عاد النصر وسقطت الأقنعة

غيث1عاد النصر للمنافسة فعادات معه حلاوة الانتصارات وملح التعابير على محيا كل من يتمنى النصر . الجميع كان ينتظر تلك العودة كما كانت في السابق . فعودة النصر للواجهة ليس للمنافسة فقط بل تأتي معها عودة الثقافة كما رأينا المثقفين يضربون به الامثلة متغزلين بانتصاراته وليكملوا ما تأسس علية الكيان من تطبيق للأدوار الاجتماعية والإنسانية حين المبادرة كانت من الامير فيصل بن تركي كونه رئيساً لنادي رياضي ثقافي اجتماعي بإعادة المذيع الداخلي لعمله بعد ابعاده وتقريب المشايخ والدعاة لزيارة النادي وإقامة الندوات الدينيه . كما انه اكمل دوره الرياضي ليعود إلى واجهة الكرة السعوديه لتأتيه الاشادة من أسيا والخليج وكان سبباً في إعادة الجماهير إلى المدرجات وعودة ملح الكرة السعوديه بالتنافس الشريف . اما ما يخص الدور الاجتماعي فكان النصر بجمهوره سباقاً في كشف فساد الرياضة السعوديه وكشف من يتلاعبون برياضة وطن مستغلين عاطفة جماهير الاندية .

قد يكون النصر مختلفاً عن ما مضى فلغة التغيير بالفكر اتت ثمارها لتكون النتائج كما عهدها الشارع الرياضي والنصراوي خاصة مُرضيه .

اما ما يخص الاجانب الاخر فهو بالنسبة لهم جانباً ارادوه مظلم للاستنقاص من عودة النصر فيه من السقطات الكثير متعددة الاشكال بعيداً عن القيم والأخلاق اتخذوا دور التشكيك والحقد مبدأ….. إلخ .
فعلى مدار السنين الماضية كان ساقطي النية يتمنون عودة النصر ويضربون الكف بالكف يخطون على الورق خارطة طريق العوده بكيف يعود النصر وهم بداخلهم يقيناً تام بعدم عودته لكن سرعان ما اتت ام الكوارث بالنسبة لهم حين عاد النصر للمنافسة ومن الملعب … سقطت الاقنعة .
لم يقتصر حقدهم الدفين على النصر فقط بل تهجموا على من أستطاعوا التهجم عليه وليقنعوا من يستطيعوا إقناعه بأنها عودة مُدبر لها فكانت السقطة الاهم في التخطيط على مهاجمة الحكام ولجانها متباكين بالمطالبة بأبعاد الحكام المحليين ليحل محلهم الحكم الاجنبي تشكيكاً في صدارة النصر وسرعان ما تناسوا الماضي القريب كيف نحر الحكام اندية من الوريد الى الوريد وسطرت صحفهم ودفاترهم كلاماً عذب في حنكة الحكم الوطني مطالبين دعمه واستمراره . فلو عدنا للماضي وكشفنا لهم ( فضائح ) البطولات ماذا عساهم يقولون ؟ .
المضحك في طرحهم حين يكون الامر في صالحهم تحكيمياً تكون التبريرات بأن الرؤية غير واضحة وان اخطاء الحكم تقديريه وكلام لن يقبله عاقل . لذالك يقبله المتخلفون على نفسهم تبريرا .

يوماً بعد يوم نكتشف ( سقطة تلو الاخرى ) لتكتشف حقيقة امرهم البطولي في محاولة تغيير الاشياء حسب مصلحه الميول .
عاد النصر فكشف لنا فساد الرياضه والإعلام وأخلاقه وأعاد الجميع الى وضعة الطبيعي
هل تعلمون ان عودة النصر اعادت رئيس نادي من رحلة استجمام عفواً عفواً رحلة علاج ؟

* قفله *
غريب امرك يازمان
فيك ما نشعر بالأمان
والوجوه نفس الوجوه
واكسر الناس تلبس اقنعه

 

التعليقات

19 تعليق
  1. خالد الفهيد
    1

    نعم عودة النصر كشف الكثير من الاقنعة والاراء المزيفة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:50 م
  2. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    2

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    النصر مثل البركان .. اذا ما ثار , حرق الكبار و الصغار
    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:08 م
  3. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    3

    عقبال ما تطير عقولهم ويروحوا للمستشفيات النفسية والعقلية !!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:10 م
  4. اذا وجد العدل فلينسى العالميين البطولات
    4

    قصد عاد زمن الحكم (( ابراهيم العمر – عمر المهنا ) وسقط الشرف الكرووي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:59 م
  5. ابو علي الحربي
    5

    الفتح وقبلها الشباب حققوا الدوري ولم يدعو الغير انهم حاقدين عليه لن فريق هاذ الكاتب تصدر يرمي هاذ الكاتب اتهم ان الجميع حاقدين علي فريقه
    اتمني ان تترك الاوهام وتلتفت لفريقك ولله يشفيك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:39 م
  6. اذا وجد العدل فلينسى المحليون البطولات
    6

    صاحب الرد رقم 4 ……… العالمين يعني انت معترف ان النصر عالمي ومشجعيه ومحبيه عالمين شكرا على هذا الاعتراف الي اعتقد من غير قصد ولكن لانه حقيقي ومعقد المحلين فا الشمس لا يحجبها غربال ونشوفك في مقالات اخرى بس تكفى لا تغير اسمك…….هههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:45 م
  7. ابو يوسف
    7

    نفسي مره وحده أشوف من سبورت صحفي محايد ! كل الصحفيين نصرواويين متعصبين وهذا يدل علي سبورت نصراويه وبدت رئحتها تفوح ! قل عاد النصر بقياده مرعي العواجي ! النصر بدون العواجي مثل السياره بدون بواجي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:12 م
  8. rgsdgs
    8

    صاحب الرد رقم 6……… انت كفووووووووووووووووو
    احرجت الرجال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:31 م
  9. فهد عبدالله
    9

    العالمي مع عودته اعاد كل شيء جميل لكرة القدم ولكنهم لا يودون الجمال وانما هم الى القبح والفساد اقرب !
    بعودة العالمي ستعود الكرة السعودية الى سابق عهدها . و بتراجع سطوةالهلال وادنثارها وانكسارها ستشهد الكرة السعودية اشراقة جدية ومترافقة مع عودة العالمي .
    نعم التصر عمهم وحابس دمهم ومحرك ساكنهم وفاضح اهدافهم ومعريهم وبعودته متعبهم وبثباته مبهرهم ز هذا هو العالمي وسيبك من المحلية غابو ام حضروا ما احد درى عنهم .عوة النصر ارعبت كبيرهم وصغيرهم وكهولهم واطفالهم واعلامهم جعلتهم يعيشون حالة احباط ويستنفرون كافة قواهم . انه النصر العالمي محرك ودينمو الرياضة السعودية .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:00 م
  10. المحليه صعبه قوووويه
    10

    * على مدى التاريخ الرياضي  يعتبر الإعلام النصراوي هو الأكثر قدرة وتمرساً على الإلتفاف على الحقائق فهو يصنع (حديث) ليصبح بعد ذلك (حدث) ومن ثم يتعامل معه على أنه (حقيقة) مسلم بها ولاتقبل الشك والجدال ..!

    ** عندما يتحدث النصراويون عن الضرر الذي لحق بهم من (الحكم المحلي) لايمكن ان يناقشوا سبب عدم تحقيق  فريقهم أي بطولة منذ قدوم الحكم الأجنبي ..!

    ** ولايمكن أن يطالبوا إدارة فريقهم بإحضار (حكام اجانب )لأنهم يعرفون ان ارقام خسائرهم  مع (الحكم الأجنبي) أضعاف انتصاراتهم  ..!

    ** تصريحات المسئولين النصراويين والتي يدعمها قروبات اعلامية (صفراء) لاتهتم بالمصداقية يدعمها ايضاً توجه خاطئ من الاتحاد السعودي بتضييق الخناق على الحكم الأجنبي ..!

    ** تسأل لماذا الهلال هو الوحيد الذي احضر الحكم الأجنبي في هذا الموسم ..؟ ولماذا تعتبر نسبة فوز الهلال عليهم في وجود الحكم الأجنبي مرعبة ..؟ فلا يجيبون بل يلتفون على (الحقيقة ) كعادتهم وفي النهاية هم لايطالبون بالحكم الأجنبي ولايسكتون عن الحكم المحلي ..!

    ** وكذلك الحال ينسحب على لجنة المنشطات  التي حاربها  النصراويون على المستوى الرسمي والإعلامي وأخرجوا امين هذه اللجنة بدر السعيد  الذي قال بأعلى صوته (لا  للمنشطات) ..!

    ** وعندما ترى بعض النصراويين  يلمح الى وجود حالات  تعاطي للمنشطات في الأندية الأخرى يتذكر ( الهاربون) من المنشطات ويتذكر (الحرب) التي شُنت ضد بدر السعيد فلا يملك إلا ان يقول: لاحول ولاقوة إلا بالله …!

    ** هم يعرفون جيداً  أن مستوى الطرح (غير الصادق) اصبح مملاً وسخيفاً  ولكنهم يعرفون ايضاً أن هناك جهات اعلامية سخيفة تبحث عن مثل هذا الطرح ..!

    ** ويعرفون ان هناك بعض الجماهير التي سلمتهم العقول فاصبحت تنقل اطروحاتهم وكأنها الحقيقة بعينها ..!

    * كذبة وبعدها كذبة وهكذا  تصبح عجلة الأكاذيب مستمرة ولم يعد في الأمر مايستدعي الحديث عن (حمرة الخجل). مقتبس من بعض مقال سليمان الشدوي 17 سبتمبر

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:15 م
  11. السيف الازرق
    11

    الجميع يحقد على نصرك ويحسده لانه في كل سنه يأخذ بطولة وقد امتلئت خزانته من البطولات . الله يشفيك ويكون في عونك انت وفريقك الذي لم يشم البطولات منذ عشرين سنه . اثقل شوي وتكلم بالمنطق ولاتضع نفسك في هذا الموقف المحرج المضحك ….؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:16 م
  12. اذا وجد العدل فلينسى العالميين البطولات
    12

    ههههههههههههههههههههههه تعليق 6 لأن سبورت الله يهديهم متعصبين شوي ولا تطلع تعليقاتك الى لأزم

    تذكر عالميين بس لو كتبت مثلا (( ا ل ن ص ر وانت بكرامة )) مافي امل يطلع لك تعليق

    وبعدين ترى سالفة (( العالمي )) فيها نغزه للعقول مصديه هههههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:29 م
  13. العالمي فخر اسيا
    13

    يوماً بعد يوم نكتشف ( سقطة تلو الاخرى ) لتكتشف حقيقة امرهم البطولي في محاولة تغيير الاشياء حسب مصلحه الميول .
    عاد النصر فكشف لنا فساد الرياضه والإعلام وأخلاقه وأعاد الجميع الى وضعة الطبيعي)

    كفووووووووووووووووووو كفيت ووفيت نعم العالمي كشفهم وكفشهم ومردغهم وووطى خشوومهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:36 م
  14. النصر الملكي زعيم اسيا الحقيقي
    14

    والله لولا الغش وابو زنده واشباه كل بطولات الهلال تختفي وحتى ذا الموسم من المركز التاسع مكرر خدمهم التحكيم وجعلهم الثاني بعد العالمي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:18 ص
  15. مساعد
    15

    للأسف عقول النصراويين والهلاليين ضعيفة جداً وكل منهم يمشي على هواه حسب إتجاه الريح وحسب المقال الموجود ازعجتونا بالهلال والنصر تقول أنهم حققوا كاس العالم والله ماعندك احد للمعلومة لو كسب الهلال جميع البطولات مادخل جيبك ريال واحد ولو كسب النصر جميع البطولات ما دخل جيبك ريال واحد ،،، أذاً ندعها للتسلية وليست للسب والشتم والعداوة والبغضاء ( أتقوا الله )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:28 ص
  16. عالمي وبس
    16

    صاحب التعليق رقم 10,
    كل اناءً بما فية ينضح………………..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:04 م
  17. شرقى
    17

    في كل عام لنا نجم الهلال ثم الشباب والموسم السابق الفتح …وهذا العام عام النصر …
    للأسف لاتزال السماء شبه غائمة بغياب الاتحاد وهنا نقول السماء صافيه ونستطيع رويه النجوم …وانا اتمنى عوده الاتحاد ليكون نجم الموسم القادم ثم تعود المنافسة بين الهلال والنصر والشباب ليكون واحدا منهم بطل 2015 …
    قد يكون هناك زائرين للبطولة كما فعلها الفتح وفى اعتقادي ان تمكن ذلك فسوف يكون من انديه القصيم …
    هؤلاء من حقهم الاحتفاظ بما يناسبهم من الالقاب ….الشمس …الزعيم….الليث…..العميد …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:31 ص
  18. النصر أول عالمي في آسيا
    18

    أصلا الأقنعة ساقطة من زمان ما يحتاج يعود النصر حتى بأسوأ حالاته -أخي كاتب المقال- وهو يحارب و كانوا حتى يحتسبون عدد ضربات الجزاء المحتسبة له وتبين أنهم الأكثر و يرمون النصر بكل سوء حسدا من عند أنفسهم و ما اعتراف عضو شرفهم بالعالمية وأنها صريحة للنصر وما كذبهم الا غيض من فيض …

    * أضحكني المتعصب (الأعمى) ليس فقط بتطرفه فيما نقل بل بفضيحة أخرى وهي وضعه لاسم الكويتب بالأخير (( قال من شاهدك يا أبا حصين قال …. )) و لاتنس أن المحلية حققناها 36 بطولة وهذي السنة بالطريق .. (( والعالمية صعبة قوية بالحييييل ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:38 ص
  19. ابوسلطااااان
    19

    انه النصر وكفى
    عندما يحضر ويضهر
    حمتا يختفي الجميع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:14 م
110