سمير هلال يكتب عن مسلسل هزازي والحربي

من حق رئيس النادي الأهلي أن يغضب؛ لخسارة فريقه أمام الاتفاق، وأن يقول إن التحكيم أضر بفريقه، ومن حق المحبين لهذا النادي أن يسألوا: أين الأهلي في هذه المباراة؟.  نعم الطرد يؤثر على أي فريق، كونه يلعب بنقص عددي، ولكن ما تعودناه ان الفرق الكبيرة تعرف كيف تتماسك بعد الطرد، ولا تشعر وانت تشاهدها ان الفريق يلعب ناقصا.

 اعذرني يا رئيس.. الأهلي (الكبير) -قبل الطرد وبعد الطرد- لم يقدم شيئا في ملعب المباراة، وفي تصوري انه قدم واحدة من اضعف مبارياته فنيا في هذا الموسم أمام الاتفاق.

 كنت ولا زلت أشيد بالمدرب الأهلاوي (بيريرا)، ولكن الحالة التي ظهر عليها بالمؤتمر الصحفي ليس لها مبرر، مهما كانت ظروف المباراة فهو مدرب محترف.

 من حقك كمدرب في المؤتمر الصحفي، أن تمتنع عن اجابة أي سؤال ليس في نطاق المباراة، ولكن ليس من حقك ان تبدي عصبية تفقد من خلالها احترام الآخرين، ونسألك هل الفريق قادر ان يفوز في كل المباريات من دون مهاجم؟ وهل إبعاد المحترفين الأجانب لسوء مستوياتهم؟ أم لعدم انضباطهم؟ أم هناك أسباب أخرى؟.

إذا كان لسوء مستوياتهم، فلا اعتقد من يلعبون في مراكزهم أفضل منهم، واذا كان لعدم انضباطهم، يطبق بحقهم النظام فهم محترفون وبالإمكان اشراكهم والاستفاده منهم لحين تسجيل بدلاء لهم، فهم كلفوا خزينة النادي الشيء الكثير.

 شاهدت المباراة، ولم أكن اتصور أنه لا يزال لدينا لاعبون محترفون يلعبون بعقليات عفى عليها الزمن، ومن الظلم ان نشبهها بالحواري ونظلم لاعبي الحواري.

 كرة القدم تتطور، واللاعب موسما بعد موسم يكسب الخبرة والتجربة، ويتعلم ويكون مع مرور السنوات اكثر نضجا، لكن يبدو ان هناك لاعبين كلما تقدم بهم العمر عادوا للخلف.

 الاحتكاكات والكلام غير الجيد موجود بالملاعب، ولكنه لا يبدو واضحا للمتابعين، وفي نهاية الأمر هي كرة قدم، وارد فيها الشد والعصبية؛ لرغبة كل لاعب بفوز فريقه، وبعد المباراة ينتهي كل شيء.

 لكن ما قام به (كابتن الاتفاق) اللاعب ابراهيم هزازي بتوجيه ضربة بالكوع للاعب الاهلي منصور الحربي، في تصرف بعيد جدا عن اخلاقيات كرة القدم، منظر لا نتمنى ان نشاهده في ملاعبنا، ولا ادري أين الحكم وقتها وهو الذي شاهد المنظر؟!.

 لو كان هزازي يلعب في أوربا، وفعل هذه الحركة؛ لشاهد شيئا بالملعب لم يشاهده في حياته الرياضية، ولشن الاعلام عليه حملة كبيرة؛ لأنهم يعتقدون انه بتصرفه قد ينهي حياة لاعب … كرة القدم، هي مصدر رزقه، ولكنه محظوظ لأنه بدوري عربي.

 وفي المقابل، تصرف غريب وأرعن من لاعب الأهلي (الدولي) منصور الحربي، الذي رغب ان ينتقم بطريقته الخاصة، بدخوله المتهور على هزازي غير مبال بالضرر الذي سوف يطال اللاعب وفريقه.

أخيرا…

السؤال، لو التقى الفريقان وشارك نفس اللاعبين في المباراة هل سيتكرر ماحدث؟ أم ان الأمر انتهى؟ وأقول، والعلم عندالله، نعم سيتكرر لأنه أشبه بالمسلسل التركي، نحتاج ان ننتظر طويلا لنشاهد الحلقة الأخيرة.

مقالة للكاتب سمير هلال عن جريدة اليوم

التعليقات

6 تعليقات
  1. الجلاد
    1

    يمكن ان الكاتب الخلوق سميرهلال نسي ان يذكربأنه ليس من حق الطلحه ان يملي على المدرب الاهلاوي ماذيقول وكأنه طالب صف أول ابتدائي يقال لكل فعل ردة فعل وهذاماحدث من الحربي وكذلك المدرب وكل ماحدث من مهازل اثناءالمباراه وبعدهايتحملهاالحكم صالح الهذلول لانه لم يطردالهزازي بعدضربه للحربي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:27 م
  2. لوتس
    2

    الحربي دخل مشحونا بدليل رفضه مصافحة هزازي قبل المباراة
    وفي لقطة ضرب هزازي له كان هو أيضا يمسك بهزازي ورجله تضايق هزازي وضربة الكوع رد فعل طبيعي من هزازي رغم أنه أخطأ ..
    والضرر الأكبر والمتعمد هو الدخول العنيف على رجل هزازي التي لم تكن تهورا بقدر ماهي انتقاما وذكرتني بدخول أسامة المولد ع أحد لا عبي النصر وحصوله ع كرت أحمر وتوقيفه 4 مباريات من لجنة الانضباط …
    هزازي أخطأ لكن خطأ الحربي أكبر بكثير ومع ذلك نرى الإعلام كله المرئي والمقروء يهاجم هزازي بشدة ويتهكم عليه ويبرر للحربي بشدة ويلمح ويصرح بمعاقبة هزازي هل هذا بسبب أن الحربي يلعب للأهلي أصحاب الذات العام ….. أين تقوى الله ومخافته ألهذه الدرجة وصل الظلم بالإعلاميين بأن يحقدوا على لاعب تتكرر حركته في كل المباريات من جميع الأندية ويبرروا للاعب ضرب بشدة على ساق لاعب آخر لولا ستر الله ونجاة ذلك اللاعب لأكمل عامه هذا ورجله في الجبس …
    أعتذر عزيزي الكاتب فقد أستغليت موضوعك لأوصل وجهة نظري ولك تحياتي …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:12 م
  3. @ السان على كل لسان @
    3

    صح كلامك لوتس الحربي من اول وهو شايل في قلبة الحقد وهذا معدنه واغلب لعيبة الاهلي
    وكان الحربي قبل الكوع سحب لاعب اتفاقي واتجه لبراهيم ودخل علية بالقوة وامسكه بيده
    وحاشره برجله وطبيعي الاعب الثاني يبي ينفك منه وبحركة اليد سارت كوع وكان الكوع
    ضربته خفيفة واللي يقول غير هذا الكلام يغالط نفسه مع العلم لا احب ابراهيم لنه حوانشي
    في تصرفاته عكس اخوه نايف الله يشفيه وكان ابراهيم يستحق كرت اصفر ولكن تصرف الحربي
    بدخوله العنيف بقصد الانتقام والحقد شيء غريب هذا يلعب في المنتخب وكلنا شفنا ابراهيم حاول
    يتلافاء الدخول بالقفز وكمل الحربي برجله الثانية واصاب قدم الهزازي وهذ خطر على الكره السعودية
    وللمعلومية اكثر المشاكل في ملاعبنا طرف اساسي النادي الراقي الاهلي مع الاتحاد ومع الشباب ومع النصر
    ومع الاتفاق ومن ايام عبدالغني وهو هذا النادي عنده مشاكل وبطانه تقويهم على هذي الافعال من الادارة
    صدقوني في ادارتهم ناس حاقدين ومقهورين انهم رغم الامكانيات المادية والذات لم يستطيعوا يجيبوا
    الدوري من 33سنة وللمعلومية ادخلوا مواقعهم الكترونية والروم تبعهم في البالتوك وانتم تعرفوا حقيقتهم
    حقد و حسد وكذب و اتهامات للغير وخاصتا نادي الوطن كبيرهم
    واخير اقول ايام سوري مافي دوري :roll: :roll: :-P

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:11 م
  4. الزعيم الاهلاوي
    4

    احييك على كل ما قلت وخاصة ما بين المدرب واللاعبين الاجانب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 6:38 ص
  5. ابومحمود
    5

    يا ســـــــــــــــــاتر تعليق رقم 2 يدافع عن المصارع برافو اســـــــــــــــــتمر شجع :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:33 ص
  6. لوتس
    6

    إذا إبراهيم مصارع وش تسمي الحربي منصور
    ولاعب الاتفاق اللي نزف جبينه دم وامتلأ وجهه دما وملابسه .. من ضربه ماذا تسميهم ؟ بس صح كلامك سليم لعيبة الأهلي ليسوا مصارعين بل جزارين

    Thumb up 0 Thumb down 0
    17 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:25 م
108