ريبيري: بايرن هنا في المغرب من أجل اللقب

2245951_FULL-LND

أكد مهاجم بايرن ميونخ ومنتخب فرنسا فرانك ريبيري اليوم الأحد في أغادير أن الفريق البافاري جاء إلى المغرب من أجل الفوز بكأس العالم للأندية 2013 .

وقال ريبيري في مؤتمر صحفي “أحرزنا تقريبا جميع الالقاب الممكنة في عام 2013 وقدمنا عروضا رائعة، تبقى امامنا مباراتان لانهاء الفصل الاول من الموسم الحالي، ونحن هنا لتقديم عرض جيد وانهاء العام نهاية جيدة واحراز لقب هذه المسابقة”.

وتوج بايرن ميونخ بثلاثية تاريخية الموسم الماضي (الدوري والكأس المحليان ومسابقة دوري أبطال أوروبا) وأضاف إليها الكأس السوبر الاوروبية على حساب تشلسي الانجليزي، بيد انه خسر الكأس السوبر المحلية امام غريمه ووصيفه في المسابقة القارية بوروسيا دورتموند.

ويلتقي بايرن ميونخ مع جوانجزو الصيني بعد غد الثلاثاء في الدور نصف النهائيمن المسابقة على ملعب أغادير، على ان يلتقي الفائز السبت المقبل في مراكش مع أتلتيكو مينيرو البرازيلي او الرجاء البيضاوي اللذين يلتقيان في دور الاربعة الاربعاء المقبل في مراكش ايضا.

وأضاف ريبيري “جميع المباريات مهمة في بايرن ميونخ وبالتالي سنتعامل بجدية كبيرة مع البطولة الحالية من اجل الفوز باللقب”.

وعن احتمال ملاقاة أتلتيكو مينيرو ونجمه رونالدينيو في المباراة النهائية، قال ريبيري “نحن نفكر الان في المباراة المقبلة امام جوانجزو من أجل حجز بطاقة التأهل الى المباراة النهائية، وبعد ذلك سنرى من سينافسنا في المباراة النهائية”. واردف قائلا “لاشك ان الجميع يعرف رونالدينيو وما فعله سابقا سواء مع باريس سان جرمان في فرنسا أو برشلونة الاسباني، انه لاعب كبير ويفعل اشياء رائعة مع فريقه البرازيلي”.

وبخصوص أهمية البطولة بالنسبة اليه في سعيه الى التتويج بالكرة الذهبية لافضل لاعب عام 2013 والتي يتنافس عليها مع نجمي ريال مدريد الاسباني الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبرشلونة الاسباني الدولي الارجنتيني ليونيل ميسي، اكتفى ريبيري بالقول “لن يتم تحديد صاحب الكرة الذهبية على ضوء هاتين المباراتين”، بيد انه شدد على اهميتها ناحية رفع المعنويات قبل المشاركة الصيف المقبل في نهائيات كأس العالم 2014 المقررة في البرازيل . واوضح “كان التأهل الى كأس العالم مهما جدا للفرنسيين، فالجميع يحلمون بذلك، وسنبذل كل ما في وسعنا للظهور بشكل جيد ومحو خيبة امل 2010”.

واوقعت قرعة كأس العالم فرنسا في المجموعة الخامسة الى جانب سويسرا والاكوادور وهندوراس.

واشاد ريبيري بتواجده مع الفريق البافاري في المغرب ، وقال نحن سعداء بالمجىء الى المغرب ، من الجيد ان نكون هنا في المغرب ونحن فخورون بهذا وهو أمر جيد أيضا بالنسبة الى المغرب بتواجد بايرن على أرضه”.

وناشد ريبيري الجمهور المغربي لمساندة فريقه في البطولة، وقال “حظينا باستقبال حار لدى وصولنا والجميع يبذل كل ما في وسعه لارضائنا ومساعدتنا ونحتاج الى مساندة الجمهور في البطولة كي نستمتع ونمتع الجميع”.

 
112