ثنائية انطوي تمنح الإسماعيلي صدارة مجموعته في الدوري المصري

الإسماعيلي 2013

 سجل جون انطوي هدفين في الشوط الأول ليقود الإسماعيلي للفوز 3-1 على ضيفه تليفونات بني سويف وتصدر المجموعة الثانية من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم الأحد.

وقبل ذلك هز وادي دجلة شباك ضيفه المنيا الصاعد حديثا ثلاث مرات في كل شوط ليسحقه 6-صفر ويحقق انتصاره الأول في هذه المجموعة التي يغيب عنها الزمالك في هذه الجولة.

وتقدم الإسماعيلي الفائز باللقب ثلاث مرات آخرها في 2002 بهدف بعد سبع دقائق فقط من البداية حين تلقى المهاجم الغاني انطوي تمريرة أمامية وانطلق مباشرة باتجاه المرمى وسددها على يمين الحارس أحمد مسعود.

وأضاف اللاعب نفسه هدفا آخر قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول ليرفع رصيده الشخصي إلى أربعة أهداف في مباراتين.

وعزز شوقي السعيد انتصار الإسماعيلي بالهدف الثالث بينما جاء الهدف الوحيد للتليفونات قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وارتفع رصيد الإسماعيلي إلى ست نقاط بينما تلقى تليفونات بني سويف الهزيمة الثانية على التوالي.

وقال أحمد العجوز المدرب المساعد الذي يقود الإسماعيلي لحين التعاقد مع مدرب جديد إن فريقه رفع مستواه بشكل ملحوظ.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية “أعتقد أن أداء فريقنا في الجولة الأولى أمام القناة كان بنسبة 55% وارتفع اليوم بنسبة 65% وسيواصل الارتفاع بصورة تدريجية مع توالي المباريات.”

وتابع “نعمل على أن يتحسن الأداء خطوة بخطوة ولدينا في الجولة القادمة مباراة مهمة مع الزمالك التي تعد قمة المجموعة الثانية.”

وحصل دجلة الذي يدربه مدافع مصر السابق هاني رمزي على أفضل بداية ممكنة للمباراة حين سجل وليد أنور مدافع المنيا هدفا في مرمى فريقه إثر تمريرة عرضية من عبد الفتاح الأغا بعد ست دقائق من النهاية.

وأضاف أكوتي منساه اللاعب السابق في المصري والأهلي الهدف الثاني في الدقيقة 23 قبل أن يسجل أغا الهدف الثالث قبل نهاية الشوط الأول بست دقائق.

وجاء الهدف الرابع عن طريق مصطفى طلعت في بداية الشوط الثاني ثم أضاف اللاعب نفسه الهدف الخامس في الدقيقة 74.

واختتم السيد سالم السداسية في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح في رصيد دجلة ثلاث نقاط وهو نفس رصيد المنيا الذي حقق مفاجأة في الجولة الافتتاحية بالفوز على حرس الحدود الأسبوع الماضي.

وفي السويس سجل عبد العزيز توفيق هدف التقدم للمصري في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول بتسديدة قوية.

لكن خالد قمر تعادل لاتحاد الشرطة في الدقيقة 84 من ركلة حرة مرت على يسار الحارس أحمد الشناوي الذي أكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبيه إثر طرد توفيق في الدقيقة 54 لحصوله على إنذار ثان.

ورفع اتحاد الشرطة رصيده إلى أربع نقاط بينما حصل المصري على أول نقطة في المجموعة بعدما هزمه الزمالك الأسبوع الماضي.

وبدا مدرب المصري صبري المنياوي راضيا عن أداء لاعبيه وقال إن فريقه كان قريبا من حصد النقاط الثلاث.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية “كنا على أبواب حصد أول ثلاث نقاط في المسابقة.. قرب نهاية المباراة تأثرنا بطرد عبد العزيز توفيق الذي حدث بداية الشوط الثاني.”

وألحق بتروجيت الهزيمة الثانية على التوالي بمضيفه حرس الحدود بالفوز عليه في استاد المكس بالاسكندرية بهدف نظيف سجله سعيد كمال بعد ربع ساعة من البداية.

ورفع بتروجيت رصيده إلى أربع نقاط بينما ظل الحدود بلا رصيد.

وتعادل القناة مع مضيفه طلائع الجيش 1-1 في استاد جهاز الرياضة العسكري بالقاهرة.

22