ماتا يتحسر لعدم ضمه لمنتخب بلاده

أعرب صانع العاب تشلسي الإنجليزي خوان ماتا عن خيبته نتيجة قرار مدرب المنتخب الاسباني فيسنتي دل بوسكي إستبعاده عن تشكيلة أبطال العالم واوروبا لمباراتيهما في تصفيات مونديال البرازيل 2014 ضد بيلاروسيا وفرنسا في 12 و16 الشهر الحالي، معتبرا ان هذا الاستبعاد “صعب” عليه.

وغاب ماتا الشهر الماضي عن تشكيلة اسبانيا للمباراة الودية ضد السعودية (5-0) وعن الجولة الاولى من التصفيات الاوروبية المؤهلة لمونديال 2014 ضد جورجيا (1-0)، وذلك بطلب من فريقه تشلسي الذي اعتبر ان لاعبه يعاني من الارهاق نتيجة مشاركته مع “لا فوريا روخا” في نهائيات كأس اوروبا 2012 وفي اولمبياد لندن ايضا.

وتوقع ماتا ان يتم استدعائه الى مباراتي بيلاروسيا وفرنسا بعد بدايته المميزة هذا الموسم مع تشلسي الذي يتصدر ترتيب الدوري الممتاز، لكن دل بوسكي تجاهله ما دفع لاعب فالنسيا السابق للقول في مدونته على موقع “جرادا 360”: “عدم إستدعائي الى المنتخب الوطني كان صعبا علي. انه خبر سيء بالنسبة لي خصوصا اني امر بفترة جيدة. من الطبيعي اني كنت امل باللعب مع المنتخب الأسباني، كما فعلت في الأعوام الأربعة الأخيرة”.

وواصل “لطالما لعبت مع المنتخب الاسباني بشغف كبير وحاولت دائما ان استفيد من الفرصة بافضل طريقة ممكنة في كل مرة دافعت فيها عن الوان بلدي في مختلف الفئات العمرية، ولهذا السبب تطوعت للمشاركة في كأس اوروبا لدون 21 عاما قبل عامين وفي الالعاب الاولمبية الصيف الماضي رغم اني كنت قادم مباشرة من كأس اوروبا”.

وبرر دل بوسكي استبعاد ماتا عن المنتخب بكثرة اللاعبين الموهوبين الموجودين حاليا في التشكيلة، مضيفا “نواجه مشكلة في العدد وليس في النوعية. يؤلمني ان لا اتمكن من استدعاء بعض هؤلاء اللاعبين الذين بقيوا خارج التشكيلة لان هناك بعض اللاعبين الذين كان بامكانهم التواجد معنا”.

وتابع “لم يكن (ماتا) في التشكيلة السابقة لاننا اتفقنا مع تشلسي انه بحاجة للراحة التي افتقدها هذا الصيف، لكن لا يوجد اي مكان حاليا لكي نعيده الى التشكيلة”.

التعليقات

1 تعليق
  1. غشمشم
    1

    يعيني بيتحسر عندنا لعيبه وانديه بتشوف خدمة المنتخب غير ضروريه وخدمة النادي أهم !!!!
    ليت ... والفاسد يقرؤا ويتعلموا ؟؟
    نادي يعيط عشان لاعب إحتياط ولاعب يتحسر عشان ما إختاره المدرب عشان مباراة ؟؟؟ فرق في التفكير بين السماء والحضيض عجبي يا إ...ه !!!! :oops: :oops: :oops: :oops:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    9 أكتوبر, 2012 الساعة : 6:26 م
114