تصدر النصر وحطو حرتهم في مرعي

من يشاهد ردة الفعل من الإعلام هذه الأيام والهجوم الشرس على مرعي يستغرب حد الصدمة، ووجه الغرابة في أن هؤلاء الإعلاميين يرددون في مقالاتهم أو حتى لقاءاتهم التلفزيونية أنه أخطأ بحق الشباب!! وعندما يسألون: أليست أخطاء الحكام جزء من كرة القدم، يقولون: نعم ولكن مرعي غير نتيجة المباراة!!!!
يحق للمتابع البسيط أن يستغرب تشنجهم، وكذلك من لديه معرفة مسبقة بتفاصيل المنظومة الإعلامية الرياضية لدينا في المملكة. إذ أن الكل يتفق على أن أي مباراة لا تخلو من خطأ حكم، وفي كل أسبوع أو أسبوعين لدينا خطأ أو كثر أثرت على نتيجة مباراة أو أكثر – وهذا ليس من عندي بل من خلال متابعتي لما يقوله عبدالرحمن الزيد ومحمد الفوده وغيرهم أسبوعيا – . إذاً لماذا كانت ردة الفعل هذه المرة عنيفة، بل أصنفها بدون مبالغة أنها أكبر حملة شاهدتها ضد حكم في تاريخ متابعتي الدقيقة للصحافة منذ أكثر من عشرين سنة.
كل موسم هناك عشرات الأخطاء التي غيرت نتائج مباريات وتستفيد منها كل الفرق بالتناوب، و العجيب أن النصر والهلال والشباب والبقية سبق لهم الاستفادة من تلك الأخطاء. أقول العجيب لأن النصر نفسه سبق له أن استفاد ولم تكن ردة الفعل كذلك. أما الهلال وبقية الفرق فالوضع مختلف، لأن خصم الهلال في أي مباراة – لو احتج – لن يجد من يظهر صوته، وحتى لو ظهر له تصريح فضائي أو مكتوب فسيواجه هجوما مضادا ومكثفا في الأيام القليلة اللاحقة وسيذهب تصريحه إلى طي النسيان.
أعود للنصر وأقول: لماذا كانت ردة الفعل هذه المرة اشد مما مضى، والجواب ببساطة لأن النصر يتقدم على فريقهم في سلم الدوري ولأنه المرشح الأقوى للبطولة. وهذا سبب لهم صدمة لم يستفيقوا منها بعد.
لقد كانوا بحاجة لتجاوز هزيمة النصر في الجولة العاشرة والتي جاءت بعد تهديدات ووعيد منذ الجولة الرابعة. إنهم في حاجة لصرف النظر عن فشل نجمهم الذي استعجلوا عودته فاتضح أن ما سبق كان نفخاً وأنهم قد وقعوا في شر أعمالهم. فكل ما قالوه في السنتين الماضيتين عنه وعن مسيرته التدريبية كان ليغيضوا به النصراويين فصدقوه وتعاقدوا معه للتدريب.
اليوم كل النصراويين يتمنون أن يستمر الجابر في تدريب الهلال لنهاية الموسم ليرتاحوا من منافسة الهلال لهم في البطولات الثلاث، بينما الهلاليون لازالوا يبحثون عن (تصريفه) تحفظ ماء الوجه للاعب طالما تغنوا به.
(أبوك يا الصحافة): حتى ما دار في اجتماع الشهري للحكام تم اجتزاء نصفه وما هو في صالح الحكم مرعي، وقاموا بنشر وترديد النصف الأخر الذي يوافق آراءهم – الفاتحة على روح المهنية وأمانة النقل – . فالاجتماع الشهري وقبله عبدالرحمن الزيد يؤكدون بأن طرد الكوري صحيح، وهذا ما تم تجاهله في الصحيفتين إياهما وفي قناتنا الرياضية!!. ولمسة اليد بالنسبة للاعب إلتون لم تكن متعمدة، بينما نقلوا أن اللاعب كان في موقع تسلل، وهذا لا ذنب للحكم فيه بعد أن أخذ بقرار الحكم المساعد!! (وهذي كان ممكن نمشيها للحكم المساعد مثل ما مشيناها للكابلي والآخرين!!) كيف تقنعونا بأن فايز الكابلي بشر يصيب ويخطئ بينما ناصر مظفر خطأه يستحق الإعدام تحكيميا!!!!!!!!!.
حتى لمسة يد يحيى الشهري في هدفه في مرمى الاتحاد كان واضحا بأنها غير متعمدة ولم يتحدث عنها الاتحاديون بعد المباراة ولكن صحافة الهلال احتجت وهاجمت النصر والحكم!!!، وكذلك أكد عبدالرحمن الزيد بأنها غير متعمدة والهدف صحيح، كما أكد الاجتماع الشهري بأن الهدف صحيح واللمس غير متعمد ولم يتم نشر ذلك في صحافتهم وقناة الوطن!!!!.
(الشق أكبر من الرقعة) وواقعنا الاعلامي الرياضي أسوأ من أن نبحث له عن حل، وصدقوني أن المشجعين في المدرجات أكثر فهما وعقلانية من غالبية يظهرون في البرامج الرياضية ويكتبون في الصحف. لكن المشكلة الحاصلة في هذا الوقت هي أن هذه النوعية الفاشلة والمحتقنة والتي تبث السموم والتعصب في الوسط الرياضي وتظهر على شاشات الفضائيات وعبر الصحف السواد الأعظم منهم هلالي ولذلك أصبح الصوت الهلالي هو الأعلى، مع يقيني بأن غالبية النصراويين والاتحاديين والأهلاويين الذي يظهرون على هذه الشاشات لا يقلون عن الهلاليين تعصبا واحتقانا.
أتابع من الهلاليين تركي العواد وطارق التويجري وأحترم آراءهم حتى بعد رأيهم في مباراة النصر والشباب، سمعت تركي العواد يتحدث عن أخطاء مرعي وعن استفادة النصر ولكن كان – آدميا – ويجبر النصراويين على احترامه، حيث لم يفصل تلك المباراة عن الدوري أو السنوات الماضية وقال: (حديثنا عن أخطاء الحكم مرعي لا تلغي أبداً تفوق النصر بالمباراة واستحقاقه للفوز، كما أنها لا تعني أن ما حصل شيء استثنائي وغريب، هي أخطاء غيرت مجرى المباراة ولكنها تحدث أسبوعياً وسبق للنصر أن خسر مباريات بصافرة).
باختصار ما حدث هو ردة فعل لصدمتهم من استمرار فارق النقاط مع النصر، وخصوصاً أن هذه المباراة كانوا يعولون عليها الكثير في إيقاف تقدم النصر!!. كما أن مستوى فريقهم وخروجه بشق الأنفس بفوز وتعادل أمام متذيلي الترتيب جعلهم يشعرون بفقدان المنافسة على الدوري. لقد كانوا ينتظرون مثل ذلك وإلا ماذا سيكتبون بعد المباراة؟ بالتأكيد سيبحثون عن أي شيء – ولو مختلق – ليسلوا به أنفسهم فكيف يقبلون بخطأ حكم.
هناك نقطة في غاية الأهمية: أتمنى أن لا تغيب عن أحد منا وهي: كيف سيتعامل مرعي – أو أي حكم آخر – مع مباريات النصر القادمة، بمعنى كيف سيتعامل مرعي عواجي أو غيره مع الأخطاء التقديرية في مباريات النصر و بالتحديد عندما لا يكون متأكداً وهو يعلم أن احتساب شيء للنصر ولو ثبت أنه صحيح سيعرضه للإهانة ويسلبه كرامته، بينما عدم احتساب ذلك للنصر – وإن ثبت لاحقا أنه حق للنصر – سيحفظ له كرامته، بل ربما يحوله لبطل!!. كيف سيتعامل الحكم مع ذلك وهو المطالب باتخاذ قراره في لحظة، وأنا هنا أقصد الأمور التقديرية والتي لا يجزم بها الحكم بشكل قاطع.
اليوم سجلت إدارة الهلال اعتراضا على حكم مباراتها مع العروبة (خليل جلال) وهذا ليس له تفسير سوى الضغط على الحكم للخروج بأخطاء لصالحهم وهذه هي التهمة التي حاول الإعلام الهلالي مرارا وتكرار إلصاقها بإدارة النصر وإعلامه!!. وإلا ماذا حدث من خليل جلال في المباريات الماضية خلافاً لما يحدث من بقية الحكام تجاه بقية الفرق؟.
أعطوني حكماً سعودياً سلم من هجومهم بعد مباراة للهلال؟ أعطوني اسماً واحداً فقط. حتى الحكام الأجانب لا يكادون ينهون مباريات الهلال إلا ويظهر الإعلام في اليوم التالي ليتحدث عن ظلم للهلال. ماعدا حكم المباراة الأخيرة وأعتقد أن ذلك كان نتيجة للصدمة.

على فكرة :
* يرددون دوما أن الهلال هو الأكثر فوزاً منذ قدوم الحكم الأجنبي وهذا مخالف للحقيقة، لأن ميل معادلة الفوز لصالح الهلال في السنوات الأخيرة كان بسبب الفارق الفني والعناصري بين الفريقين في الفترة الماضية، والتحضير الإعلامي الجيد والمدروس لكل المباريات التي شاهدناها في السنوات الثماني الأخيرة. والذين يتحدثون عن ثلاثة عشر فوزاً للهلال مقابل أربعة للنصر، لم يقولوا لنا: إن المرات الأربع التي فاز بها النصر كانت منها ثلاثة بصافرة أجنبية!! (أصبحت أربعة من خمسة بصافرة أجنبية بعد المباراة الأخيرة).
* ألم يلاحظوا أنه في السنوات الثماني الأخيرة لم يمنح كرت أحمر للاعب هلالي إلا بصافرة أجنبية (إلا من ندر و تم إلغاء بعضها)!!!! ألم يلاحظوا أنه لم يحتسب ضربة جزاء على الهلال في نفس الفترة إلا من حكم أجنبي ما عدا واحدة احتسبها الحكم سعد الكثيري (وعاد ليعتذر عنها).
* كل هذه البذاءات التي صدرت بحق مرعي وكل هذه الاتهامات التي طالت ذمته وشخصه مرت مرور الكرام لأن صحافتنا ذات قطب واحد!!. وكانت الاتهامات أكثر من أن يجمعها مرعي ويتقدم بها لمحكمة أو لمخفر شرطة!!!.
* كان الواحد منهم يبدأ بعبارة: “نحن لا ندخل في الذمم” ثم يتهم الحكم صراحة بما يشاء وكأن هذه العبارة صارت للحماية من الملاحقة القانونية.
* أضرب مثالا للتوضيح وليس للحصر، كتبت إحدى صحيفتي العاصمة في نقاط متعددة في مقال واحد العبارتين التاليتين – على التوالي – :
(نحن لا نتهم الحكم ولكن هناك أخطاء زادت عن حدها)
(يبدوا أن الزيارة كانت لذر الرماد في العيون بهدف التفرغ للمهمة بنجاح).
* بالفعل، لك الله يا مرعي، وإن لم تجد وسيلة لحماية عائلتك وحفظ كرامتك، وحتى المحافظة على طلاء أسوار منزلك سوى ظلم النصر، فاظلمه ولا تبالي، وبالتأكيد أن جمهور النصر سيغفر لك ذلك، لأن الضرورات تبيح المحرمات.
* بالأمس سئل الكاتب نبيل العبودي عن حديث الأمير فيصل بن تركي بأن التحكيم سلب فريقه ست نقاط أمام الأهلي والعروبة والاتفاق بشهادة كل المحللين (طبعا أمام الأهلي كان يقصد ضربة جزاء لحسن الراهب)، فضحك وقال: بالعكس كان هناك شك في ضربة جزاء للأهلي!!!!!!!!!. وهذا يجعلني أورد نقطتين مهمتين: الأولى: أن شهادة الزيد والفودة هنا لا تصلح ولا يعتد بها لأنها جاءت في صالح النصر – سبحان الله. والنقطة الثانية: أن الأهلاويين لم يحتجوا بعد المباراة ولم يتحدثوا نهائياً عن ضربة جزاء للأهلي – بل إن بيانهم الأخير والذي جاء بكشف حساب لضربات الجزاء التي (طنشت) للأهلي لم يشتمل على ضربة جزاء أمام النصر ومع ذلك فالكاتب الجهبذ يرى أن هناك ضربة جزاء للأهلي!!!!. طبعا حديث مثل هذا الكاتب لا يختلف عن حديث أصحابه من رابطة (طارك قلمك)، وأذكر هنا أن الكاتب عبدالمحسن الجحلان سبق أن قال عن فريق – أظنه الرائد – بعد مباراة مع النصر، أن هدف النصر غير صحيح ولكن فات على الرئيس والإدارة أن يحتجوا (نسو يحتجون). وهذا أكبر دليل على أن الولوج للكتابة في صحافتنا يعتمد على مؤهلين لا ثالث لهما: الواسطة ومهاجمة النصر.

دمتم بخير ،،،
ظافر الودعاني

التعليقات

25 تعليق
  1. ابو علي الحربي
    1

    بنسبه للحكم الاجنبي فوز الهلال علي فريقك بفارق شاسع لن الحكم الاجنبي عادل ولأعلاقه لفارق المستوي بين الفريقين المتنافسين في السابق فريقك يفوز علي الهلال ومستواه سي ومعروف ان لقاء الفريقين تاريخي وحماسي
    بنسبه لضربة الجزاء احتسبت في نهائي كاس ولي العهد العام الماضي لزعيم
    من خلال التحكيم الجنبي حقق الهلال عدة بطولات وفريقك منافس علي المركز الرابع رئيس الهلال ومعه رئيس الاهلي طالبو بتحكيم اجنبي وادارة فريقك تقف مكتوفا الايدي
    لو كانت المبارة في ارض فريقك هل ستجلب ادارة فريقك حكم اجنبي
    التحكيم المحلي فاشل جد ايها الكاتب والاجنبي ناجح جد ومطلب ملح ونتمني ان يكون هناك تكتل بين جميع الفرق المنافسه لاستدعاء الحكم الاجنبي في اغلب مباريات الدوري لعطاء كل ذي حق حقة

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:01 م
  2. كتيتو
    2

    قبلهم انتم الهلال ياخذ بطولات وانت تحطون حرتكم في التحكيم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:03 م
  3. أنا
    3

    كلامك صحيح وهناك الكثير والكثير
    لكن ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:07 م
  4. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    4

    :::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::::
    نقاط مهمة , و كل نقطة تستحق الوقوف لها و التعليق !!
    – الهدف الرئيسي من اعتراض الهلالين على التحكيم هو :
    الاستجداء لمنحهم المزيد من النقاط الغير مستحقه !
    – ا لا يكفي ما سلب من الآخرين و تم ايداعه في رصيدكم النقطي ضلمآ و خوفآ و مجاملتآ !
    – الا يكفي ما سلب من العالمي , لتضيق الفارق النقطي معكم و تقليصه الي اربع نقاط فقط .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:14 م
  5. المحلية صعبة قوية
    5

    العواجي أهدى للنثر نقاط ثلاث لا يستحقها شئت أم أبيت

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:20 م
  6. المحايد
    6

    *غالبية الاعلاميين الهلاليين اعطو الفريق النصراوي
    حقه من الاشاده وانا اولهم فهو يستحق ..ولكن حالة
    الهستيريا من المشجع النصراوي متصدر لاتكلمني
    طالعه من بطن ثعبان ومن بطن ضفدع ولا داخل
    حبة ليمون ….الخ لاتعبر عن جمهور واعي ولا منافس
    عقلاني …ارى ان المنافسه طيلة 10سنوات مع الاتحاد
    كانت المنافسه الاكثر رقي وجمال وقوه للكرة السعوديه
    على جميع المستويات….
    *الهلال طرد منه العابد امام الفتح السنه الماضيه…وطرد
    منه سالم الدوسري كاس الملك……
    تقولون حملة اعلاميه شرسه ضد مرعي …اجل بلقولة
    ماخليتوه حتى وهو في قبره..ولا ابو زنده لم تتركوه والمباراه
    لها 20سنه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:26 م
  7. هلالي من زمن ثنــــيـــاني
    7

    اقول الله يعينك على نفسك والله يرحم عقول بعض ناس اذا كانوا مصدقينك فعليهم السلام اي مشكلة دخلو الهلال فيها ترا حتى الهلال هوسبب البرد هالايام وش رايك ؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:37 م
  8. صوت الشعب
    8

    الهلاليين لديهم ( كيد عظيم ) فهم لا يصدقون أن تحصل شبهة تحكيميه من أي حكم ضد أي فريق كي
    يقنعوا الآخرين أن الحكم جامل الفريق الفلاني وذلك في محاولة بائسة لإزالة القناعة عند الشعب أن
    بطولات الهلال ليست حلال ،، ولإشراك أكبر عدد من الأنديه في هذه الشبهة ،، وهي حيلة لن تنطلي

    بالنسبة لقناة الوطن // فهي قناة زرقاء وهي حقيقة يدركها أصغر متابع رياضي ،، وهذه بعض الأدله :
    1 ــ عدم اعادة عرض مباراة الديربي لأن الهلال مهزوم .
    2 ــ فريق الهلال هو الوحيد بين أندية الوطن الذي يتم توجيهه ومدحه ونفخه عبر هذه القناة .
    3 ــ نتحدى أي إعلامي أن ينتقد ( الفلته ) سامي !!! ولكن لديهم القدرة والشجاعة على نقد صاحب
    السمو الملكي الامير عبد الرحمن بن مساعد ( حفيد مؤسس المملكه )
    4 ـــ لو وضعنا كلمة ( الهلال ) في كفة وكلمات : النصر ، الاتحاد ، الاهلي ، الاتفاق ، الشباب في
    كفة ثانية عبر هذه القناة لوجدنا أن كلمة ( هلال ) تتردد أكثر من جميع اسماء جميع الانديه ، والسؤال :
    هل لأنه فريق محلي تصفعه الانديه القطريه والاماراتيه والايرانيه ،، وكان عارا على رياضة الوطن ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:49 م
  9. اذا وجد العدل فلينسى العالميين البطولات
    9

    ((((( الله يسلط على الظالم ))))) ومرعي ظلم الهلال والشباب و منح النتيجه لمن لايستحقها

    ولسى ماشاف شي وخل عشقه ينفعه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:50 م
  10. ابوناصر
    10

    مقالك فالصميم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:07 م
  11. خالد الفهيد
    11

    صح لسانك

    وما قصرت في فضحهم واخرستهم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:40 م
  12. يا ليتك ساكت
    12

    مقال قمة التعصب والكراهية وما خليت احد الا اغتبته .. حسبي الله عليك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:43 م
  13. العــــ صعبة ـــالميـــ قوية ـــة
    13

    المشكلة إن مرعي نفسه تغاضى عن ضربيت جزاء للفتح أمام المحلي وإحتسب للمحلي هدفين تسلل وسكتوا عن ذلك !!!!
    الحمد لله إن العالمي راح يجيب لهم الأمراض العقلية والنفسية ….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:07 م
  14. نصراوي وافتخر
    14

    بيض الله وجهك قلت كل الي فنفسي اقوله بس مين الي يسمع

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 4:33 م
  15. ههههههه
    15

    انتم السابقون ياالاعلام الاصفر واكبر دليل الرمز الى يعلق فشله في اخطاء الحكام من سنين وجاك ... يمشي على طريقته وجمهورهم مجرد طبل ( ح مير جحا )

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:08 م
  16. رياضي مخضرم
    16

    تسلم يا ولد .
    صراحة انت متمكن و كاتب جرئ فاهم يعرف ماذا يقول و ماذا يريد و اهم من ذلك انك قلت الحق و لا ازكي على الله احد , فسلمت يداك ايها الرائع و قد اعدت لي السرور بقلمك المبدع .
    ما اقول الا كثر الله من امثالك و وفقك الله لما يحب و يرضى , اللهم امين .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:48 م
  17. اذا وجد العدل فلينسى المحليون البطولات
    17

    اذا وجد العدل فلينسى المحليون البطولات
    صاحب الرد رقم 9 ……… العالمين يعني انت معترف ان النصر عالمي ومشجعيه ومحبيه عالمين شكرا على هذا الاعتراف الي اعتقد من غير قصد ولكن لانه حقيقي ومعقد المحلين فا الشمس لا يحجبها غربال ونشوفك في مقالات اخرى بس تكفى لا تغير اسمك…….هههههههه :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:49 م
  18. السيف الازرق
    18

    يظهر ان الكاتب يتكلم عن مبارات غير مبارات الشباب والنصر اوأنه لم يحضرها لكان غير رأيه. اوانه نائم تلك اليله ولم يعرف كيف اهديت النقاط الى فريقه بشهاة المحللين الخبراء وليس مهاتراتك من اجل فريقك …؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:04 م
  19. فهد عبدالله
    19

    الاكيد ان الهدف هو الضغط على خليل جلال واهداءهم المبارة ولكن لا اعتقد ان جلال سيعمل حسابا لهم او لغيرهم فالامانة ةقبل كل شيء . وسيعودوا من الجوف خائبين وعلى قدر نياتهم سيجنون .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:15 م
  20. كنت هلالي والان نصراوي وافتخر
    20

    (ألم يلاحظوا أنه في السنوات الثماني الأخيرة لم يمنح كرت أحمر للاعب هلالي إلا بصافرة أجنبية (إلا من ندر و تم إلغاء بعضها)!!!! ألم يلاحظوا أنه لم يحتسب ضربة جزاء على الهلال في نفس الفترة إلا من حكم أجنبي ما عدا واحدة احتسبها الحكم سعد الكثيري (وعاد ليعتذر عنها).كفيت ووفيت
    فؤيق الحكام والرشاوي والمنشطات كل البطولات التي تهدى له حرام بحرام فريق مايفوز على الكوكب لو وجد حكم عادل
    الز عيق المحلي هو سرؤطان الكره السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:37 م
  21. اذا وجد العدل فلينسى العالميين البطولات
    21

    تعليق 17 اموت في العالميين واحب هالبطولة العالميه اللي حققتها عن جدارة واستحاق

    عندما جندلت فرق ابطال اسيا وتأهلت الى كاس العالم بدون (( ترشيح )) .....هه

    بس من يفهم وش اقصد اقول (( المعنى في بطن الشاعر))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:38 م
  22. المحليه صعبه قوووويه
    22

    * الأهلي أصدر بياان ضد التحكيم وكذلك الاتحاد والنصر أما الهلال فأحضر حكام أجانب وهنا الفرق بين من يريد إصلاح الحال وبين من يريد أن يستفيد من ضعف الحكم المحلي …!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:11 م
  23. واحد من الناس
    23

    الهلاليين كلامهم كله …. كلام نسوان ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    19 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:35 م
  24. النصر أول عالمي في آسيا
    24

    تعليق 21 ترى نواف بن محمد (( عضو شرف الهلال حقكم )) قال عالمية النصر باستحقاق وبناء على سوبر 98.. عندك شك في هذا ( الاعتراف سيد الأدلة ) والا قالها ( تقية ) حسب عقولكم ..!!!

    الخلاصة قالها الكاتب النصر تضرر أمام العروبة والأهلي و الاتفاق (و حتى الفتح والفيصلي لكن تجاوزهما) بينما الصراخ والضجيج على مباراتي النصر ونجران الأولى والنصر والشباب ….بينما الهلال كم استفاد ولم يتكلم أحد بالاعلام رغم تصاريح وشكوى مسؤولي أكثر من نادي لعب ضد الهلال بالدور الأول !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    20 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:46 ص
  25. احم احم
    25

    من حصل شي يستاهله
    اليوم الحكم معك بكرة ضدك هذي هي كرة القدم المهم الفريق يقدم مستوى ممتاز
    أي نادي إذا بيلتفت للصحفيين التافهين الي ماوراهم الا التعصب وياليته علي شي يستاهل
    يطلع لك كتاب ماتدري من وين الله جابهم .

    وأرجع أقولك ازفت ناديين هم الهلال والنصر كلهم أزفت من الثاني
    ويوم انك تتابع التحكيم وهذا مع فلان وهذا مع علان تراك تلاحق أندية كديش وكل انديه السعودية زفت في زفت
    وياليت فلوسهم راحت لمحتاج ولا مسكين بالعكس راحت على لاعبين والله مايستاهلون فردة خمسين ريال وتخب عليهم
    نسأل الله العافية ودي بكاتب يتقطع وينقهر عشان دكتور ولا طبيب ولا مهندس ولا عالم سعودي مهضوم حقه وتلاحقون أندية ودك تدفنها لانها ماجابت لنا الا المرض والهم .
    ليتهم رقدوووووووو…………………………..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    21 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:34 م
108