الكويت يقترب من التأهل لربع نهائي كأس ولي العهد

وضع الكويت متصدر الدوري قدما في الدور ربع النهائي من مسابقة كأس ولي عهد الكويت لكرة القدم بعد تغلبه على الشباب متصدر الدرجة الاولى 4-صفر يوم الثلاثاء في ذهاب الدور الاول.

وسجل البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو (34) ووليد علي (38) وعلي الكندري (76 و85) اهداف الكويت الذي افتقد خدمات التونسيين عصام جمعة وشادي الهمامي المرتبطين بمنتخب بلدهما.

وتقام مباراة الاياب في 30 تشرين الاول/اكتوبر الجاري.

ويلعب الجهراء مع خيطان في اياب الدور نفسه لاحقا (صفر-صفر ذهابا).

وكانت المواجهة بين الكويت والشباب تأجلت لارتباط الاول بمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي، فيما تأجلت مباراة الجهراء مع خيطان لارتباط الاول بالدور التمهيدي لبطولة كأس الاتحاد العربي الجديدة.

وهو الفوز السادس على التوالي للكويت في جميع المسابقات بعد ان تغلب على الصليبخات 4-1 في الدوري المحلي، وسحق الوحدات الاردني 3-صفر في عمان في اياب الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد الاسيوي (صفر-صفر ذهابا)، والجهراء بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي، والاتفاق السعودي 4-1 في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة الاسيوية، وكاظمة 4-2 في الدوري.

وسبق للتضامن (درجة اولى) ان حجز بطاقته الى الدور ربع النهائي بفوزه على الفحيحيل (اولى) 3-صفر و2-1، والصليبخات بتغلبه على السالمية 2-1 و2-صفر، وكاظمة بتعادله مع اليرموك (اولى) 1-1 وفوزه عليه 3-1، والنصر بتخطيه الساحل (اولى) 4-صفر وخسارته امامه صفر-1.

وأعفي العربي من الدور الاول بصفته حاملا للقب في الموسم الماضي على حساب القادسية (4-1 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل السلبي)، فضلا عن القادسية نفسه بصفته بطلا للدوري.

وفي الدور التالي (ربع النهائي)، يلتقي العربي مع المتأهل من المواجهة بين الشباب والكويت، فيما يتواجه القادسية مع التضامن، وكاظمة مع النصر، والصليبخات مع المتأهل من المواجهة بين الجهراء وخيطان.

10