إسلام سليماني يتوج بالكرة الذهبية الجزائرية

2221612_FULL-LND

توج الجزائري الدولي إسلام سليماني مهاجم نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية الجزائرية التي تمنحها سنويا صحيفتا “الهداف” و”لوبيتور”.

وخلف سليماني في السجل زميله في المنتخب الجزائري سفيان فيجولي لاعب فالنسيا الأسباني الفائز بالجائزة عام 2012 .

وأعلن خافير زانيتي أسطورة نادي إنتر ميلان عن اسم سليماني، فيما تولى ريفالدو نجم منتخب البرازيل ونادي برشلونة الأسباني السابق تسليم الكرة الذهبية لمهاجم سبورتنج لشبونة  وسط تصفيق الحضور في القاعة.

وكان ريفالدو وزانيتي قد افتتحا الحفل بإلقاء تحية السلام عليكم بالعربية. وأبدى سليماني في كلمته فخره واعتزازه بهذا التتويج، مؤكدا أنه سيجتهد أكثر للحفاظ على هذا اللقب في الطبعة القادمة. كما أثنى على عائلته وعلى زملائه في المنتخب الجزائري وعلى ناديه السابق شباب بلوزداد ورئيسه  محفوظ قرباج، وشكر ناديه الحالي سبورتنج لشبونة  ومسؤوليه.

وحقق سليماني /25 عاما/ تطورا هائلا، حيث كان قبل أربع سنوات يلعب في نادي شبيبة الشراقة من الدرجة الثالثة، ولعب أول مباراة له مع المنتخب الجزائري يوم 26 مايو/آيار 2012، عندما واجه “الخضر” منتخب النيجر وديا ، ليصبح العام الحالي هدافه الأول.

ونال محمد الأمين زماموش حارس نادي اتحاد الجزائر جائزة أفضل حارس، فيما حصل زميله في الفريق زين الدين فرحات على جائزة أحسن لاعب صاعد. وتوج مراد دلهوم لاعب وفاق سطيف بجائزة أحسن لاعب محلي ومصطفى جاليت مهاجم مولودية الجزائر بجائزة أحسن هداف.

واختير الدولي جمال حيمودي كأحسن حكم لعام 2013. وتقاسم ناديا وفاق سطيف واتحاد الجزائر جائزة أفضل فريق.

ومنح المنظمون جائزة خاصة لعناصر المنتخب الجزائري لتأهلهم إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل.

كما حضر حسان لالماس الذي يعتبر أحسن لاعب جزائري لكل الأوقات الحفل وحظى بتكريم خاص.  

 
112