بلاتيني يطالب لاعبي فرنسا بعدم التمرد على مدربهم

طالب أسطورة كرة القدم الفرنسي ميشيل بلاتيني ، رئيس الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) ، لاعبي المنتخب الفرنسي بالتحلي ب”اللطف” خلال مشاركتهم في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2012) التي انطلقت فعالياتها أمس الجمعة في بولندا وأوكرانيا.

وقال بلاتيني ، في مقابلة مع مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية الرياضية ، “بعد كل ما حدث في جنوب أفريقيا يجب على الفريق التحلي باللطف” في إشارة إلى التمرد الذي أعلنه اللاعبون على مديرهم الفني السابق ريمون دومينيك خلال مشاركة المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وأضاف بلاتيني ، ساخرا ، “يجب أن ننتبه لما يحدث منذ أن يهبط اللاعبون من الحافلة” في إشارة إلى أن الفوضى والمشاكل التي ظهرت بين اللاعبين وتمردهم ضد دومينيك جاء مبكرا وربما دبر في الحافلة التي كانت تنقل اللاعبين بجنوب أفريقيا.

وأعرب بلاتيني /56 عاما/ ، نجم المنتخب الفرنسي الفائز بلقب يورو 1984 ، عن اعتقاده بأن المنتخب الفرنسي يمكنه الفوز بلقب يورو 2012 إذا لم يظهر منتخبا أسبانيا وألمانيا بكامل قوتهما وبمستواهما المعهود.

وأوضح “إذا لعبت أسبانيا بنسبة 80 بالمئة من مستواها وقدم المنتخب الفرنسي مائة بالمئة من مستواه ، سيفوز المنتخب الفرنسي باللقب”.

108