الأهلي يتطلع للقب بطل الشتاء بالدوري الإماراتي

2209703_FULL-LND

يتطلع الأهلي المتصدر إلى التتويج بلقب بطل الشتاء عندما يحل ضيفاً على عجمان الأخير الخميس في المرحلة الثانية عشرة من  الدوري الإماراتي .

ويلعب الخميس أيضاً دبي مع الوحدة، والشارقة مع الشعب، والجمعة الظفرة مع النصر، والوصل مع بني ياس، والشباب مع الإمارات، والجزيرة مع العين.

ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 26 نقطة، وهو بحاجة إلى 3 نقاط ليتوّج بطلاً لدور الذهاب الذي لم يتنازل عن المركز الأول في اي مرحلة منه.

وتبدو مهمة الأهلي سهلة على الورق باعتبار انه سيواجه متذيل الترتيب برصيد 7 نقاط، لكن عليه الحذر من صاحب الضيافة الذي يعاني من وضع صعب جداً وأصبح الهبوط إلى الدرجة الثانية يتهدده بجدية.

وعاد الأهلي إلى لغة الإنتصارات في الجولة الماضية بعد تعادلين وخسارة بافضل طريقة عندما فاز على مطارده الشباب 2-0 ليبتعد عنه بفارق 4 نقاط في الصدارة، وهو سيحاول الإبقاء على نفس الفارق على الأقل لا سيما أن الأخير يستضيف الإمارات الحادي عشر برصيد 10 نقاط.

ويدخل الشباب مباراته مع الإمارات وسط أجواء صعبة لافتقاده خدمات مهاجمه البرازيلي إدجار برونو ثاني ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف، ولاعبي وسطه الأوزبكي عزيزبك حيدروف وحسن إبراهيم بسبب الإيقاف.

وستكون رحلة النصر الثالث (19 نقطة) إلى المنطقة الغربية للقاء الظفرة محفوفة بالمخاطر خصوصاً أن صاحب الأرض الذي يحتل المركز التاسع برصيد 15 نقطة، يعد “الحصان الأسود” في البطولة من خلال نتائجه المميزة لا سيما مع الفرق الكبيرة.

ويخوض الجزيرة الرابع (19 نقطة) مباراة قمة مع ضيفه العين السادس (18 نقطة) حيث يسعى الفريقان إلى عدم فقدان أي نقطة للإبقاء على آمالهما في المنافسة.

وتتوجه الأنظار إلى “الديربي” الذي يجمع الشارقة الخامس (19 نقطة) وضيفه الشعب الثاني عشر (7 نقاط) حيث تحمل مباريات الفريقين الجارين دائماً إثارة كبيرة بغض النظر عن موقعهما في الترتيب.

ويلعب الوصل السابع (16 نقطة) وضيفه بني ياس الثامن (15 نقطة) من أجل الحفاظ على حظوظهما في احتلال أحد المراكز المؤهلة للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2015، كما هو حال الوحدة العاشر (14 نقطة) الذي يحل ضيفاً على دبي المتعثر صاحب المركز الثالث عشر قبل الأخير.

 
110