لخويا يهزم قطر والسد يتعادل مع الخريطيات ويتوج بطلا للذهاب

2243693_FULL-LND

أهدر السد فوزا كان في متناوله واكتفى بالتعادل 1-1 مع الخريطيات اليوم الإثنين في ختام مباريات الفريق بالدور الأول لبطولة الدوري القطري لكنه توج بلقب مرحلة الذهاب. 

وحقق أم صلال أول فوز له بالمسابقة هذا الموسم وتغلب على العربي بهدف نظيف على ملعب حمد الكبير ضمن منافسات المرحلة الثالثة عشر من المسابقة لتكون بداية ناجحة للمدرب التركي بولنت كوركماز في أول مباراة له مع أم صلال بعدما حل مكان الفرنسي جيرار جيلي في تدريب الفريق. 

وفاز لخويا على ضيفه قطر 4-2 بملعب “عبد الله بن خليفة” في ختام مباريات مرحلة الذهاب ليجني ثلاث نقاط ثمينة للغاية ثبتت أقدامه في المربع الذهبي بينما أهدر  قطر فرصة ثمينة للتقدم بشكل أكبر في جدول المسابقة ولم يستفد من النقص العددي للمنافس بعد طرد لاعبه لويس مارتن قبل انتهاء المواجهة بعشر دقائق. وكاد لخويا يدفع ثمن الارتباك الدفاعي غاليا ويخسر اللقاء. 

وجاءت أهداف لخويا عن طريق سيبستيان سوريا ويوسف المساكني ونام تي هي وعلي عفيف في الدقائق 10 و26 و71 والرابعة من الوقت بدل الضائع، وسجل هدفي  قطر البرازيلي أدريانو في الدقيقتين 46 و54.

ورفع لخويا رصيده إلى 24 نقطة وارتقى للمركز الثاني في جدول المسابقة بفارق الأهداف أمام الجيش وتجمد رصيد  قطر عند النقطة 19 في المركز السادس.

وعلى ملعب جاسم بن حمد، فرط السد في انتصار بدا مستحقا أمام الخريطيات لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1. وافتتح السد النتيجة في الدقيقة 62 عن طريق طاهر زكريا وتعادل وليد جاسم للخريطيات في الدقيقة 80. ورغم التعادل، انفرد السد بالصدارة أمام الجيش بعدما استمر الصراع  بينهما على القمة لأسابيع طويلة.

ورفع السد رصيده إلى 25 نقطة وأعلن نفسه بطلا لمرحلة الذهاب وأصبح رصيد الخريطيات 14 نقطة في المركز الحادي عشر.

ولم ترتق المباراة بين أم صلال والعربي للمستوى الفني المتوقع نظرا لتخوف الفريقين من الهزيمة لكن أم صلال تفوق في هذه المباراة خاصة خلال الشوط الأول وكان قادرا على إنهاء المواجهة بعدد أكبر من الأهداف لولا سوء استغلال الفرص والإصابة التي تعرض لها المهاجم الإيفواري بكاري كوني. وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق إسماعيل محمود في الدقيقة السابعة من تصويبة خدعت حارس العربي رجب حمزة. 

ورفع أم صلال رصيده إلى ثماني نقاط وواصل احتلال المركز الأخير وتجمد رصيد العربي عند النقطة 18 في المركز الثامن.

 

التعليقات

1 تعليق
  1. الزعيم الملكي
    1

    :evil: جاييك الهلال يالسد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    18 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:56 ص
112