الدبيخي: الاتفاق أهم من هزازي

النقد العادل يحتم على الناقد أن يعطي كل ذي حق حقه، وإذا كنا قد انتقدنا مجلس الإدارة الاتفاقية على نتائج ومستويات الفريق في الجولات الأولى، علينا أن نشيد بها وفق الخطوة (تغير المدرب) التي قام بها المجلس من اجل تحسين مستوى ونتائج الفريق في الدوري.

 مستوى ونتائج الفريق الاتفاقي منذ تسلم (غوران) مسئولية تدريب الفريق تسجل حالة من التحسن والارتفاع، حيث شهدت مرحلة التغير للمدرب ردة فعل (ايجابية) للاعبين، وتغيروا إلى الأفضل، وأصبح للفريق شخصية أفضل من السابق، واختلفت رغبة اللاعبين وطموحهم فتغيرت الأحوال الى الأفضل.

 تلك التغيرات التي غيرت شكل الفريق بحاجة الى تبديل اللاعبين الأجانب الذين لم يقدموا للفريق إضافة تشفع ببقائهم، خصوصا ان الفريق مازال (يمتلك) طموح تحقيق مراكز متقدمة في الدوري، تسمح له بالمشاركة الآسيوية بالإضافة لمسابقة الأبطال.

جمعان الجمعان وكنو وعلى الزقعان وكادش (أكثر) اللاعبين تميزا وعطاءً في الفريق، واعتقد بان الفريق بحاجة الى عودة حمد الحمد بشكل اكثر فاعلية، كما عرفناه سابقا، فهو لاعب يمتلك إمكانيات كبيرة الفريق بحاجة إليها مع انطلاق الدور الثاني للمسابقة.

 اعتقد بان مجلس الإدارة لا بد أن يسارع بإبرام عقد (لا يقل) عن موسمين قادمين مع غوران، وجلب لاعبين أجانب للفترة القادمة، ولا بد ان يكون للمدرب رأي في الاختيارات، إذا ما كانت نية مجلس الإدارة التجديد له للموسمين القادمين.

 إذا ما أراد مجلس الإدارة عودة الفريق الى منصات التتويج فلا بد ان (يستعد) للموسمين القادمين، من خلال ما تبقى من الموسم الحالي على مستوى الجهاز الفني الحالي، بالإضافة للاعبين الأجانب والمحليين المميزين حتى (يضمن) إعداد فريق مستقر ومتجانس قادر على العودة وتحقيق البطولات.

 مع ارتفاع المستوى وتحسن النتائج، فان المتوقع من (الجماهير) الاتفاقية العودة إلى مدرجات فريقها، ومؤازرة الفريق بشكل يشجع على بقاء فريقها ضمن الفرق المميزة، والتي تسعى لتحقيق نتائج مميزة، ولا أجد عذرا لمقاطعة المدرج الاتفاقي يعد التحسن الذي ظهر به الفريق، كما ان اللاعبين عليهم مسئولية تأكيد هذا التحسن من خلال المباريات القادمة وجمع اكبر قدر من النقاط.

 كما انه من الأهمية ان أشير الى ان إدارة الكرة قد خالفها الصواب عندما أعطت شارة الكبتنية للاعب ابراهيم هزازي، حيث ان ذلك سيكون على حساب (تفكير) اللاعب بين تصرفاته العادية، وما يرد منه في هذه المباراة، مما قد يؤدي إلى تركيز أو لا تركيز عطاء أو لا عطاء.

 وإذا ما كانت فكرة إدارة الكرة قائمة على ان يتحمل المسئولية في ظل مواقف سابقة للاعب مع لاعب الأهلي منصور الحربي، فان الضمانات (غير) متاحة على اعتبار ان هناك لاعبا آخر نجهل ما سوف يقوم به وما هي ردة فعل هزازي.

معالجة سلوك لاعب ما لا تأتي من خلال (شارة)، بل من خلال ممارسة لمواقف تعلمها أو قرارات تؤدبه، والتغير لابد ان ينبع وفق قناعات للاعب نفسه برغبة التغير.

 كتبوا وعلقوا وناقشوا في اللاعب (هزازي) وتركوا الفوز الجميل الذي حققه الفريق الاتفاقي، فالحديث عن الاتفاق اهم بكثير عن الهجوم او الدفاع عن اللاعب.

مقالة للكاتب حمد الدبيخي عن جريدة اليوم

التعليقات

5 تعليقات
  1. ابوعسل
    1

    ياليتك يابوعبدالله تكون اكثر حياديه !!
    اين مقالاتك في الاخطاء التحكيميه التي اضرت بالاتفاق !!
    اين مقالاتك في خطف الرعاه من الاتفاق !!
    اين مقالاتك عن الاتفاق المجتهد بلا راعي محترم !!
    اين مقالاتك بعد خروج الطويرقي للاعلام “اكشن ي دوري ” متبجحاً باسقاطات لكل اتفاقي يدعم و يمشي خلف الكيان الاتفاقي وهو يراهم خلف الدوسري !!
    انا من سمعتك تقول الاتفاق خارج دائرة الكبار !
    من بعدها حاط عليك علامة استفهام كبيرهـ
    الكابتن هيمه ….. دامه في مجرة الاتفاق تكون حمايته من الاعلام الشرذمه واجب
    هيمه اهلاوي صميم وتم استبعادة من قلعة الكؤوس ليس بسبب سلوكه !
    فعبدالغني ماذا نقول عنه اذاً و طيب الذكر عبدربهُ واخرا وليس الآخر فيكتور !!
    النادي الملكي لدية مرض مزمن ” السيف سبق العذل ” نسأل الله لهم الشفاء …
    كرة القدم يا بوعبدالله فر وكر ….
    اي بمعنى اسهل لك وفر مقالاتك وفكر قبل ان تكتب !!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:14 م
  2. اتفاقي صميم
    2

    ليتك تطرقت يابوعبدالله لموضوع أيقاف لجنة الانظباط لبراهيم هزازي مثل ميقول المثل رأعي السبه طلع سالم منصور الحربي كان مبيت النيه لبراهيم قبل صافرت بداية المباراه والدليل بان منصور لم يصافح براهيم ولم يردعليه حتى سلام السنه وهذه بحد ذاتها يجب على لجنة الانظباط أن تعاقب الحربي على هذا التصرف والرياضه أخلاق قبل كل شي وأن كان هناك شي بالانفس يكون هذا خارج الملعب وليس أمام الجمهور والمشاهدين وكان من واب الحربي على الاقل المجامله أمام الكيمره والجمهور لايجاهر بالضقينه والبقض والاحتقارللاعب أمام الملا هذا يجب أن يكون مرفوض من قبل لجنة الانظباط حتى لاتتكرر مستقبلآ هذه الافعال المشينه والاتفاق والاهلي سيتقابلون في جده ويمكن الحربي يعيد الكره مره أحرى وهذا بكل تاكيد سيكون وأرد لن الحربي لن يردع من قبل لجنة الانظباط على تصرفه السيئ مع زميله هزازي وتعود نفس المشكله صدق محمد الصدعان بان لجنة الانظباط لاترى الابعين واحده

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:26 م
  3. الملكي اخضر وسيفين ونخلة
    3

    بصراحة نادي الاتفاق ( المحترم ) اكبر من حثالة المجتمع هزازي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:57 م
  4. الزعيم الاهلاوي
    4

    قصص هزازي لن تطول
    فابو طبيع ما يجوز عن طبيعه
    ولنا عبره في قرار لجنة الانظباط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:07 م
  5. صلابيخ حراق بنكة اوروبية
    5

    الكاتب كتب عن تاريخ موثق لهزازي ومشاكلة مع الخصوم باسلوب وسخ واستفزازي
    من شتم وذم وضرب ومن ايام ما كان في الاهلي مما سبب مشاكل واحراج للنادي
    وهذ اول الغيث يا اتفاقية ويستمر مسلسل ابرا والله يهني سعيد بسعيدة
    تعليق 1
    شكلة من طينة هزازي مدرعم تدافع عن نفسك متناسي تاربخ مشين وموثق الهاذا الاعب
    اما تعليق 2
    الا تعلم المشكلة الرئيسية والحقيقة بين هزازي والحربي والمتسبب فيه هزازي وهي ايضا
    السبب في طرد هزازي من الاتحاد لانه انسان حقود وجاهل مثلك
    وسيستمر مسلسل الايقافات لهاذا الاعب لممارسته الحقد على الاخرين
    اما بخصوص السلام ليس شرطن ان اصافح ويكفي رد السلام بلساني
    ومع الاسف منصور الحربي ضيع حقة بالحماقة والرد بنفس الحماقة
    فصعب للجهلة التفريق بينهم …. وافهم يا فهيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:09 ص
108