمادي وعامر مبارك.

ويضم الظفرة أيضا أكثر من لاعب أجنبي مؤثر بقيادة السنغالي ماكيت ديوب صاحب هدف التعادل أمام النصر في الجولة الماضية والمغربي كامل شافيني واللبناني بلال شيخ نجارين والغاني ايمانويل كلوتي.

وتنطلق الجولة غدا الخميس عندما يلعب الشباب صاحب المركز الثاني في ضيافة بني ياس صاحب المركز الثامن برصيد 16 نقطة.

وستكون الفرصة سانحة أمام الشباب لتقليص الفارق مع فريق الصدارة إلى نقطة واحدة وفرض الضغوط على الأهلي قبل مباراته أمام الظفرة.

وغدا أيضا يلعب الامارات صاحب المركز الحادي عشر برصيد عشر نقاط مع عجمان فريق الذيل الذي يملك سبع نقاط.

وستتسلط الأضواء غدا على مباراة الشارقة العائد إلى دوري الأضواء مع الجزيرة في ظل امتلاك الفريقين 22 نقطة وتقاسمهما المركز الثالث.

ويقدم الشارقة تحت قيادة البرازيلي باولو بوناميجو المدرب السابق للشباب والجزيرة موسما استثنائيا ساهم في عودة جمهور الفريق الى المدرجات وكان آخرها أمام غريمه الشعب في قمة الامارة.

ورغم الاداء القوي للشارقة الا انه يعاني من الناحية الهجومية وأحرز 12 هدفا فقط وهو أقل عدد من الأهداف بين كل فرق الدوري لكنه في المقابل يملك أقوى دفاع في الدوري ولم يستقبل سوى عشرة أهداف.

وبعد غد الجمعة سيخوض العين المدافع عن اللقب وصاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة مباراة قمة جماهيرية أمام الوصل الذي يملك 17 نقطة كما سيلعب الوحدة مع الشعب والنصر مع دبي.

110