حكاية النصر

حكاية النصر من الألف للياء ظهرت مساء البارحة في فيلم مدته ساعة و نصف. نعم: لمن لازال يتساءل عن حال النصر، عليه أن يرجع للفيلم ليعرف جليّا و باختصار حال النصر.
من أراد أن يعرف ما يعانيه النصر و  ما يحتاجه النصر، و حتى كيف يعود النصر فليشاهد المباراة.
حكاية النصر نختصرها في النقاط التالية:
–       محمد عيد لم يعد له مكان في النادي، و إضافة لكونه سببا في ولوج هدفين سهلين، طوح بضربة الجزاء فوق المرمى، و المضحك: أن الكثيرين يضيعون ضربات الجزاء عن يمين و عن يسار المرمى أو بضعف التسديد، لكن دائما لا يسددها في الثمانيات إلى اللاعب المتمكن.
–       أهم حكايات النصر أنه أسهل فرق الدوري – من حيث استقبال الأهداف.
–       أيضا من حكايات النصر أنه لا يمكن أن يسجل في فريق متراجع و لو امتدت المباراة لساعات، و هدف الزيلعي كان من كرة ثابتة و يعتبر من النوادر.
–       كذلك من حكايات النصر أنه يعاني من مشكلتين فنيتين ينبغي على المدرب أن يعمل عليهما كثيرا و هما: التمرير الخاطئ و الارتداد البطيء.
–       النصر لا يجيد التعامل مع فريق يضيع الوقت، و قد شاهدنا فريق الشباب يضيع الوقت منذ الدقيقة العشرين، و قد تسبب ذلك باستفزاز اللاعبين و ضياع تركيزهم.
–       النصر بحاجة لقائد غير عبدالغني، و كنت أتمنى منح الشارة لحسني عبدربه أو عبده عطيف، أو حتى عبدالرحمن القحطاني.
–       النصر يحتاج للاعبين اثنين و لن ينصلح حاله بدونهما:
صانع ألعاب مميز و يجيد الكرات الثابتة و هذا ما يجب العمل عليه في فترة التسجيل الشتوية ما لم يعد الأرجنتيني مانسو لمستواه.
كما يحتاج الفريق لمدافع بمواصفات قائد، يقود الخط كاملا و يساعده على الانسجام و التوازن. و هذا ما لا يتوفر في فريق النصر.
ما وددت قوله: أن النصر ما لم يتعاقد مع صانع ألعاب و قائد للدفاع، و لم يعدل طريقته في الارتداد البطيء و التمرير الخاطئ، فعلى جماهيره أن لا تنتظر مركزاً أفضل من التاسع، خصوصا في ظل ارتفاع مستوى كل الفرق.
على فكرة:
•       لفت نظري: الشد الحاصل من لاعبي الشباب حتى و فريقهم متقدم بفريقين للاشيء. و الدليل أن طرد حسن معاذ جاء بعد تعمده إضاعة الوقت رغم أن الوقت مازال مبكرا جدا. و الشباب كان الأفضل داخل الملعب، و كما أن سوء سلوكه بعد البطاقة الصفراء كان دليلاً آخرا على أن اللاعبين كانوا مشدودين بشكل غريب.
•       أيضا تهجم الحارس الخبير وليد عبدالله على سعود حمود و حتى اعتذار سعود حمود المتكرر للحارس، كان الحارس يطارده و يتلفظ عليه، و قد شاهدناه بعد تسديدة لسعود حمود من خارج منطقة الجزاء ينادي سعود حمود و يتهكم عليه.
•       أيضا تعمد لاعبي الشباب لإضاعة الوقت بشكل كبير، و تعطيل اللعب بشكل غير مقبول جعل الحكم يتعامل معهم بالبطاقات الصفراء، فليس من المعقول أن يتعطل لعب (فاول) في منتصف الملعب لأكثر من دقيقتين بسبب الاحتجاج على مكان الكرة!!
•       في الشوط الثاني احتسب الحكم وقتا إضافيا (خمس دقائق)، و للمعلومية: الوقت الذي ضاع عند تنفيذ ضربة الجزاء كان أكثر من خمس دقائق!!. هذا بخلاف الوقت الذي أضاعه نايف قاضي قبل خروجه بجلوسه في طرف الملعب (متربعا). و ما أضاعه منجازو و الآخرين لا يقل عن خمس دقائق أخرى.
•       بالرغم مما سيقوله الإعلام ما شاهدناه بالأمس من قرارات الحكم كان مقبولا من حيث التقدير، و لا يوجد في قراراته ما يثير الغرابة سوى البطاقة التي منحها لخالد الزيلعي رغم إسقاطه من قبل مدافع الشباب و ربما يستحق ضربة جزاء ظهرت من حيث الإعادة.
بقية القرارات كانت كرتين لحسن معاذ: الأول لتعمد إضاعة الوقت و الثاني لسوء سلوكه و قد اعترف بذلك، و بالنسبة لضربة الجزاء ربما أن المدافع لم يلمس الكرة بيده و لكن هذا التقدير و قرب الكرة يجعل من الصعوبة بمكان على الحكم تحديد الصواب. أما بالنسبة لعدد البطاقات الحمراء فتظل أقل بكثير مما يستحقه لاعبو الشباب الذي كانوا يضيعون الوقت بشكل فاضح و منذ الدقيقة العشرين!!.
لقد قام أكثر من لاعب شبابي بالاحتكاك بلاعبي النصر و أمام مرأى الحكم و الكاميرا، و قد شاهدنا وليد عبدالله و وليد عبدربه و نايف القاضي و فرناندو و ناصر الشمراني يعتدون على لاعبي النصر و يتلفظون عليهم و على الحكم دون أي ردع من الحكم.
•       شد و نرفزة لاعبي الشباب في مبارياتهم أمام النصر تدل دلالة واضحة على أن إدارة الشباب لازالت تعتقد أن المناكفات مع النصر “تكبّر” أندية!!. و أن الهدوء الحالي بين الإدارتين جاء بعد نأي إدارة النصر عن الملاسنات، و ليس بسبب عقلانية إدارة الشباب، و الدليل استمرار ذلك مع الأهلي مما يدل على أن النصراويين بدءوا يتجاهلون إدارة الشباب فهدأت التصريحات.
•       رغم أن الحكم العمري قد ظلم النصر و تجاوز كثيرا عن حماقات لاعبي الشباب و إضاعتهم للوقت بشكل فظيع!! إلا أن الصحافة هاجمته و اتهمته بمحاباة النصر، و قد زادت الهجوم في اليومين الماضيين، و إذا عرف السبب بطل العجب: فقد اغتال الحكم خليل جلال كل أحلام الوحداويين بأول ثلاث نقاط كانت مستحقة، فقد أخطأ التقدير مرتين في الدقيقتين التاسعة الثمانين و التسعين عندما ألغى هدفاً صحيحا للوحدة و بعده بدقيقة رفض احتساب ركلة جزاء واضحة للوحدة لينتهي اللقاء بفوز الهلال بهدفين لهدف.
و حتى لو كان العمري قد ظلم الشباب فعلى الأقل فاز الشباب في النهاية، و لا يقارن خطأه بأخطاء جلال و التي غيّرت مجرى المباراة و جيّرت النتيجة لمن لا يستحقها.
•       لازال عبدالرحمن الرومي و عادل البطي يحللان المباريات و كأنهما إداريين في فريقي الشباب و الهلال، و ليسا فقط كمشجعين!!. و حتى المشاهد العادي صار يلاحظ الفارق بينهما و بين: يوسف خميس و صالح المطلق و عبدالعزيز الخالد و محمد الخراشي و حمزة ادريس و حسين الصادق و ماجد عبدالله و خالد الشنيف و محمد عبدالجواد و يوسف عنبر و البقية.

دمتم بخير ،،،
ظافر الودعاني.

التعليقات

33 تعليق
  1. ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,حلم الهلال العالمية,,,,,,,,,,,,,,,,
    1

    الأخ ظافر…
    تحياتي لك قبل كل شىء…
    استغرب هجومك الغير المبرر تجاه محمد عيد بسب ضياع ضربة الجزاء وكأنه لاعب رأس حربة؟؟؟ اللاعب مركزة الدفاع والتسديدة على وزن قدم اللاعب..لا يلام اللاعب بقدم مايلام من اشار الية بتنفيذها!!
    اسطورتنا وباني المجد الكروي ماجد عبدالله سبق وأن اضاع وغيره الكثير…
    يبقى محمد من افضل المدافعين عى مستوى الدوري فالوقت الراهن ان لم يكن الأفضل نتمنى يكون انتقادك هادف و واقعي بعيد عن الأنتقائية..
    بالنسبة الى لاعبين الشباب ونرفزتهم ربما يعود الى آخر بطولة محلية عندما اخرجهم العالمي(رآيح جآي) واحرمهم من تكرار الوصول والأحتكار لبطولة الملك…
    اما نصرنا فالفريق يحتاج الى مدافع بجانب عيد ولاعب وسط من طينة سوزا الاتحاد او كماتشو الشياب والى مهاجم يستغل ارباع الفرص… وايضاً يحتاج لاعبين عى مستوى الظهيرين والجناح الايمن فقط وحارس متمكن مثل حارس اتعاون الثنيان…بالتوفيف لنصرنا العظيم..
    تحياتي عزيزي,,,,

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:14 ص
  2. فهد العتيبي
    2

    أتركوا النصر في حاله خلوووووووووووه محمد عيد يضيع اللي يبي انتم وش دخلكم لازم اللسلسه هاذي على النصر خربتوا الناادي بالمقلات الفاشله مثل هذا المقال وبعدين اخر المقال غيرت الفريق كله اش الغباء اللي انت فيه هذا انا ابي أسأل سؤال واحد انت ياظافر الودعاني نصراوي ؟؟؟؟؟؟ اتق الله في نفسك وخل العالم في حالها اشغتلونا الله يشغلكم في أنفسكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:17 ص
  3. مشجع آهلاوي منظم الى المسيآر
    3

    حلم الهلال
    آمآ انت خربتهآ صدق محمد عيد آفضل مدافع في دورينأ .....هههههههههههههه :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:59 ص
  4. نصراااوي
    4

    اتفق مع كل كلامك حلم الهلال .. بس الحراسه ي الغالي … عبدالله العنزي لسه عمره 21 وقدامه مستقبل وانا اشوف ان مستواه متطور والكل ملاحظ ان مستوى العنزي في تطور .. برب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:09 ص
  5. tamahawk
    5

    كفيت ووفيت العالمي يبي له عمود ...ي جيد مو ناس منتهي الصلاحيه لكن حدث ولا حرج رئس النادي يقول ولا يفعل كل بلطجي وكديش نوادي يجلبهم للنادي وكأنه لا يفقه شئ بالكورة وهاذي مصيبه اما بخصوص اللاعب الأجنبي فحدث ولا حرج أيضاٌ كوارثومصائب على النادي منتهين الصلاحيه وعجائز ومصر على جلبهم أما بخصوص المحللين الرومي والبطي من هو اللي يسمع لتحليلهم يذكروني يوم كنت في المتوسط لا زالت عقلياتهم صغيرة جهال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 7:55 ص
  6. المحلي جلاد العالمي
    6

    حكاية النصر من الالف الى الياء
    مابني على باطل فهو باطل
    فريق صعد للممتاز بطريقه غير شرعيه وفضائحيه عن طرق الحكم الجمل والجمل بما حمل والمؤرخون والطحفيين القدامي يعرفون ذلك جيدا
    بطولات سلبت من فرق بواسطة حكام متخرجين من مدرج النصر العمر والناصر والعقيلي والحمدان ومطرف وعيدالله القحطاني والمرداس ولا يهون العمري وامثالهم
    فريق يتاهل لكاس العالم التجريبيه في البرازيل من المكتب وبحب الايدي والرؤس والارجل على حساب الفريق الياباني والشاهد من ذلك الوقت والفريق متدهور وبغى ينزل لدرجه الاولى مرتين لولا مساعدة اصدقاء داخل الملعب وخارجه

    فريق سمعته سوداء داخليا وخارجيا جحد ابنائه وعلى راسهم اسطورة المتاهج الاسطوره المحلي ولاعبين اخرين مثل وغيرهم كثير ايضا اللاعبين الاجانب والمدربين واخرهم ماتورانا جلس في الرياض شهر يبغىحقوقه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:05 ص
  7. علي
    7

    موضوعك جيد وأسلوبك أجود ولكن جيت تكحلها وعميتها , أنت تتكلم عن النصر ومشاكله وعيوبه , ويش دخل الهلال والشباب , لا تبرر عيوب النصر بتهام غيره , وأريد أسئلك سؤال
    هل أنت محلل أو حكم أو لاعن ؟ أكيد أنت مشجع فقط
    أتمنى عدم الزعل وان تعترف بواقع النصر وعدم تصدير مشاكله الى غيره . :-D

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:52 ص
  8. ابو وايل
    8

    استغرب من ينتقد لاعبي الشباب وعبدالرحمن العمري لم يتبقى الا ان ياخذ الكورة ويسجلها للفريق المنتهي كنت اسمع مقولات بان الاصيفر ايضا مدعوم من التحكيم وتاكدت في مباراته الاخيرة امام الشباب من الاخير هذا النصر فريق عادي انتهى باعتزال ماجد والجيل الذهبي ولن تقوم له قائمة سواء ذهب الاكحل او غيره وياكاتب الموضوع والله لو ان الظلم الذي تعرض له الشباب حصل للنصر لتكلمتم في هذا الموضوع سنة كاملة لدي استفسار من الاخوة كم عدد بطولات النصر الرسمية واين موقعه بين الاندية في هذا السياق (البطولات الرسمية يعني دوري -كاس دوري-كاس ملك -كاس ولي عهد -بطولة خليجية -عربية -اسيويه-كاس اتحاد قبل ان يتم تخصصيه للاولمبي ) اخيرا اتكلم عن نفسي لو كنت مشجعا لهذا الفريق لهجرته منذ زمن طويل فلايوجد وراءه الا حرق الاعصاب والتعصب وكل شي مشين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:36 ص
  9. گــمــــيل " الــعَـــــالـمـــي "
    9

    النصر لنصرنا العالمي

    ,,,,,,;

    (( لنا العالميهـ والمناهج والأساطير والأمجاد والقمه والبطولات ,,،، ولهم البلاستيشن والحكام والابواق واللجان والتزييف ))
    وستررددها امة العالمي العظيمه في كول زمان ومكان ومباراه ،،>>>>>>>
    ” الـعــالمـــيهـ ّصــعــبه قَـــــويـــه “®

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:42 ص
  10. الحكام بدأوا يتجرأون على الهلال
    10

    :-D :lol: بعد الهدف الرابع لأولسان

    سمعنا دوي انفجار ضخم وانتشار غازات سامه

    في أجواء الملعب

    وبعد التحقيقات والفحص _ لقوها طاقيه انفجرت خوفا من الخامس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:23 ص
  11. صوت الجماهير
    11

    :-P الله يرجكم

    لا تغيرون الموضوع

    خلواالجماهير تتونس على

    الهلال والعالميه _ والأربعه كانت قويه _ وعاشت صحافة المدارس الليليه _ تطبطب علفرقه المحليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:39 ص
  12. ياااامي عااالمي
    12

    كلام واقعي واللي يقول غير كذا اعمى وخصوصا عيد وعبدالغني هم سبب علة النادي من اول يوم وقعو فيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 11:44 ص
  13. khalid
    13

    الظاهر أنت شفت مبارأة غير اللي شافوه الناس ، العمري ما ترك شي إلا عمله ليفوز النصر ،، لكن فريقك من جنبها.
    ومبارأة الهلال ،، يا …….. بلنتي الوحدة غير صحيح والخطأ في البداية على لاعب الوحدة وما هذا حسب بلنتي على عمك الهلال ، هدف الوحدة نعم صحيح ، البنلتي المزعوم للوحدة في نهاية المبارأة تمثل من لاعب الوحدة وواضح لكن عيونك صفراء …………………. .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:01 م
  14. tamahawk
    14

    يامحلي وراك ماجلدة الفريق الكوري يوم جلدك في ديارهم وعلى أرضك يامريض حتى جماهيرك في المدرجاااااات أيش قالوا يامعتوه ( صدقوا جمهور النصر العالمية صعبه قوية ) وأنت هنا مسوي مثل النعامه تدس راسك بالأرض وباقي جسمك بالهواء قدام الوحدة ظلم عيني عينك ولو مافوزكم الحكم قطعتوا رزقه لكن الأصيل أصيل قال أف لكم وجانكم وقال سمعتي فوق كل شئ وفضحوكم أنتم وحكامكم المحليين مثلكم سؤال ؟؟ ليش تدنت سمعت الحكم السعودي جاوب ياالمجلوووووووود خارجياٌ وهنا حكامك يفوزونك وخارجياٌ صفر على الشمال لكن الغباء في المهبل صار طبع او تبله لو تجيب ملايين البطولات محلياٌ طبعاٌ عن طريق المتهالك المهنا وربعه وليس بجداره ولم تحقق العالمية او تنافس عليها فأنت صفر على الشمال لكن أفضل أقنعوا الإتحاد الدولي يحكمون لكم حكامكم اللي يهدون لكم الفوز تلو الأخر هههههه (حلم ابليس بالجنه ) ايه المخبول كب الفلسفه العالمي عالمي مازال متربع فوق راسك هههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:25 م
  15. @ مبوق ومسطي @
    15

    الى عشااااق وجماهير النصر . صدقوني لن يعود النصر كما كان . أجل محمد عيد يلعب بلنتي ويسطح الكورة لين وصلت شارع الظهران :roll: :cry: :roll:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 12:49 م
  16. فهد
    16

    ((المحلي جلاد العالمي )) المزيف
    انطبق على كلامك ياغالي هذا المثل العربي الفصيح
    ( قطعت جَهِيزَة قول كل خطيب )
    وكل نصراوين بعد كلامك يخرس

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 1:48 م
  17. necessary
    17

    تعليق 6 لله درك
    ابصمك على العشرة التادي الاصفر الصغير اكثر فريق يستفيد من المساعدات التحكيمية في السعودية من تاريخنا الرياضي بالذات من يوم استلم فلاج الشنار النصراوي لجنة التحكيم الرئيسية الى يومنا هذا والحكام عندنا عروقهم و دمهم أصفر تروح اجيال من الحكام النصراوية و تجي اجيال جديدة وكلهم بنفس النظام يحكمون في مصلحة ناديهم و تاج راسهم الأصفر الصغير .
    اذا استلم لجنة التحكيم من غير الميول الصفراء يشنون عليه حملة مركزة حتى يشيلونه بدون رجعه كما حصل للمرزوق و كما حصل لمثيب الجعيد وكما حصل لعمر الشقير و كما حصل لنائب الرئيس عبدالرحمن الزيد وهم بذلك يثبتون يوما بعد يوم ان لجنة التحكيم ملكهم ابا عن جد و ممنوع الاقتراب منها لغير الميول الصفراء وسبحان الله رغم المساعدات التحكيمية الا ان فريقهم دائماً دون المستوى و قليل البركة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:12 م
  18. عالمي من 11 سنة
    18

    كل تعليقات الهلاليين سبحاه الله تنم عن غباء مستحكم و اتهام للكاتب و هذا ينم عن تربية اعلام سيء و متلون مثل السليمان و العبدي و بقية الكهول.
    سبحان الله – معصبين اكثر من الشبابيين و الغريب ان الشباب كان ينافسهم على المركز و مع ذلك كانوا يتمنون خسارة النصر – مما في قلوبهم – لكن الله يعين،
    مادام النصر مو مدعوم من احد – لا تحكيم ولا اعلام – خليهم يكذبون والكذبة ويصدقونها
    على الاقل ينقهرون و ما يتهنون.
    مثلا الأخ اللي منقهر و يقول: العمري ما فيه شي ما سواه للنصر مابقى الا ياخذ الكوره و يسجل:
    ابيه يعطيني شي واحد سواه العمري – بس شي واحد –
    حتى حسن معاذ لما سأله المذيع قال: انا ما سويت شيء بس سوء سلوك ! الحمد لله على نعمة العقل.
    ازعجونا بالعمري و كأنهم نسو ان العمري هذا هو اللي ضرب مارسير قبل سنة و طلب منه يعتذر!!
    العمري هو ظلم النصر امام التعاون قبل موسمين ذهابا و ايابا.
    ابي اعرف اذا فيه حكم واحد بالعالم يقدر يقول شي في هدف الوحدة الملغي أمام الهلال:
    يا أخي حتى الوادعي حق الجزيرة: من كثر ما الهدف واضح ما قدر يقول شيء، قام و تجاهل الحديث عنه.
    حتى الهلالي خالد في التعليقات يقول الهدف صحيح، و كأنه يصادق على قول الكاتب بأن مجرى المباراة تغير، و نقطة غير ثلاث نقاط يا ?????.
    لا و أبو وايل العبقري يقول: البطولات الرسمية (خليجية و عربية)
    ما بقى الا يقول: صداقة ابها و كأس الارهاب و الخطوط!!
    بس على فكرة يا ابو وايل: ترى النصر اخذ الخليجية مرتين و العربية انحرم منها مرتين لصالح ....ك:
    مرة بسبب بلنتي المرحوم بلقولة، والثانية بطولة باب الباص اللي تذكرها، تعادلين و اعطوا البطولة لفريقك.
    اللي مسمي نفسه المحلي جلاد – بالله ما تذكرت جلاد الحراس و مغصك بطنك –
    من كلامك الواحد ما يملك انه يقول الا: شفاك الله.
    حنا ممكن نصحح ملعومات لواحد متابع بس واحد ما يعرف في العالم االا جريدة الجزيرة،
    يقراها كل يوم و يرجع ينوم، اذا ما يتابع مباريات و لا برامج ولا يشوف فريقه ولا نهائيات.
    بس يقرأ الجزيرة و يرجع ينوم و ش ممكن اصحح له.
    وشلون افهمه.
    ما اقدر صراحة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:31 م
  19. طلتي عالمية
    19

    ياعالميين النصر سيعود بإذن الله لامحالة لكن يحتاج 1- الدعم الجماهيري والشرفي لكحيلان واللاعبين 2-إعطاء المدرب الصلاحيات 3-جلب لاعب صانع لعب بدل مانسوصغير في السن وذكي إذالم يتغير مستوى مانسو( إذا لم ينزل من الوزن وإذاماعادت لياقته ) ومدافع فذ من إفريقيا صلب قائد في منتخب بلاده وصغير في السن 4- تغيير جلد الفريق من الأولمبي والشباب والناشئين ليش لا أمثال الشهراني في الهجوم لمساتو حلوة وسريع ومهاري يذكرني بالشلهوب في بدياته مع المنتخب لم سجل هاتريك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:39 م
  20. طلتي عالمية
    20

    أتمنى ان كحيلان يجلب حارس الشعلة خالد ناصر يذكرني بمحمد صقر حارس السد القطري طويل ردة فعله سريعه ولديه مرونه عاليه أمنية ياكحيلان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:44 م
  21. بوسلطااااان
    21

    كلام جميل وعين الصواب بس قهقه في اذن لاتفقه النصر ياعزيزي دون ادارة النصر من يعملون به الان لايحبونه
    ولايغارون على سمعته ولا على شعبيته ولا تاريخه الرياضة منحدره برؤساء الاندية الحاليين لايوجد فيهم رياضي
    ضاعت بين شاعر وتاجر والدليل نتائج المنتخب والنصر والهلال والاتفاف والاتحاد المحظوظ امام الفريق الصيني
    من تسيد اسيا الى تذيلها في جميع المستويات بالسنبة للمنتخب والاندية اي رياضة لقد دفنت الرياضة مع من ماتوا
    ولن يعيدها الا منلهم خبرات رياضبة ولن تعود بهؤلاء شاء من شاء وابا من ابى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 4:09 م
  22. بدر الهلالي
    22

    مشكله النصر انه يبي يفوز خارج الملعب مادرى ان البطولات والانجازات تحدث داخل الملعب لا فى المكاتب واستديوهات البرامج التلفزيونيه :wink: :wink:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:17 م
  23. الحق حق
    23

    اجمل تغريده قراتها —- لم يفرحوا بالبطولات مع فريقهم – فدعوهم يفرحون بهزيمة الهلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:08 م
  24. سعودي و افتخر
    24

    التعليق 18 (الذكي للغاية) :wink:
    نحن الهلاليين نشجعكم اذا لعبتوا ضدالشباب او الاتحاد او الاهلي والاتفاق و الفتح في مباريات الدوري يا نبيه 8)
    طبعاً لأننا نعرف ان نفسكم ما يروح بعيد يا لبيب :wink:
    لكن لأن المباراة انتهت و لاعبينكم ما يزبنون و خذ الشباب النقاط الثلاثة وطار ,,, صار لابد أن نثبت انكم دلوعة التحكيم السعودي يا لمّاح :!:
    او تبغانا نشجعكم حتى بعد ما انتهت المباراة يا عبقري :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:25 م
  25. وين مايروح الاصفر انا وياه
    25

    هههههه فيه فرق بين الفرح والطقطقة والهلالين عندهم ضبابية ولايستطيعون التفرقة بينها وسااحاول اشرح لهم لعل وعسى
    نحن لانفرح بخسائر الهلال ولكننا نطقطق عليهم نبي نضحك الحياة مابين هزل وجد ونحن نرى في الهلال خير ونيس حتى يتم فهمي اكثر الهلال عندنا مثل حجا عند العرب :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 8:55 م
  26. أبو سليمان
    26

    الهلاليين ملاقيف كالعادة

    أيها الهلالي : تعرف أولسان

    أولسان هو فريق كوري حق شركة صك ?????? المحلي أو زعيم العريجا بأربعة أهداف نظيفة مع الرأفة وبين جماهيره

    مما أدى لنزوح جماعي منذ الدقيقة 25 من الشوط الأول هذا ويعتبر هذا الخروج المذل استمراراً لعشر سنوات أو أكثر من ذلك الخروج والتلزيخ الآسيوي ومن فرق بعضها للتو تأهل مثل طيبة الذكر أم صلال

    عموماً : سيتأهل الهلال للعالمية إذا حصل الآتي :
    أبو زندة يعود للتحكيم ويحكم لهم في البطولة الآسيوية
    دهن السير بطريقة أو أخرى للوصول للعالمية الحلم الذي لن يتحقق إن شاء الله
    أن يطلبوا تنظيم البطولة ويستخدموا نفوذهم ويتأهلون دايركت دون بطولة آسيا

    غير كذا يبطون عظم

    مع تحيات مشجع العالمي الأول في آسيا النصر الكبير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:13 م
  27. دمي احمر
    27

    ياعالمي من 11 سنه
    ماتحس ان موديلك صار قديم ههههههههه :lol: :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:16 م
  28. گــمــــيل " الــعَـــــالـمـــي "
    28

    بي الفعل وماقي شك بأنو المحلي اضحوكة الجميع الطقطقه عليهم ولهم مخلوقه يعني اقرا تعليقاتهم وشوف فريقهم ماتشوف غير انو تقول نعم وجدو لكي نتسلى عليهم هؤلا السنافر واخرتها خماسيية اولسان يعني اكلوهم راييييييح جاي واكلو خمسه من فوق وتحت والله اضحوكة التاريخ

    ،،،،،،،؛

    أســـــياد آســــ العالمي ـــــيا

    (( لنا العالميهـ والمناهج والأساطير والأمجاد والقمه والبطولات ,,،، ولهم البلاستيشن والحكام والابواق واللجان والتزييف ))
    وستررددها اُمة العالمي العظيمه في كول زمان ومكان >>>>~
    ” الـعــالمـــيهـ ّصــعــبه قَـــــويـــه “®

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 9:58 م
  29. ابو وايل
    29

    ليه الزعل يااخوان هذي حقيقة النصر وبطولاته على مااعتقد لاتتعدى ال 25 بطولة والحكم العمري معروف ميوله ولكن النصر حتى والحكم يلعب معه لم يستطع الفوز قلنا ان النصر انتهى باعتزال ماجد والجيل الذهبي ووفاة الامير عبدالرحمن بن سعود رحمة الله عليه كنا في تلك الايام لانشجع النصر ولكن كلنا نحب النصر اما الان ففريق بدون طعم ولا لون ولا رائحة فقط اسمع جعجة ولا ارى طحنا هذه هي الحقيقة وبدون زعل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:02 م
  30. دمي احمر
    30

    اضحك حد القهقهه عندما يقوا نصراوي انه عالمي
    لعبتوا مع الفريق مثلا ههههههه :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    10 أكتوبر, 2012 الساعة : 10:13 م
  31. علي مرشد الشهري
    31

    ههههههههههه كلام فاضي هذ يتذكر رياضة طقها والحقها

    الرياضه اصبحت علم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2012 الساعة : 5:50 ص
  32. أبو سليمان
    32

    للموسوسين الهلاميين نقول :

    أوصلوا للعالمية واكتبوا اسم فريقكم زعيم العريجا في سجلات الفيفا وبعدها تعالوا تكلموا مع الناس

    اقترح تغيير العالمية صعبة قوية إلى : العالمية تبغى رجال

    وافهم يا فهيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2012 الساعة : 2:25 م
  33. أبو جهاد
    33

    كلام منطقي جداً وواقعي ،، لكن أختلف معك في محمد عيد فهو جيد ومفيد للفريق ،، أما ملاحظاتك الباقية فهي درر
    شكراً لك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    11 أكتوبر, 2012 الساعة : 3:31 م
108