الفيفا: العسكري حارس الرجاء يولد من جديد

خالد العسكري

أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بالحارس المغربي خالد العسكري، حارس مرمى الفريق الأول بنادي الرجاء الرياضي المغربي، بعد أن قدم مستوا مميزا في الدفاع عن عرين الفريق خلال مشواره ببطولة كأس العالم للأندية 2013.

وأوضح الفيفا، عبر موقعه الرسمي، أن تألق العسكري في مونديال الأندية أزاح الصورة الباهتة التي ظهر عليها اللاعب في العام الماضي، وخاصة منذ سبتمبر 2012، عندما لقب بالحارس المنحوس، بعد أن تسبب في خروج فريقه الجيش الملكي من بطولة كأس العرش المغربي أمام المغرب الفاسي، حيث تصدى لركلة جزاء ترجيحية وذهب ليحتفل مع زملائه بالتصدي للكرة، بينما تسللت ببطء داخل الشباك، لتحتسب هدفا، علما بأنها كانت حاسمة وساعدت على فوز الفاسي على حساب فريقه، وقد انتشر الفيديو الخاص بتلك اللقطة سريعا عبر الانترنت، وحصد 10 ملايين مشاهدة في 3 أيام فقط.

بالإضافة إلى ذلك، ارتكب الحارس خطأ آخر بعد تلك الواقعة بإسبوع، بعد أن كانت الكرة بين قدميه قبل أن يودعها مهاجم الفريق الخصم في شباك بعد أن انتزعها منه، الأمر الذي أشعل غضب الحارس لينتزع قميصه ويهرول خارج الملعب.

وفي هذا السياق، صرح العسكري للفيفا أنه صار مشهورا بسبب تلك المقاطع التي دفعت العديد من حراس المرمى في العالم للاتصال به ومنهم العملاق الإيطالي جيانلويجي بوفون، متمنيا أن يكون شاهد مباراته أمام مونتيري، كما أعرب العسكري عن امتنانه لمدرب حراس مرمى فريق مونبلييه الفرنسي دومينيك ديبلاين الذي ساعده كثيرا في المحنة التي كان يعاني منها اللاعب.

وأضاف العسكري أن ألزم بالبدء من الصفر مجددا مع بداية عقده الثالث، ليحط الرحال إلى الرجاء البيضاوي، ليتحول بعدها بعام إلى بطل قومي في المغرب، بعد أن قاد فريقه للتأهل للمربع الذهبي من البطولة على حساب مونتيري بطل الكونكاكاف، علما بأنه فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أغادير.

ويلعب الرجاء اليوم أمام اتلتيكو مينيرو البرازيلي، بطل كأس ليبرتادوريس “أمريكا الجنوبية”، في نصف نهائي مونديال الأندية على ملعب مراكش، ويأمل الرجاء في أن يكون أول ناد عربي يتأهل لنهائي البطولة على حساب رفاق النجم البرازيلي رونالدينهو.

112