الجزيرة الرياضية مقبلة على تطورات دارماتيكية بداية العام الجديد

الجزيرة2

أيام قليلة فقط تفصل عشاق الساحرة المستديرة في العالم العربي عن تطورات دراماتيكية بخصوص شبكة قنوات الجزيرة الرياضية الناقلة لأشهر الدوريات الأوروبية الكبيرة والبطولات العالمية فيما يخص الاسم والشعار وقيمة الاشتراك مع جهاز جديد وبث على القمر القطري “سهيل سات” حديث الانطلاق.

يضع متابعو شبكة قنوات الجزيرة الرياضية الناقلة لأبرز وأشهر الدوريات الأوروبية والمنافسات العالمية أيديهم على قلوبهم فيما يتردد من تحول كامل ودراماتيكي في استراتيجية الشبكة القطرية.

وبحسب ما يتوفر على المواقع الالكترونية المقربة من الشبكة الرياضية، فإن عشاق الساحرة المستديرة على موعد في ليلة رأس السنة الجديدة 2014 على تغير كامل بدءً من اسم القناة القطرية وشعارها ولونه مروراً بظهور جهاز جديد خاص لاستقبال القنوات الرياضية وانتقال بث القنوات عالية الجودة “HD” إلى القمر القطري حديث الانطلاق “سهيل سات”.

ومن المنتظر أن تودع الجزيرة الرياضية الشهيرة بـ”البرتقالية” مشاهديها في اللحظات الأخيرة من العام الجاري وتطل بحلة جديدة مع إطلالة 2014 وباسم وشعار جديدين هو “Be In Sport” مع الانتقال إلى اللون البنفسجي.

كيفية مشاهدة القنوات الرياضية الجديدة؟
ويتوقع أن تنتقل القنوات الرياضية الجديدة وخاصة “عالية الجودة” إلى القمر الصناعي “سهيل سات” الذي يتوفر على أحدث التقنيات في مجالات البث الفضائي والاتصالات وخدمات الإنترنت مع الجزم حول مصير القنوات عادية الجودة “SD” على أقمار “نايل سات” و”عرب سات” و”هوت بيرد”.

وكانت الشركة القطرية للأقمار الصناعية المالكة للقمر “سهيل 1” قد وقعت اتفاقية شراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات” تقضي بالبث على نفس مدار القمر عرب سات 26 درجة شرقاً بما يتيح لمستقبلي عرب سات استقبال قنوات “سهيل سات” دون تحمل تكاليف إضافية.

تشفير القنوات الرياضية الجديدة
وسيكون تشفير قنوات “بي إن سبورت” أكثر تعقيداً بمراحل من تشفير “الجزيرة الرياضية” ما قد يجبر الكثيرين إلى الاشتراك بشكل رسمي خلافاً لما كان حاصل في عهد “البرتقالية” عبر مشاهدتها من خلال الأجهزة التي تعتمد على الاتصال بشبكة الانترنت لفك الشفرة خاصة في ظل ما يدور عن صعوبة كبيرة في اختراق حائط الحماية على الانترنت.

ويذكر السيناريو المطروح حالياً جماهير الكرة في الوطن العربي بما أقدمت عليه شبكة قنوات “أبو ظبي الرياضية” عندما اعتمدت جهازاً خاصاً بها لبث قنواتها عالية الجودة الناقلة لمباريات الدوري الإنكليزي الممتاز الذي انتقلت حقوقه مطلع الموسم الحالي إلى الجزيرة الرياضية بعد 3 سنوات لدى القناة الإماراتية.

قيمة الاشتراك
ليس معروفاً قيمة الاشتراك الواجب دفعه من أجل شراء جهاز الاستقبال الجديد ويتردد أن ثمنه سيكون ما بين 120 إلى 200 دولار بخلاف قيمة البطاقة مع الإشارة إلى صلاحية البطاقات التي تم دفع ثمنها سابقاً والتي لا تزال مدتها غير منتهية.

قصة صعود “Be In Sport”
وصعدت شبكة “Be In Sport” القطرية التي ظهرت في عام 2012 بقوة الصاروخ إلى العالمية وتوجهت بالبث إلى الدول الأوروبية وأميركا الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط كما شهدت توسعاً في عام 2013 نحو إندونيسيا وكندا وهونغ كونغ.

وأحدثت شبكة “Be In Sport” جدلاً واسعاً في فرنسا عندما حصلت حصرياً على بث “الليغ 1” وأنهت أسطورة قنوات “Canal +” وحرمت القنوات الفرنسية من نقل مباريات دوريها!

وتمتلك قنوات الجزيرة الرياضية التي سيصبح اسمها “Be In Sport” حقوقاً حصرية لبث أشهر البطولات الأوروبية المحلية مثل الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي بالإضافة إلى بث بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بجانب دوريات أقل قوة وتنافسية مثل الدوريين البرتغالي والهولندي.

كما تبث إرسال عدد من قنوات الأندية الأوروبية الشهيرة مثل برشلونة وريال مدريد الإسبانيين وبايرن ميونيخ الألماني وميلان الإيطالي وليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.

التعليقات

9 تعليقات
  1. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    1

    كل اللي قلته مو شيء جنب قناتنا tv3 (((( ??????ية ))))
    يكفي وجود أبو التعصب ملف كل يوم على شاشتها !!!!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:34 م
  2. اكسترا
    2

    أتمنى أن يجعلوا شعارهم باللغة العربية كحال شعارهم السابق اعتزازا بثقافتنا ولغتنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:35 م
  3. اول عالمي
    3

    الله يوفق النصر ويفوز ثلاثه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:42 م
  4. Khaled-81
    4

    عز أللة رحنة فيها لو تم التشفير مثل قنوات ابو ظبي
    اللة يخارجنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:49 م
  5. جحا تجحجح ...
    5

    الخشبيـــــــــه (الزعيــــقيه ) ستبث لنا بطولة الناشئين وهذا الخبر خطوة جبارة أسعدتنا كثيراً وخاصة وأن الدعم الحكومي ( كم مليار) بالكاد يكفي رواتب :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:25 م
  6. العنيد
    6

    قناتنا tv3 وقناتهم الذهبيه??????????????

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:41 م
  7. كاسر خشمك ياهلالي ..
    7

    والله ياليت لو الجزيرة الرياضية تشتري حقوق نقل الدوري السعودي .. اقسم بالله بنشوف الاحترافية في الاداء والمهنية في النقل .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:12 م
  8. ملكي متعصب
    8

    تعلموا يtv3 (ا ل ف ق ر ا و ي ة )
    مدير القناة باريان لاعب ا ل ف ق ر )
    نائبة القحطاني (ف ق ر ا و ي)
    ويجيك ف ق ر ا و ي و يقول الخشب هلالية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:16 م
  9. شبيه الفيل
    9

    وين محللهم البنشري يلحق عمره قبل لا ينطرد طردة …………. 8)

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:18 م
101