النصر يتحالف مع الروح القتالية
نايف الجهني

نايف الجهني

اشتكى القوم من تعاضد الشباب والهلال وانتقال اللاعبين بينهم معتبرين ذلك تحالف رياضي قائم من أجل دفع الهلال إلى التفوق في سلم الدوري وإيقاف زحف النصر المتصدر!
ورغم أن تلك الحركة الانتقالية بين الفريقين الكبيرين الشباب والهلال أتت أكلها سريعاً بعد أن خسر الشباب بثلاثية وفاز الهلال بخماسية !
إلا أن النادي النصراوي لم يكن فريقاً عادياً هذا الموسم وهو الذي يجابه الظروف والعوائق ويتخطى كل الصعاب ويتميز بالروح القتالية الوثابة والتي تحالفت مع النصر وزرعت الحماس المتناهي في نجومه.
ولم يكن التحالف الشبابي الهلالي إلا سبباً آخر في تجلي النصر الذي بات فريقاً صعباً.
لقد واجه النصر في مباراته امام الاهلي اسوأ الظروف التي من شانها أن تعصف بأي فريق حيث تلقى الفريق هدف مباغت من خصم شرس ومندفع نحو تحقيق نتيجة ايجابية كما هي مباريات الفريقين إلى طرد الحارس في وقت مبكر من المباراة
ولم يتوقع أحد هذا السيناريو الذي كاد أن يذيق النصر اول الهزايم في الدوري !
الكل اقتنع ان المباراة ستتجه للفريق الضيف ولم يتوقع أكثر المتفائلين نتيجة أفضل من التعادل أن امكن!
لكن نجوم النصر المتقدين بالحماس والقوة والمهارة كان لهم رأي آخر فقد كثف الفريق هجماته ونوعها حتى حقق التعادل ثم اتبعه بهدفي الفوز في مباراة اشبه بالملحمة.
النصر الذي اعتاد التغلب على أي سيناريو للمباراة اصبح يفرض هيبته اينما حل وارتحل ولم تكن المرة الاولى التي يعود فيها النصر للمباراة ويجير نتيجتها لصالحه ، ففي مواجهة الشباب الماضية وجد النصر نفسه متأخر بهدفين ولكنه قلب الطاولة وفاز بثلاثية وعندها انفجر الحانقين وعلقوا المشانق لحكم المباراة وبالغوا في وصف الاخطاء وتناسوا هيمنة النصر وقوته وجبروته.
لقد احترق عذر التحكيم بعد مشاهدة مباراة الأحد التي كانت قمة حقيقية وكلاسيكو غير عادي.
وفي مباراة الخليج كان النصر على موعد مع ذات السيناريو لكنه النصر الذي تشرب ثقافة الانتصار وبات مرعب لكل الخصوم وفي كل المناسبات ورغم كل الظروف.
وبالحديث عن الظروف لا يمكن تجاهل ظروف النقص في الاهلي وعدم استفادته من العناصر الاجنبية بقرار المدرب ولكنها ذات الظروف التي واجهها النصر الذي افتقد لعناصر هامة مثل العنزي وعطيف والمحترفين العرب الذين لم يتم تسجيلهم بعد!
الاهلي لم يكن مستسلماً ولا ضعيفاً امام النصر بل كان ندا قوياً ولعب واستبسل في الميدان حتى بالغ في الخشونة لكنه قوة الاهلي واجهت قوة اكبر تتمثل في النصر

آخر الكلام
-احتياط النصر كان يحترق من أجل المشاركة والكل ينتظر ربع فرصة لنيل شرف المشاركة مع العالمي.. من زرع هذه الروح في الفريق الاصفر؟
– لازالت ارقام الحضور الجماهيري محل شك حيث اعلن ان عدد الحضور في مواجهة أمس اقل من 13 الف رغم أن الواجهة شبه ممتلئة ولو قدر ان يحضر ضعف الحضور امس لما وسعهم استاد الدرة .. لكن بحساب الرابطة لو حضر ضعفهم لكان العدد 25 الف تقريباً أي اقل من 50% من سعة الملعب !!!
– التحكيم الاجنبي دائما يحرج حكامنا المحليين وبالأمس كان الحكم الرابع مثير للجدل بعد مع الجيزاوي من اللعب بسبب قصة شعره !
– يقول رئيس الهلال اتمنى ان يتعثر النصر ويظل الفارق بيننا نقطتين حتى إذا لعبنا معهم نفوز عليهم ونستعيد الصدارة..! هل يضمن سموه عدم تعثر الهلال حتى موعد الجولة 23؟؟
– بعد مستويات النصر هذا الموسم تحولت لغة المجتمع إلى مصطلحات رياضية.
– عصام الراقي في حالة تمثيله للنصر سيكون من أهم اللاعبين في التشكيلة النصراوية.
– العلاقة بين لاعبي الاهلي ومدربه قد تكون سبباً في تذبذب النتائج.. والحل في الاستغناء عن بيريرا وإنقاذ الاهلي

التعليقات

8 تعليقات