اليد السعودية تبدأ الإستعداد للبطولة الآسيوية

DSC_3535بدأ منتخبنا السعودي لكرة اليد مساء أمس التجمع والتمارين استعداد للبطولة الأسيوية على ملعب نادي الاتفاق صباحاً وفي المساء على صالة رعاية الشباب بالدمام بقيادة المدرب الصربي جوران جوكتش ومساعده الأسباني بيدرو استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة السادسة عشرة المؤهلة لنهائيات كأس العالم المزمع إقامتها في مملكة البحرين في الفترة من 25 يناير إلى 5 فبراير القادم 2014.
وشهد الحضور يوم أمس عودة جميع اللاعبين المصابين بعد تماثلهم للشفاء كما تم انضام عدد من اللاعبين أمثال علي السيهاتي لاعب نادي الخليج وحسين إخوان وفريد الحربي من نادي الأهلي وقد اعتذر مناف آل سعيد حارس نادي الأهلي عن الحضور بسبب الظروف العملية ومجتبى آل سالم بسبب الاختبارات الدراسية كما قدم لاعب نادي الخليج ياسر الشاخور اعتذاره بسبب اعتزاله الدولي والذي تم تسليمه قبل سنتين .
وفي بداية الحديثة لمدير المنتخبات الأستاذ سامي آل يتيم الذي شكر الاتحاد السعودي السابق برئاسة الأستاذ عبد الرحمن الحلافي ومدير المنتخبات السابق الأستاذ إحسان الجشي وأعضاء مجلس الإدارة السابقين كما قدم شكره إلى الإدارة الحالية برئاسة الأستاذ تركي الخليوي وشكر المسؤولين لمنحنه الثقة وأكد بأن اللاعبين راح يمثلون وطنهم خير تمثيل في هذا المحفل وأنهم على قدر المسؤولية من أجل الوصول للمرة السابعة لكأس العالم وراح نعمل بروح الفريق الواحد ونحن على استعداد لذليل الصعاب من أجل الهدف العالمي .

وتحدث إداري المنتخب الأستاذ خالد فلاته عن شكره على كل من منحه الثقة لخدمة الوطن وشكر اللاعبين وتمنى لهم التوفيق ورفع اسم المملكة في المحافل العالمية . كما حضر خلال الاجتماع الأستاذ خالد البريدي مقرر المنتخبات ونايف الجاسم مساعد الإداري وياسر القطان المساعد الإداري .

كما بين مدرب المنتخب السعودي الصربي جوران جوكتش بأن اختيار اللاعبين المنضمين حالياً في التشكيلة هم الأفضل في الدوري السعودي من خلال مشاهدته إلى العديد من المباريات من خلاله الحضور في الملعب أول مشاهدته إلى بعض المباريات السابقة . وتحدث بان الوقت غير كافي وتمنى تكاتف الجميع والوصول إلى الهدف والمنتخب السعودي فريق رائع وحماسي ولديه الطموح للتأهل لبطولة العالم وقال إلى اللاعبين العالم تتحدث عن البطل في بطولة وإنشاء الله هدفنا البطولة الأسيوية والتأهل إلى كأس العالم . وقال بأن المنتخب السعودي راح يلعب أربع مباريات خلال المعسكر الخارجي والذي سوف يقام في مدينة فلنسيا الأسبانية وراح نكون الفرق جراند لوريس , وهسكا , وبيورتو ساجونتن , ومنتخب فلنسيا .

والمعسكر بدأ في مدينة الدمام وراح يكون حتى 28 من شهر صفر على أن يكون المعسكر الخارجي بأسبانيا للفترة من 29 صفر حتى 20 ربيع الأول وبعدها يصل المنتخب إلى السعودية ومنهم مدة يوم راحة ويغادر بعدها إلى البحرين .

و ضمت القائمة المعلن عنها لمعسكر الدمام كلاً من:
حسين أخوان ، فريد الحربي ، عبد الرحمن الجهني ، مصطفى الحبيب ،عبد العزيز سعيد ، تركي الينبعاوي (الأهلي) سلطان العبيدي ، عبد الله عباس ، محمد آل سالم ، عبد الله آل حماد ، مهدي آل سالم ، هشام العبيدي (النور)، أحمد العلي، ماجد أبو الرحي، علي الصفار، حسن الجنبي، محمد العباس (مضر)، رامي المطيري (العربي)، يوسف الطويل، محمد آل نصفان ، حسين الحنابي ، محمد الزاير (الصفا)، حسين المحسن (المحيط) أحمد هزازي (الوحدة ) علي السيهاتي ( الخليج ).

علما بأن ثلاثة من المنتخبات الآسيوية الحاصلة على المراكز الأولى في التصفيات سوف تصل إلى نهائيات كأس العالم، ومن المرجح أن يزداد عدد المنتخبات التي تصل إلى كأس العالم إلى أربعة في حالة بلوغ المنتخب القطري إلى الدور قبل النهائي في المربع الذهبي على اعتبار العاصمة القطرية الدوحة الحاضن القادم لنهائيات كأس العالم لكرة اليد 2015.

DSC_3559 DSC_3630 DSC_3636 DSC_3653

108