الأهلي يحسم موقعته مع الشباب بالدوري الإماراتي

2248483_FULL-LND

أنهى الأهلي المتصدر قمته مع ضيفه ومطارده الشباب بعد فوزه عليه 2-0 الجمعة في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإماراتي .

وسجل البرازيلي إدجار برونو (12 خطأ في مرمى فريقه) والتشيلي لويس خيمنيز (64) هدفي المباراة.

ورفع الأهلي رصيده في المركز الأول إلى 26 نقطة بفارق أربع نقاط عن الشباب الثاني.

وكان الأهلي بحاجة إلى الفوز في قمته التقليدية مع جاره الشباب لتعزيز صدارته والعودة إلى الإنتصارات بعدما فقد سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات بتعادله مع الجزيرة 2-2 والشارقة 0-0 وخسارته أمام الوصل 1-2.

وكان بإمكان الأهلي أن يرفع غلته في المباراة إلى أكثر من هدفين اللذين سجلهما لولا إهدار مهاجمه البرازيلي أدينالدو جرافيتي ركلة جزاء (30)، في المقابل خسر الشباب خدمات هدافه إدجار بعد نيله بطاقة حمراء (90).

وفقد العين نقطتين ثمنتين لاستعادة حظوظه في الدفاع عن لقبه في آخر موسمين بتعادله مع ضيفه الشارقة بهدف للغاني جيان (26 من ركلة جزاء) مقابل هدف ليوسف سعيد (12).

وتراجع العين إلى المركز السادس برصيد 18 نقطة، مقابل 19 للشارقة الخامس.

وأحيى الإمارات آماله بالبقاء في الدرجة الأولى بفوزه المتأخر على حساب ضيفه الوصل بهدفين للأرجنتيني جيرمان هيريرا (43) والبرازيلي لويز هنريكي (90)، مقابل هدف للسنغالي أندريه سانجهور (78).

وصعد الإمارات الى المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، أما الوصل الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 78 بعد طرد مدافعه عثمان الهامور، فتوقف رصيده في المركز السابع عند 16 نقطة.

واشتعلت معركة القاع بعد فوز الشعب على ضيفه دبي بهدفين للفرنسي ميشال لارنت (83) والبرازيلي تياجو دا سيلفا (86)، مقابل هدف لرامي يسلم (37).

وتساوى دبي والشعب بنفس الرصيد في المركز الأخير ولهما 7 نقاط. 

108