دهاء هلالي وتفريط شبابي
نايف الجهني

نايف الجهني

ما يقوم به الهلال من تقوية صفوفه بأبرز اللاعبين واستثمار علاقاته المميزة مع نادي الشباب واختيار الأنسب من الفرقة البيضاء لتقوية صفوف الزعيم أمر يستحق الإعجاب والتصفيق للإدارة الزرقاء.
فإدارة الأمير الشاعر عبد الرحمن بن مساعد تقدم نموذج في العمل الرياضي وتبني علاقات رياضية تعود بالنفع على إطراف تلك العلاقة.
ولا احد يلوم الهلال على سلك هذا النهج وتدعيم صفوف فريقه بنجوم الشباب ويدل على الحكمة والدهاء.
لكن الأمر ليس كذلك من الجهة الشبابية فالغيورين على نادي الشباب يرون ما يحدث من انتقالات سابقة ولاحقة هو تفريط في دعائم الفريق وليس البديل في مستوى الراحل!
ويرى النقاد الرياضيين بشكل عام أن الأندية الكبيرة لاسيما الجماهيرية لا يمكن أن تتخلى بسهولة عن نجومها حتى وان وصلت العلاقة مع تلك النجوم إلى طريق مسدود.. بل أن السماح بانتقال اللاعبين من نادي كبير إلى آخر كبير ومنافس يعني تقوية المنافسين وانحسار الفرص خصوصاً لتلك الأندية الطامحة لتحقيق الأمجاد.
وناديي الشباب والهلال من أكثر الأندية بحثاً عن البطولات ويتنافسان دوما نحو تحقيق الألقاب وقد يتواجهان هذا الموسم في دوري أبطال آسيا ومنطقياً يبدو الهلال المرشح الأقوى لتجاوز الشباب بنجومه السابقين!
والموعد قد يتجدد في نهائي كأس ولي العهد وكأس الملك وقد تكون مواجهتهم في الدوري مهمة لكلا الطرفين الطامح في البطولة والباحث عن مقعد آسيوي.
وتعتبر أندية النصر والاتحاد والهلال والأهلي أندية تنافس مستمر في ما بينها ولا يمكنها التفريط بنجومها للفرق المنافسة إلا في حالات استثنائية كما يمر به الاتحاد حالياً.
وكان الشباب أحد تلك الأندية التي لا تسمح بانتقال نجومها للمنافسين بل إن بعض الأندية كانت تشترط على اللاعب إذا وصل به الحال إلى طلب مخالصة أن لا ينتقل للأندية المنافسة وقد يحدد أندية بعينها!
وقد يجد المتابع العذر لنادي الشباب إذا ما استمر على ذات النهج وبدوافع مختلفة سواء رغبات مدرب أو مشاكل لاعبين تنتهي إلى انتقالهم ولكن الأفضل أن تقدم إدارة محنكة مثل إدارة خالد البلطان مبررات منطقية .
ولا أدل على ذلك من جلب مهاجم آسيوي أو مدافع متمكن وبعد تسجيله رسمياً للفريق يمكن تسريح من لم يعد استمراره ممكناً وهذا ما حدث مع نادي الهلال الذي لم يسقط مدافعه الكوري هوان إلى بعد أن سجل مكانه مواطنه كواك.
هذا بالفعل عمل إدارة هلالية محترفة تبحث عن المنافسة وتعرف كيف تصنع فريق مهاب!
ونادي الشباب كأحد الأندية الكبيرة والمهمة في الدوري يستطيع النهوض مرة أخرى والعودة للمنافسة وصناعة فريق لا يقهر بشرط أن يتماسك الفريق وسط هذه الظروف وان لا تضعف هيبته نتيجة هجرة النجوم.

التعليقات

11 تعليق
  1. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    1

    أي تفريط وأي دهاء !!!!
    هذه توأمة وإتفاقية بين الفرع والأصل من أجل إيقاف زحف العالمي للقب الدوري ولكن اسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:18 م
  2. واحد متابع النصر
    2

    تنازل نادى الشباب عن لاعبيه هذا شئى هذا الدليل انه صغير والاعبين لايريدون اليقاء به ….امل اعادة النظر فى الوضع يابلطان …والنصر بيدعس خشومكم لوتلعبون كلكم سوا باذن الله تعالى………………. :lol: :lol: الله يوفق النصر العالمى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:30 م
  3. ابو يوسف
    3

    الشباب دعس خشومك يا نادي ا ل ف ق ر بتسعه لاعبين بس لو ما تدخل صانع العب مراعي العواجي وأنفذ فريق الترشيح من فضيحه تاريخيه ! طيب محمد نور مو نجم ورحل لفريق الفلس ونايف هزازي مو نجم ورحل لفريق الشباب وسعود كريري مو رحل للزعيم وهو نجم النجوم وقائد المنتخب وحسين عبدالغني رحل من الأهلي وانت تقول ان الأندية الجماهيرية لا يمكن ان تتخلي عن نجومها ! او كل هذا حقد علي خالد البلطان بس ! تري البلطان أخذ من الهلال عمر الغامدي وعيسى المحياني من الأهلي والأهلي أخذ اسامه هوساوي من الهلال ! ليه بس التركيز علي الشباب لان بس المستفيد هو نادي الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:55 م
  4. شبابي وكلي فخر
    4

    نصف لاعب النصر من الاهلي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:19 ص
  5. ابو حازم
    5

    الحاصل في الفريق الشبابي أمر غير طبيعي …
    انتقل الشمراني وقالوا برودوم مايبغاه … وكواك روح وراه وقالوا مستواه ما يأهل مع انه افضل الموجودين ويلعب كل المباريات أساسي… والآن حسن معاذ يتفلت بعد ان أخذ الضوء الأخضر من خارج أسوار النادي ..

    والعامل المشترك في هذا كله أنهم انتقلوا للهلال..!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:39 ص
  6. عاشق النصر
    6

    هههههههه نادي بدون جماهير مااحد يبغاع ورئيسه دايم اذا انهزم حلالي حلالي تقول تعبان في الفلوس تراها اراضي الشعب العوجي يابلطلن تسرقها انت وعمك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:55 م
  7. عاشق النصر
    7

    هههههههه نادي بدون جمهور ياخي خل الهلال عنك ونت دادي كبير لاتصير تابع انت نادي كبير احترم جمهوركم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    28 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:11 م
  8. ابوسلطااااان
    8

    بل سرقة هلالية ودلاخة شبابية واندماج فاشل بين صغيري الرياض
    لمواجهة كبير وكبح جماحه ولاكن دون جدوى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    29 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:34 م
  9. naji
    9

    ما يحدث من خالد البلطان وتفريطه في نجوم الشباب مقصود به تقوية الهلال وتقزيم الشباب الفريق البطل. وإذا لم يوقف البلطان عن حده سوف يلحق الشباب بفريق الحزم عليكم الإنتباه يا من يهمهم أمر فريق الشباب. البلطان هذا طابور خامس زرع لتشلح الشباب من أجل أسيادة في نادي الهلال. والحمد لله أنه طرد من النصراويين بعدما عرفوا حقيقته. تراه دخيل على الرياضة وما يفهم فيه شئ.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:51 ص
  10. نصراوي الزلفي
    10

    الشباب اصبح سبير للهلال

    وتشليح للزعيم

    بالعكس هذا انجاز جديد للشباب

    فاز بلقب تشليح الهلال

    او سبير الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:46 م
  11. واحد
    11

    شبابي وكلي فخر

    فقط لمعلوميتك جميع تعاقدات النصر مع لاعبين انتهت عقودهم وأصبح اللاعب متاح للجميع أما لا عبي التشليح فهم خرجوا للهلال أثناء سريان عقودهم وهذه عطايا وهبات

    لا تخلطوا الأمور مع انك لايمكن أن تكون شبابي ويكون هذا ردك. عيب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    30 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:08 م
106