صراع ثلاثي على صدارة جولة السعودية “لجولف دول مينا”

تقاسم كل من الباكستاني شفيق ماسيه والانكليزي ويليامز هارولد والأسكوتلندي دانكان ستيورت صدارة الترتيب العام برصيد 4 ضربات تحت المعدل لمنافسات اليوم الأول لبطولة “أمريكان أكسبريس للجولف” التي يستضيفها مضمار نادي ديراب في العاصمة السعودية الرياض والتي تعد ثالث جولات النسخة الثانية لجولة الجولف في دول مينا.

وتعد الجولة السعودية التي تحظى برعاية صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية والتي تختتم منافساتها اليوم والبالغ إجمالي جوائزها المالية الـ 50 ألف دولار أحدى احداث جولة “الجولف في دول مينا” التي تحوذ نسختها الثانية على 6 جولات بإجمالي جوائز مالية يصل إلى 325 ألف دولار ، وتبرز أهمية جولة الجولف في دول مينا التي تعد من المبادرات الخلاقة (لهيئة الشيخ مكتوم للجولف) الهادفة لخلق بيئة تنافسية للمواهب العربية الشابة للاعبين المحترفين والهواة على حد سواء في اتاحة نتائجها وعقب انتهاء جولاتها الست لأصحاب المراكز الثلاث الأولى لفئة المحترفين ومتصدر فئة الهواة للتأهل والمشاركة في بطولة “أوميغا دبي ديزرت كلاسيك” وستقام الشهر المقبل والتي تعد خاتمة الجولات الأوربية للجولف.

سخونة على اللقب

وتمكن ثلاثي الصدارة الباكستاني شفيق ماسيه والانكليزي ويليامز هارولد والأسكوتلندي دانكان ستيورت من التألق في منافسات اليوم الأول للبطولة التي تقام تحت رعاية سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية والتي تستضيفها وللمرة الأولى المملكة العربية السعودية بمشاركة 100 لاعب يمثلون 23 دولة عربية وأجنبية.

ونجح ثلاثي الصدارة من مسلك اليوم الأول المكون من 18 حفرة بـ 68 ضربة بعد تمكنهم من تحقيق 4 ضربات بيردي “ضربة تحت المعدل” متقدمين بفارق ضربة تحت المعدل عن كل من الأنجليزي زين أسكوتلند الفائز بلقب الجولة الأولى في دبي .

ظهور لافت للمغاربة

والمغربي أمين المالكي الذي يعد مفاجأة البطولة والذي يتنافس أصلاً ضمن فئة الهواة ، فيما احتل المركز الثالث الباكستاني دانيال جاهانجير برصيد ضربتين تحت المعدل.

ولم تخلو منافسات اليوم الأول من المفاجآت السارة للجولف العربي وذلك باحتلال المغربي فيصل السيرغني المركز الرابع برصيد ضربة تحت المعدل مناصفة مع كل من الانجليزيين دانيال أوين و ياسين علي، والباكستاني طالب حسين.

كما نجح اللاعبين المغاربة وللمرة الأولى في هذا الموسم من الدخول بقوة ضمن قائمة العشرة الأوائل على صدارة الترتيب بعد تمكن مصطفى المواس من احتلال المركز الخامس عبر انهاء المسلك بـ 72 ضربة مناصفة مع كل من الانجليزيين براين لي و جايمس هوبسي، والباكستاني محمد منير صاحب المركز الثالث للجولة الافتتاحية في دبي.

المغربي أمين المالكي في صدارة فئة الهواة.

فرض المغربي أمين المالكي ومن خلال احتلاله المركز الثالث لمنافسات اليوم الأول برصيد 3 ضربات تحت المعدل نفسه بقوة على صدارة فئة الهواة متخطياً العديد من الأسماء القوية ومن أبرزها متصدري الترتيب العام للبطولة بعد انتهاء جولتي دبي وأبو ظبي الأنكليزين تايلور هوغاتي وماكس ويليامز.

كما نجح مواطنه مصطفى المواس من انتزاع المركز الثاني لمنافسات اليوم الأول لهذه الفئة بعد إنهاء مسلك اليوم الأول بـ 72 ضربة، متقدماً ضربة عن السعودي فيصل الصالح الذي احتل المركز الثالث.

ويتطلع المغربي مصطفى المواس الذي يحتل المركز الخامس على صعيد الترتيب العام لجولة الجولف في دول مينا لفئة الهواة عقب انتهاء جولتي أبو ظبي ودبي برصيد 25 نقطة، لاستثمار نجاحاته في جولة السعودية لضمان تقدمه خطوة باتجاه الأمام واللحاق بصاحب المركز الثالث على سلم الترتيب العام السويسري ميشل هاريدن الذي نجح في جولتي دبي وأبو ظبي من حصد 56 نفطة.

54 لاعباً يتأهلون لمنافسات اليوم الختامي

تنطلق صباح يوم الاربعاء منافسات اليوم الختامي للقب بطولة “أمريكان أكسبريس” التي يستضيفها نادي ديراب السعودي للجولف والتي تأهل للمشاركة فيها أصحاب أفضل 54 نتيجة على سلم الترتيب.

ويتطلع الانجليزي زين أسكوتلند الذي يحتل المركز الثاني على سلم الترتيب العام لجولة الجولف في دول مينا عقب انتهاء جولتي دبي وأبو ظبي برصيد 9365 دولارً للعودة إلى صدارة الترتيب العام للبطولة محاولاً استثمار غياب متصدر الترتيب العام الأنجليزي روس ماك غوان برصيد 12028 دولاراً عن المشاركة بالجولة السعودية لارتباطه بدورة في الولايات المتحدة، بالإضافة لسعيه بالابتعاد عن ملاحقه الويلزي المخضرم ستيف دوود (46 عاماً) الفائز سابقاً بثلاث ألقاب للجولات الأوربية الذي يحتل المركز الثالث للترتيب العام برصيد 9005 دولاراً أمريكياً.

زين أسكوتلند.. مشاركة الأمير خالد أثرت الجولة

أكد لاعب الجولف الأنكليزي زين أسكوتلند الفائز بلقب الجولة الافتتاحية للنسخة الثانية لجولة الجولف في دول مينا وثاني منافسات اليوم الأول لجولة السعودية بأن مشاركة الأمير خالد بن سعود الفيصل قد أثرت البطولة وقال:” لقد أضفى تواجد سموه رونقاً خاصاً وأنه شرف عظيم أن نحظى بمشاركته بالبطولة بالإضافة لاستمتاعنا برفقته خلال مجريات المنافسات” وبالتأكيد سيسهم في الاقبال على ممارسة اللعبة ودافع للاعبيها وستكون المشاركة بمثابة العامل الملهم والمحفز للمواهب الناشئة في العالم العربي للتميز في مختلف المجالات، إذ تعد مشاركة سموه في البطولة الظهور الأول له في احداث جولة الجولف في دول مينا، وسيتنافس سموه ضمن فئة الهواة ما سيعطي حافزاً أكبر للاعبي الجولف السعودي للتألق أمام كوكبة من لاعبي الجولف المشاركين ضمن هذه الفئة من بلدان والإمارات والمغرب والبحرين وانكلترا على وجه الخصوص.

110