هيمنه واضحة في اليوم الأول بدوحة قطر

ميدالية ذهبية وفضية وكسر أرقام قياسية للرباعيين السعوديين في البطولة الخليجية

IMG_6569

هيمن الرباعون السعوديون على الذهب انطلاقة منافسات البطولة الخليجية لرفع الأثقال الثالثة عشر للكبار والثانية عشر للشباب والرابعة للناشئين والتي انطلقت اليوم( أمس) الأحد في العاصمة القطرية الدوحة والتي تستمر لثلاثة أيام بمشاركة المنتخبات السعودية حيث بدأت المنافسات عصرا

وحصد الرباعان السعوديان سراج ال سليم وعبدالرحمن البلادي الميداليات الذهبية في مسابقات النتر والخطف والمجموع للناشئين والشباب في أوزان 50 و56 على التوالي .كما حصد الرباع محمد الصولان ثلاث ذهبيات في وزن مسابقة وزن 62 للناشئين ومثله حصد الرباعان محمد أحميد وعبداللطيف العبداللطيف في نفس الوزن ولكن لفئتي الشباب والكبار لتصل عدد الميداليات الذهبية التي حصدها الرباعون السعوديون في اليوم الأول الى 15 ميدالية .

وحطم الرباع الصاعد بقوة سراج ال سليم الرقم الخليجي في الخطف والنتر بعد أن رفع 80 كغم في الخطف ليكسر الرقم السابق الذي بلغ 67 كغم وفي النتر رفع 95 كغم ليكسر الرقم الخليجي كذلك والذي كان 85 كغم .

ولم يجد الرباعون السعوديون اي منافسة تذكر في ظل التفوق الواضح للسعودية في هذه اللعبة.

وعلى صعيد متصل باللعبة حقق الربع عبداللطيف العبداللطيف ذهبية المجموع في بطولة قطر الأولى التي تشهد مشاركة عدد من الرباعيين البارزين من دول عربية.وجاء محمد حبيل وصيفا له في وزن 62 لينال الفضية.

و يشارك أربعة رباعيين من نجوم المنتخب السعودي في منافسات بطولة قطر الأولى (الجائزة الكبرى )والتي تشهد مشاركة رباعيين من دول عربية منها الاردن والعراق والمغرب والجزائر وتونس ومصر .

وستكون مشاركة الرباعيين السعوديين في هذه البطولة عدا كونها تهدف للمنافسة الى الاحتكاك أكثر باللاعبين العرب وخصوصا المميزين على مستوى القارتين الآسيوية والأفريقية.

من جانبه عبر عضو الإتحاد السعودي لرفع الاثقال وليد القطري عن سعادته البالغة بما تحقق أمس مؤكدا أن ماتحقق هو انعكاس الدعم الذي يجده المنتخب من قبل الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية السعودية ووقفة رئيس الاتحاد سلمان الجشي المتابع الدقيق لكل الأمور التي تخص اللعبة والمنتخبات السعودية مؤكدا أن الهدف هو تحقيق أفضل النتائج التي تؤكد علو لعبة رفع الاثقال السعودية على المستوى الخليجي و قدرتها على المنافسة على الاقليمي والقاري.

التعليقات

2 تعليقان
  1. الـــهـــــــــ الــمــلــكــي ـــــــــلال
    1

    مبروك لهم ، ومبروك لعراب آلعاب القوى الأمير الغالي نواف بن محمد ..#

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:05 م
  2. شلال
    2

    تعليق رقم واحد

    والله أنك غجري يا الهــ الملكي ــلال

    وش دخل اتحاد العاب القوى في اتحاد الأثقال حتى تقوم برفع التهنئة للأمير نواف بن محمد .
    قال ياغجري رئيس اتحاد الأثقال سلمان الجشي ومرجعه بالطبع اللجنة الأولمبية شأنه شأن الأمير نواف بن محمد الذي يراجع اللجنة الأولمبية السعودية .
    فهمت ولا لا .
    اووووووه صح نسيت الطاقية كابسه على مخك .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    23 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:50 ص
101