توج الأهلي بلقب بطل الشتاء بالدوري الإماراتي

2209705_FULL-LND

توج الأهلي بلقب بطل الشتاء بعد فوزه المثير على مضيفه عجمان (2-1) يوم الخميس في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإماراتي.

ورفع الأهلي رصيده إلى 29 نقطة ليضمن لقب بطل الشتاء قبل مرحلة من ختام دور الذهاب كونه يتقدم على مطارده المباشر الشباب بفارق سبع نقاط قبل أن يلعب الأخير الجمعة مع الإمارات في ختام المرحلة.

وافتتح عجمان التسجيل عبر الإيفواري بوريس كابي الذي استغل خطأ المدافع وليد عباس في إرجاع الكرة برأسه إلى حارس مرمى فريقه سيف يوسف ليخطفها ويودعها الشباك (14)، وأدرك الأهلي التعادل بعد رأسية من التشيلي لويس خيمنيز الذي استغل كرة طويلة من عيسى صنقور (45)، وفي حين كانت المباراة تتجه إلى التعادل الثالث للأهلي هذا الموسم احتسب الحكم ركلة جزاء للبديل أحمد خليل سددها البرازيلي جوزيل سياو بنجاح (90).

وأنهى الشارقة مباراة “الديربي” مع ضيفه الشعب لصالحه بهدف نظيف سجله الكوري الجنوبي كيم جونغ واو في الدقيقة 75، ورفع الشارقة رصيده إلى 22 نقطة واحتل المركز الثالث مؤقتاً، وتراجع الشعب إلى المركز الثالث عشر قبل الأخير وله 7 نقاط.

وتعادل دبي مع ضيفه الوحدة بهدف للمالي درامانيه تراوري (40 من ركلة جزاء) مقابل هدف للأرجنتيني سيباستيان تيغالي (63)، وشهدت المباراة طرد أحمد مال الله من دبي (71) ومحمود خميس من الوحدة (84) لخشونتهما، ورفع الوحدة رصيده في المركز التاسع إلى 15 نقطة مقابل 8 نقاط لدبي الذي تقدم إلى المركز الثاني عشر.

 
112