قرعة دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم

2246375_FULL-LND

أوقعت قرعة دور ال32 لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم ، والتي أجريت اليوم الاثنين بمدينة نيون السويسرية ، فريق يوفنتوس الإيطالي في اختبار تركي جديد بعد أيام من خروج الفريق من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على يد جالطة سراي التركي.

وسكبت القرعة اليوم مزيدا من الملح على جراح يوفنتوس التي لم تندمل بعد حيث أوقعته في مواجهة طرابزون سبور التركي وظهر ذلك من خلال الابتسامة التي ارتسمت على وجود مسؤولي النادي الإيطالي لدى وقوع الفريق في مواجهة منافس تركي آخر والتي كانت معبرة عن مدى حسرتهم لخروج الفريق المبكر من دوري الأبطال.

وإذا نجح يوفنتوس هذه المرة في عبور العقبة التركية ، فإنه قد يصطدم بفريق فيورنتينا الإيطالي إذا تغلب الأخير على إيسبرج الدنماركي في دور ال32 ليصبح صراعا إيطاليا خالصا على أحد المقاعد في دور الثمانية للبطولة.

ويأمل كل من ممثلي إيطاليا الأربعة يوفنتوس وفيورنتينا ونابولي ولاتسيو في بلوغ المباراة النهائية للبطولة على استاد يوفنتوس الجديد في 14 أيار/مايو المقبل.

وأوقعت القرعة فريق نابولي الإيطالي بقيادة مديره الفني الأسباني رافاييل بينيتيز في مواجهة سوانسي سيتي الإنجليزي مما يعني رحلة جديدة لبينيتيز إلى بريطانيا حيث سبق له تدريب فريقي ليفربول وتشيلسي الإنجليزيين علما بأنه قاد نابولي في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا إلى الفوز على أرسنال الإنجليزي كما خسر أمام نفس الفريق.

وإذا عبر نابولي عقبة سوانسي سيتي سيصطدم بفريق بورتو البرتغالي أو إنتراخت فرانكفورت الألماني اللذين يلتقيان في دور ال32 .

ويواجه لاتسيو الإيطالي اختبارا أكثر سهولة حيث يلتقي لودوجريتس البلغاري ليصعد الفائز منهما إلى دور الستة عشر الذي يلتقي فيه الفائز من دينامو كييف الأوكراني وبلنسية الأسباني.

وأوقعت القرعة فريق توتنهام الإنجليزي ، الذي أقال مديره الفني البرتغالي أندري فيلاش بواش اليوم الاثنين ، في مواجهة دنيبرو بتروفسكي الأوكراني ليصعد الفائز منهما للقاء الفائز من المواجهة بين باوك اليوناني وبنفيكا البرتغالي وصيف حامل اللقب.

ويلتقي ريال بيتيس الأسباني فريق روبن كازان الروسي في مواجهة أخرى بدور ال32 ، وإذا حقق بيتيس الفوز في هذه المواجهة فإنه قد يصطدم في دور الستة عشر بفريق أسباني آخر هو أشبيلية الذي يلتقي ماريبور السلوفيني في دور ال32 .

ويواجه فريق فيكتوريا بلزن التشيكي فريق شاختار دونيتسك الأوكراني ليتأهل الفائز منهما لمواجهة الفائز من المواجهة بين تشيرنوموريتس أوديسا الأوكرانمي وليون الفرنسي.

ويلتقي آنجي الروسي فريق جنك البلجيكي ليصعد الفائز منهما للقاء الفائز من المواجهة بين سلوفان ليبريتش التشيكي وألكمار الهولندي.

وجنبت القرعة الفرق التي تنتمي لاتحاد أهلي واحد من الوقوع سويا كما أبعدت القرعة بين الفرق التي التقت سويا في دور المجموعات.

وقسمت الفرق ال32 المتأهلة إلى هذا الدور إلى 16 فريقا مصنفا و16 فريقا غير مصنفة حيث تضم فئة الفرق المصنفة جميع الفرق التي تصدرت المجموعات ال12 بدور المجموعات في مسابقة الدوري الأوروبي إضافة لأفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث في مجموعات الدور الأول بدوري أبطال أوروبا والتي انتقلت للعب في مسابقة الدوري الأوروبي.

أما فئة الفرق غير المصنفة فتضم الفرق ال12 التي احتلت المركز الثاني في المجموعات ال12 بمسابقة الدوري الأوروبي والفرق الأربعة الأخرة المنتقلة من دوري الأبطال.

وتقام مباريات الذهاب على ملاعب الفرق غير المصنفة على أن تقام مباريات الإياب على ملاعب الفرق المنافسة وهي الفرق المصنفة.

 

110