تيفيز يقود اليوفي لسحق ساسوولو برباعية

2245991_FULL-LND

إبتلع يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الموسمين الماضيين ضيفه ساسوولو الضيف الجديد على الدوري الإيطالي بفوزه عليه 4-0 اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي .

على “يوفنتوس ستاديوم”، انهى فريق “السيدة العجوز” الشوط الاول متقدما 3-0 افتتحها الارجنتيني تيفيز بعد مرور ربع ساعة تماما عندما ارتدت اليه الكرة من تسديدة زميله التشيلي أرتورو فيدال تابعها من نحو 6 امتار في الشباك. واضاف فيديريكو بيلوزو الهدف الثاني من ضربة رأس اثر كرة عالية نفذها تيفيز من ركلة حرة (28)، واضاف الارجنتيني القادم من مانشستر سيتي الانجليزي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بمجهود فردي (45).

وفي الشوط الثاني، اكمل تيفيز الهاتريك الشخصي والهدف الرابع ليوفنتوس بعد عرضية من التشيلي ماوريسيو ايسلا (68) رافعا رصيده الى 10 اهداف في البطولة.

ورفع يوفنتوس رصيده الى 43 نقطة وابتعد 6 نقاط مؤقتا عن روما الذي يختتم المرحلة غدا في ضيافة ميلان، فيما وقف رصيد ساسوولو عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

وعلى ملعب “ارتيميو فرانكي”، استعاد فيورنتينا توازنه وصعد مجددا الى المركز الرابع ولو مؤقتا، وذلك بفوزه على ضيفه بولونيا 3-0.

ودخل “فيولا” الى مباراته وضيفه بولونيا وهو يبحث عن تعويض هزيمته في المرحلة السابقة امام روما (1-2) وقد نجح فريق المدرب فينشنزو مونتيلا من تحقيق مبتغاه وتسجيل فوزه التاسع هذا الموسم بثلاثة اهداف سجل اثنين في الشوط الاول عبر السلوفيني يوسيب ايليتش والاسباني بورخا فاليرو، الاول في الدقيقة 13 بتسديدة بيسراه من منتصف المنطقة الى الزاوية اليمنى الارضية للحارس جانلوكا كورشي، والثاني في الدقيقة 29 من الموقع ذاته بعد تمريرة من جوسيبي روسي الذي اضاف في الشوط الثاني الهدف الثالث بعد تمريرة بينية من فاليرو (64).

ورفع فيورنتينا الذي انهى دور المجموعات من مسابقة “يوروبا ليج” في صدارة مجموعته بعد فوزه الخميس على ضيفه دنبروبتروفسك الاوكراني 2-1، رصيده الى 30 نقطة واستعاد المركز الرابع مؤقتا من إنتر ميلان قبل مباراة الاخير مع مضيفه نابولي.

وواصل تورينو عروضه الجيدة هذا الموسم وحقق فوزه الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم (مقابل 7 تعادلات و4 هزائم) وجاء على حساب مضيفه اودينيزي بهدفين سجلهما السويدي الكسندر فرانيرود (48) وشيرو ايموبيلي (75). ورفع الفريق النبيذي رصيده الى 22 نقطة في المركز السابع، فيما تجمد رصيد اودينيزي عند 17 نقطة بعد ان مني بهزيمته التاسعة.

واهدر جنوى نقطتين بتعادله مع ضيفه اتالانتا بهدف لاندريا بيرتولاتشي (72)، مقابل هدف سجله في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع جوسيبي دي لوكا.

وابتعد سمبدوريا عن منطقة الخطر بعد ان حقق فوزه الثاني على التوالي وجاء على حساب مضيفه كييفو بهدف سجله البرازيلي سيتادين ايدر (16).

وتعادل بارما مع كالياري بدون أهداف.

ويلعب لاحقا اليوم نابولي وصيف البطل مع إنتر ميلان .

 
110