الاشتباه في مشاركة جاتوزو في التلاعب بنتائج المباريات

جاتوزو ‫‬

ذكرت تقارير اعلامية في إيطاليا اليوم الثلاثاء أن جينارو جاتوزو نجم المنتخب الإيطالي ونادي ميلان سابقا، يخضع للتحقيق للاشتباه في ضلوعه في التلاعب بنتائج مباريات في موسم 2011/2012.

واعتقلت الشرطة أربعة أشخاص مساء أمس الاثنين، كما داهمت منزل جاتوزو وكريستيان بروتشي، زميله السابق.

ورحل جاتوزو /35 عاما/ عن تدريب باليرمو في سبتمبر الماضي بعد مرور ست جولات من دوري الدرجة الثانية.

وخاض جاتوزو مسيرة حافلة في الملاعب، شهدت مشاركته في 73 مباراة مع المنتخب الإيطالي وفوزا بلقب كأس العالم 2006 ، كما لعب في صفوف ميلان بين عامي 1999 و2012 قبل أن ينتقل إلى صفوف سيون السويسري ولكنه سرعان ما اعتزل وانتقل إلى عالم التدريب الذي لم يكتب له فيه النجاح حتى الآن.

ولعب بروتشي /37 عاما/ ضمن صفوف ميلان بين عامي 2001 و2008، وأنهى مسيرته مع لاتسيو في 2013، ويتولى حاليا تدريب فريق الناشئين تحت 16 عاما في ميلان.

ويشتبه المحققون في كريمونا، حيث بدأت هناك تحقيقات في التلاعب بنتائج المباريات منذ عام 2009، في أن مؤسسة للمراهنات غير القانونية، كانت على اتصال بالعديد من اللاعبين من أجل التلاعب بنتائج المباريات في دوري الدرجة الأولى الإيطالي والدرجات الدنيا في السنوات الأخيرة. وتم التلاعب في اجمالي 53 ماراة بالدرجات الدنيا.

ومن المباريات المشتبه في تعرضها للتلاعب، مباراة ميلان مع لاتسيو في عام 2011 عندما كان جاتوسو وبروتشي يلعبان وجها لوجه، وكذلك مباراتين لميلان في موسم 2010/2011 ، الى جانب مباريات أخرى للاتسيو، بينها مباراة يوفنتوس ومباراة انتر ميلان.

ونقلت وسائل الاعلام عن رافاييلي جراتسي قائد الشرطة قوله إن التحقيقات الجارية نتاج ثلاث سنوات من العمل بدون توقف، والذي اظهر أن التلاعب بنتائج المباريات لم يتوقف بعد.

وأكد جراتسي أنه تم اعتقال 54 شخصا، وخضوع 120 اخرين للتحقيق في تحقيقين سابقين.

جاتوزو مندهش

أكد أندريا دي اميكو وكيل أعمال جينارو جاتوزو نجم المنتخب الإيطالي ونادي ميلان سابقا، اليوم الثلاثاء أن الاخير فوجئ بأن اسمه قد ورد في تحقيقات التلاعب بنتائج المباريات.

وقال دي اميكو لصحيفة “لا جازيتا ديللو سبورت” اليوم “في هذه اللحظة لا يمكننا التعليق ، إنه يريد الانتظار لفهم ما حدث ، لقد خرج الأمر من سماء زرقاء صافية”.

وأضاف “رينو (اسم الدلع للاعب) كان في بيته (عندما تم مداهمته) وقد عاد الآن.. محامونا على اتصال بهيئة الادعاء”.

وطالت التحقيقات جاتوزو ،على ما يبدو فيما يتعلق باتصالاته المتكررة التي أجراها مع فرانشيسكو باتزيني، أحد أربعة أشخاص تم اعتقالهم الليلة الماضية، للاشتباه في أداء دور حلقة وصل بين اللاعبين والقائمين على المراهنات الغير قانونية.

110