آياكس ينتزع الصدارة من فيتيس

2248163_FULL-LND

إستغل آياكس أمستردام حامل اللقب توقف مسلسل إنتصارات فيتيس آرنهم عند 6 مباريات على التوالي بتعادله مع مضيفه هيراكليس الميلو 2-2، لينتزع الصدارة منه بعدما تغلب بدوره وبهدفين قاتلين على مضيفه رودا كيركراده 2-1 في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الهولندي ، الذي يدخل في العطلة الشتوية التقيليدية حتى 17 الشهر المقبل.

في المباراة الاولى، اعتقد فيتيس انه في طريقه لتحقيق انتصاره السابع على التوالي وبالتالي انهاء 2013 في الصدارة وذلك بعدما تقدم على مضيفه هيراكليس بهدفين نظيفين بفضل باتريك فان انهولت (6) والبرازيلي المعار اليه من تشلسي الانجليزي بيزاون  (41)، لكن صاحب الارض عاد الى اللقاء في الشوط الثاني عبر ثنائية من بريان لينسن (51 و77).

ورفع فيتيس رصيده الى 37 نقطة وتراجع الى المركز الثاني بفارق الاهداف خلف آياكس الذي حقق فوزه السادس على التوالي منذ سقوطه على ارضه امام فيتيس بالذات (0-1) في 2 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وذلك على حساب مضيفه رودا كيركراده بفضل يايرو رييديوولد الذي دخل الى المباراة في الدقيقة 80 وتمكن من تحويل تخلف فريقه بهدف سجله منذ الدقيقة 34 هنك دييكويزن الى فوز غال بتسجيله هدفين قاتلين في الدقيقتين 88 والثانية من الوقت بدل الضائع.

واكتفى تونتي انشكيده الثالث بالتعادل مع مضيفه فالفيك بهدف للوك كاستاينيوس (80)، مقابل هدف لايفاندر سنو (42)، ما سمح لفيينورد روتردام في ان يصبح على بعد نقطة منه بعد ان تغلب بدوره على ضيفه تسفوله الذي كان مفاجأة بداية الموسم، بثلاثية نظيفة سجلها ليطس ايمرز (33 و39) وجان بول بويتيوس (55).

وحقق هيرنفين الخامس فوزا ساحقا على مضيفه الكمار بخمسة اهداف لبلال باشاسيكوجلو (12) وحكيم زييتش (20 و73) ولوتشيانو سلاجفير (45) والايسلندي الفرد فينبوجاسون (69)، مقابل هدف للايسلندي-الاميركي يوهانسون  (40).

وواصل ايندهوفن الذي عاد في المرحلة الماضية الى سكة الانتصارات بعد ان ابتعد عنها لسبع مراحل على التوالي، استفاقته بتغلبه على ضيفه ادو دن هاج بهدفين سجلهما يورجن لوكاديا (33 من ركلة جزاء و41) في لقاء اكمله الضيوف بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 31.

وفي المباريات الاخرى، فاز جرونينجن على نيميجن 5-2، وجو أهيد إيجلز على أوتريخت 2-1، وبريدا على كامبور ليوواردن 1-0.

 

110