منتخب العراق يخوض الخميس لقاء تاريخي مع البرازيل

يخوض المنتخب العراق لكرة القدم يوم الخميس لقاء وديا امام نظيره البرازيلي في مدينة مالمو بالسويد في اطار تحضيراته لملاقاة استراليا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة الى نهائيات كاس العالم 2014.

ويلتقي المنتخبان العراقي والاسترالي في 16 تشرين اول/اكتوبر الجاري في العاصمة الدوحة ضمن الجولة الخامسة من تصفيات الدور الخاسم المؤدية الى مونديال البرازيل 2014 ضمن المجموعة الاسيوية الثانية التي يتصدرها المنتحب الياباني ب10 نقاط.

وذكر المدير الفني للمنتخب العراقي زيكو “لا يهمنا كيف ستكون نتيجة هذا اللقاء الودي، نريد ان نتعلم منه ونخرج بحصيلة مفيدة من المؤشرات الفنية قبل العودة الى الدوحة لاستكمال التحضيرات لمواجهة استراليا”.

وكان المنتخب العراقي تغلب على فريق معيذر احد اندية الدرجة الثانية القطري 1-صفر وديا قبيل مغادرته الى السويد.

وهذا اللقاء الذي يعد حدثا كرويا مهما بالنسبة للاوساط الكروية في العراق هو الاول من نوعه بين المنتخبين.

وكان المنتخب العراق التقى فلامنغو البرازيلي على استاد الشعب الدولي بالعاصمة بغداد في شباط/فبراير 1986 وانتهى لمصلحة الاخير 2-صفر سجلهما زيكو إلى جانب زميله البرتو، وشارك في ذلك اللقاء النجم البرازيلي الراحل سقراط.

واختار الجهاز الفني للمنتخب العراقي بقيادة البرازيلي زيكو قائمة اولية لمباراتي البرازيل واستراليا ضمت (26 لاعبا).

واللاعبون هم كل من : نور صبري ومحمد كاصد وجلال حسن وسامر سعيد وسامال سعيد وباسم عباس ومثنى خالد وخلدون ابراهيم ويونس محمود وعلاء عبد الزهرة وحسام كاظم وعلي جبار ونشأت اكرم واحمد ياسين وحمادي احمد.

وضمت ايضا عباس حسين رحيمة وحسام ابراهيم وعلي بهجت وعلي حسين رحيمة وقصي منير واحمد ابراهيم وامجد راضي ومصطفى كريم ووليد سالم واسامة رشيد وحيدر داود.

115