أصدرت بياناً تفند فيه أخطاء حكام ( المهنا )

إدارة الأهلي تطالب بإعادة تشكيل لجنة الحكام

شعار الاهليأصدرت إدارة النادي بياناً مطولاً عبر المركز الإعلامي تفند فيه أخطاء الحكام خلال لقاءات الدور الأول من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، و تطالب بإعادة تشكيل لجنة الحكام الحالية برئاسة الأستاذ عمر المهنا ، و جاء نص البيان الأهلاوي كالتالي :

حكام المهنا يحرمون الفريق من أكثر من نصف نقاطه الحالية خلال القسم الأول من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين :
(الأهلي يطالب بإعادة تشكيل لجنة الحكام )
الخلاصة : ( هدفان ملغيان ) ـ ( 6 ) ضربات جزائية غير محتسبة ـ ضربتا جزاء غير صحيحتين للمنافس ـ ضربة جزاء لم يتم إعادتها .

* بناءً على ما أسفرت عنه نتائج فريق كرة القدم الأول خلال القسم الأول من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وما تعرض له من أخطاء تحكيمية في أغلب مبارياته، تود إدراة النادي الأهلي أن تؤكد ما يلي :

قامت إدارة النادي مع نهاية المسم الماضي بإحضار جهاز فني عالمي بقيادة البرتغالي فيتور بيريرا المدرب السابق لفريق بورتو البرتغالي، حيث يشكل إضافة لكرة القدم السعودية بشهادة العديد من المدربين، كما دعمت الفريق بعدد من اللاعبين الأجانب مع بداية الموسم، بالإضافة إلى تحركها الحالي للانتهاء من بعض التعاقدات مع لاعبين أجانب خلال الفترة الشتوية، حيث يتطلب ذلك الكثير من الجهد والعمل، كما يكلف خزينة النادي الكثير من المال.

ومع كل ما تم تقديمه للفريق لم تكن النتائج التي تحققت مرضية، ولم تحقق طموحاتنا حتى الآن، خصوصاً وأن هدفنا المنافسة على تحقيق بطولات هذا الموسم ، وهذا ما يتطلب مضاعفة الجهود في الفترة المقبلة .

ولثقتنا في أن أي محايد أو منصف، لن يتجاهل الحديث عن أخطاء الحكام الفادحة التي لحقت بالأهلي في الجولات الماضية بدءاً من مباراة العروية، ومروراً بمباراة الهلال، ثم مباراة الاتحاد، ثم الرائد، ثم التعاون، ثم نجران، وأخيراً أمام الاتفاق بأخطاء أقل ما يمكن وصفها بأنها ” كوارثية “، وكلفت الفريق الكثير من النقاط، وسلبت منه الفوز وأهدته لمنافسيه والشواهد على ذلك كثيرة .

وقد حاولنا كثيراً أن نتحمل ما يفعله حكام المباريات ولجنتهم بالأهلي، من زاوية أن الكرة أخطاء، لكن أن تصل الأمور إلى حرمان الفريق من حقوقه، فهنا نقولها صريحة بأننا نرفض هذه التجاوزات التي بدأنا نشعر وكأنها تأتي بطريقة غير طبيعية، خصوصاً وأن الفريق فقد أكثر من نصف نقاطه الحالية نتيجة أخطاء التحكيم، حيث كانت كفيلة بوضعه في مركز أفضل، بالإضافة إلى مواصلة الاستفزازات للجهاز الفني والتي نتج عنها طرد مساعد المدرب في مباراتي

وللتأكيد على ذلك نورد بعض تلك الأخطاء التي لا تمثل إلاّ الجزء اليسير من الأخطاء التحكيمية ضد فريقنا في هذا الموسم، والتي فصل فيها خبراء التحكيم وهي :

ـ الأهداف الملغاة : هدفان أمام العروبة والرائد.
ـ ضربات جزاء غير محتسبة : 6 حالات.
ـ ضربات جزاء غير صحيحة : 2 إثنتان للاتحاد والتعاون.
ـ ضربة جزاء لم يتم إعادتها : واحدة أمام التعاون.

** وهنا نورد هذه الأخطاء بالتفصيل :

1- ( الأهلي x العروبة )
هدف ملغى للاعب معتز الموسى:

بتاريخ 11 \ 9 \ 2013 سجل اللاعب معتز الموسى هدفا صحيحا خالياً من الشوائب في مرمى فريق العروبة مما كان سيساهم في جعل النتيجة 2 – 1 لمصلحة الأهلي، ولكنه الغي بداعي التسلل من قبل المساعد الأول يحي آل معتق .
واعترف رئيس لجنة الحكم عمر المهنا بصحة الهدف .

2 – ( الأهلي x الاتحاد )
ضربة جزاء غير صحيحة لمختار فلاتة :

بتاريخ 4 \ 10 \ 2013 احتسب الحكم عبد الرحمن العمري ضربة جزاء غير صحيحة لمصلحة فريق الاتحاد للاعبه مختار فلاته في الدقيقة ( 52 ) في لقاء الديربي الذي جمع الفريقين.
واعترف الحكم بنفسه بذلك الخطأ، كما أن عدة محللين وخبراء في التحكيم أقروا بعدم صحة ضربة الجزاء .

3- ( الأهلي x الرائد )
هدف ملغي اللاعب مارسيو موسورو :

بتاريخ 31 / 10 / 2013 في الجولة الـ 8 التقى الأهلي مع الرائد وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي، إلاّ أن أحداث المباراة شهدت عند الدقيقة ( 27 ) سقوط لاعب الأهلي مصطفى بصاص داخل منطقة الجزاء، حيث اتفق خبراء التحكيم على أحقية اللاعب بضربة جزاء .

كما شهدت الدقيقة ( 46 ) هدفاً لصالح الأهلي سجله البرازيلي مارسيو موسورو بعد سقوط زميله فيكتور سيموس حيث سدد الكرة و دخلت في المرمى، لكن الحكم محمد الهويش تدخل ومنع احتسابه هدفاً بحجة وجود خطأ لمهاجم الأهلي فيكتور سيموس، وكان هذا الهدف ـ لو تم احتسابه ـ كفيلاً بأن يحصل الأهلي على نقاط المباراة ويتقدم في سلم الترتيب .

4- ( الأهلي x التتعاون )
ضربة جزاء صحيحة للاعب مارسيو موسورو :

بتاريخ 24 \ 11 \ 2013 كان من المفترض أن يتحصل البرازيلي مارسيو موسورو على ضربة جزاء واضحة ضد فريق التعاون بعد إعاقة لاعب التعاون له في منطقة الثمانية عشر، إلاّ أن الحكم عبد الرحمن المالكي لم يحتسبها و مرت مرور الكرام .

5- ( الأهلي x التتعاون )
ضربة جزاء غير صحيحة للتعاون :

في الدقيقة الرابعة من نفس المباراة المذكورة احتسب الحكم ضربة جزاء غير صحيحة لفريق التعاون سجل على إثرها هدفه الأول، بداعي أن اللاعب محمد أمان اعترض الكرة بقصد، بينما في هذه الحالة كان اللاعب يبحث عن إبعاد يده عن الكرة و لكن سرعة الكرة تسببت بارتطامها بيده، ومما يؤيد الخطأ التحكيمي عدم إقرار الحكم لأي قرار انضباطي في الحالة حيث لم يشهر الكرت الأصفر أو الأحمر للاعب، وهذا نصّ حديث الخبير التحكيمي عبد الرحمن الزيد في برنامج صافرة .

كما صاحب اللقاء أخطاءً تحكيمية فادحة جاءت لتكمل مسلسل الأخطاء السابقة التي تعرض لها فريق الأهلي في الجولات الماضية وأفقدته الكثير من النقاط .

وبالعودة إلى شريط المباراة، واستناداً إلى آراء خبراء التحكيم ومن بينهم عبد الرحمن الزيد المحلل التحكيمي للقناة الرياضية السعودية ـ الناقل الحصري لدوري عبد اللطيف جميل ـ، ومطرف القحطاني، فقد تجاهل حكم المباراة عبد الرحمن المالكي عدم احتساب ضربتي جزاء للأهلي كحق مشروع نصّ عليه قانون كرة القدم، وكانت إحداهما في الدقيقة ( 80 ) من عمر المباراة عندما تعرض لاعب الأهلي برونو سيزار إلى عرقلة واضحة داخل منطقة الجزاء .

وبدلاً من احتساب ركلة جزاء لصالح الأهلي، قام الحكم المالكي بإشهار البطاقة الصفراء للاعب برونو سيزار بداعي التمثيل، لتكون البطاقة الثالثة للاعب والتي حرمته في ما بعد من المشاركة في لقاء الفريق في الجولة الحادية عشرة أمام الشباب في الرياض، كما تجاهل الحكم إعادة ركلة الجزاء التي نفذها فيكتور سيموس في الدقيقة ( 43 ) رغم دخول ثلاثة لاعبين من التعاون أثناء تنفيذها .

6 ـ ( الأهلي x نجران )
ثلاث ضربات جزاء صحيحة :

بتاريخ 7 / 12 / 2013 كان من أمانة الصافرة أن يعلن حكم المباراة محمد الهويش عن وجود ضربة جزاء لصالح اللاعب مصطفى بصاص عند الدقيقة ( 18 ) نتيجة تعرضه لمسك من أحد مدافعي فريق نجران .
وفي الدقيقة ( 56 ) تجاهل حكم المباراة الإعلان عن ضربة جزاء أخرى للعب تيسير الجاسم بعد إعاقته داخل منطقة الجزاء .
وشهدت هذه المباراة ( 5 حالات ) مؤثرة للأهلي .

7 ـ ( الأهلي x الاتفاق )
تجاهل طرد إبراهيم هزازي لضربه لاعب الأهلي منصور الحربي بالكوع :

بتاريخ 13 / 12 / 2013 تجاهل حكم المباراة الدولي صالح الهذلول منح مدافع الاتفاق إبراهيم هزازي البطاقة الحمراء لتعمده ضرب لاعب الأهلي منصورالحربي بالكوع في الدقيقة ( 13 ) أمام أعين الحكم وأظهرتها كاميرات النقل التلفزيوني، وأقر بصحتها كل المحللين وخبراء التحكيم .
ولو تعامل حكم المباراة في هذه الحالة مع نص القانون في حالات الضرب المتعمد لأشهر البطاقة الحمراء فوراً للاعب إبراهيم هزازي، ولما تعرض لاعب الأهلي منصور الحربي للطرد عند الدقيقة ( 22 ) على خلفية تدخله في كرة مشتركة مع اللاعب إبراهيم هزازي .
وكان لهذه الحالة تأثيرها المباشر على فريق الأهلي طوال فترات المباراة، حيث أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ منتصف الشوط الأول، الأمر الذي ساهم في تلقي الفريق للخسارة أمام الاتفاق .

وبناءً على ما سبق، فإن إدارة النادي الأهلي التي اشتكت وحذرت من أخطاء الحكام التي ترتكب بحق الأهلي ويدفع الفريق ثمنها نزيفاً من النقاط وبطاقات ملونة توزع على لاعبيه دون وجه حق، وسلباً لحقوقه داخل الملاعب، لتطالب بإعادة النظر في تشكيل لجنة الحكام بعد أن فقدت سيطرتها، ولم تعد قادرة على إدارة الأمور، وباتت في موقف المتفرج دون وجود أي عقاب بحق الحكام الذين تمادوا وتناوبوا على إيقاع الضرر بالنادي الأهلي، وذلك حفاظاً على حقوقنا التي قد تزداد ضياعاً في ظل استمرار هذا الوضع .

ولتأكيد هذه الحالات بالصوت والصورة، يمكن الرجوع لموقع الديلي موشن / حساب المركز الإعلامي بالنادي الأهلي / من خلال إلى الرابط التالي :
http://www.dailymotion.com/mcalahli

التعليقات

50 تعليق
  1. الـــهـــــــــ الــمــلــكــي ـــــــــلال
    1

    الأسم الجديد لـلـثـغــر : آهلي بيآن ..#

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:33 م
  2. الامبراطور الملكي
    2

    وبلنتي لرائد الغامدي في الدقيقه 70 مباراة الاتفاق
    حسبي الله ونعم الوكيل ع المهنا وزمرته مايبغون يضغط ع المحلي

    الملكي بدون مهاجمين واجنبي واحد واخطاء التحكيم ورغم ذلك 20 نقطه
    وانديه بكامل نجومها من جرف لدحديره :mrgreen:

    اقول اللي حققه الاهلي شئ ايجابي والدور الثاني يتعدل الوضع بحول الله

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:44 م
  3. B 51
    3

    يااااااااناس التحكيم في العالم كله في اخطاء وهذا طبيعي جدا والاخطاء من جزء من لعبة كرة القدم ولكل استفاد من التحكيم ولكل تضرر من التحكيم – بس عندي حل واحد ممكن يرضي الجميع هو ريئس لجنة الحكام يكون اجنبي – عمر المهناء ليس له ذنب ابدا –

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:48 م
  4. علي
    4

    هههه لوكل نادي سوى خلاصة للتحكيم عن كل مباراة بنفس الطريقة كان صار الأهلي أقلها فينكم من الفيصلي والنهضة والتعاون انظلموا ظلم حقيقي من لجنة ابو ريالين وللأمانة إذا لم يتدخل أحمد عيد بسرعة فسوف تحدث أشياء مثيرة في الدوري من الجماهير ورؤساء الأندية واللاعبين عمرها ماصارت من الآخر الحكم السعودي ضعيف لأن المهنية عند الخليجي غير موجودة انظروا للموظف السعودي للمعلم للمهندس للطبيب كلهم يدوروا الراحة وعدم تطوير أنفسهم والحكم جزء من الشعب والله اعلم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:50 م
  5. القلب الحر الملكي
    5

    الملكير اكثر الفرق تضررا من الحكام خاصة الهذلول

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:52 م
  6. تبطحي تسدحي تسحبي تخدمي
    6

    ههههاي لايكون لجنة الحكام أملاك خاصه ,, والله هزلت جا اليوم اللي الثغر يهايط فيه ,, ومع هذا أيام سوري مافي دوري ويستمر الثغر في التفحيط للسنه 34 على التوالي بدون دوري ,, اللهم لاتقم لهم رايه واجعلهم عبره وآيه :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:53 م
  7. اموت في الاتحاد
    7

    اقول عطونا فلوسكم وباذن الله نجيب الدوري حتى لوفيه اخطاء حكام

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:54 م
  8. اذا وجد العدل فلينسى العالميين البطولات
    8

    والله ماكرهت هذا النادي الا بسبب بعض جمهور المتعاطف مع الاصفر الصغير

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:57 م
  9. نصراوي متصدر
    9

    رجعنا للتبكبك والتشكي :-? :cry: :(
    طول عمركم كذا يا اهلي :mrgreen:
    خلاص يكفي صياح :cry:
    نسلفكم فيصل بن تركي يدبر اموركم 8-O
    والا شوفولكم رجال يشتغل :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:57 م
  10. متابع ملكي
    10

    لا حياة لم تنادي فلن ينفع بيان أو إحتجاج فنادي الاهلي يتعرض لظلم تحكيمي مقصود ومتعمد منذ عقود أفقدته عدة بطولات مستحقه لذلك لايوجد لدى إدارة النادي الاهلي إلا إتباع طريقة نادي الدلال واللتي كسب بها بطولات غير مستحقه على مدى سنوات … واللي تسكب به إلعب به ..
    اليومين هذي عشان تفوز ببطوله لازم ترش جوا وبرا الملعب … عجبي ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:57 م
  11. ملك اسيا
    11

    بيانتهم اكثر من بطولاتهم :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    14 ديسمبر, 2013 الساعة : 11:59 م
  12. ما حولك احد
    12

    صحيح أنكم مرضى الله يشفيكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:08 ص
  13. خادم الوالدين
    13

    السابقه تطلع بيدها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:13 ص
  14. شرقى
    14

    دعوى النادي الأهلي؟؟ وما اكثر من مرافعاتهم ودعاويهم ؟….اقول لكم ….لاتشربو الماء بعد اكل السمك لا نه من الممكن ان يعود للحياة داخل بطونكم ….انتم لم تستمرون بالفشل وحسب بل وصلتو لاكتشاف الطرق التى تودى للفشل …..
    كلمه اخيره ….لا تفسد الاعتذار بالتبرير….اعترف واعتذر بان الأهلي في مستوى هابط واشرح الاسباب خيرا من كثره التبرير ….اهم شى ان لاتتوقفو عن سرد المبررات عندها سوف اطمئن بانكم والفشل توأمان

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:22 ص
  15. ابوساري الملكي الاهلاوي
    15

    اقسم باالله مافي فريق مثل الاهلي بظلم تحكيم واضح في كل المباريات ماعدا مبارة النصر والباقي تظلم وانا تابعت معظم المباريات اكثر المباريات الحكام السعودين يخرجون بتحكيم جيد ماعدا مباريات الاهلي كلها اخطاء واضحه كانه مستقصد ومن غير ذلك الحكم اللي يخطئ في جوله يرجع يحكم للاهلي بعد جولتين مسخره لو الانديه الاخري مستحيل يلغي بلنتي او هدف صحيح ولو تظلم في مباره وبعدها المباريات ماتظلم ممكن لاكن في كل مباره يلع الفوده والزيد يقول اخطاء فادحه علي الاهلي وغير نتائج مانبي مساعده او مجامله زي الانديه الاخري نبي تحكيم عادل مايسلب لك فوز ويحرمك من حقوق من بلنتيات ويعطي لخصمك بلنتيات ماهي صحيحه ….والمهنا ماقصرو في كل مباره يختار الحكم اللي يظلمون الاهلي علني

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:31 ص
  16. محايد
    16

    يعجبني هذا الكلام تجيب كل الاخطاء التي اثرت على الفريق وكم النقاط التى لم تحتسب مو الحكام ظلمونا وتسكتون
    ونتمنا الاخطاء التي اسفاد منها الاهلي تطلع وكلامي مو خطا بسيط خطأ اهدى للأهلي الفوز او تعادل (ضربه جزاء للاهلي خطاء,او طرد خطاء للمنافس,او الغاء هدف للمنافس صحيح) بشرط الا يكون للاهلي اخطاء فادحه في نفس المباره لم يحتسبها للاهلي اذا مافيه هذا تحكيم فاشل والاهلي انظلم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:35 ص
  17. حقااااني
    17

    ماكذب من سماااكم المجااانين

    جمهور غريب يتم استغفاله ببيان !!!

    الهلال يطالب بفتح المجال بجلب حكام اجانب من زمااان وعدم تحديدها بـ 3 مباريات فقط

    والهلال باقي مبارات وحيدة للاستعانة بحكام اجانب

    اما الاهلي لم يستعين الا الان باي حكم اجنبي !!!

    ويتجرد من المسؤليه ويرميها على الحكام , ةيصدر بيان ويصدقه هذا الجمهور المجنووون !!

    ادارة الاهلي بهذا البيان تريد تغيير الحكام واللجنة بحكام يمشون على كيفها !!

    لو كانو جااادين فعلاااا فاليصدرو بيان بفتح المجال بجلب حكام اجانب وعدم اجبار الاندية بـ 3 مباريات فقط

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:48 ص
  18. الامبراطور الملكي
    18

    النادي الوحيد اللي ما انضر من التحكيم هو المحلي بالعكس التكيم دعمه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:53 ص
  19. ابوساري الملكي الاهلاوي
    19

    ياادارة الاهلي انسوي الدوري كم بطوله سلبا من الاهلي وكم دوري سلب وكم اخطاء تحكيميه ضر في الفريق وكلها لجان هلاليه ضد الاهلي ليس وليده اليوم والشواهد كثير لازم تغير لجنه التحكيم وابعاد الحكام الميولي الازرق هم سبب نكاسة التحكيم ضد الاهلي بكثير من المبارة والله اتحدي حكم مايحسب بلنتي لناديهم اخر بلنتي لمطرف وشالوه..حكام سعودين يظلمون الاهلي ويرجع يحكم للاهلي في الجوله اللي بعدها وحكام يعدلون في مبارة الهلال وسيتبعدون زي الهويش حكم عادل في مبارة الرائد والهلال وانهزم الهلال وهو ماظلم عدل بس اتحدي يحكم للهلال مره ثاني والحكم ابرهيم عباس حكم مبارة الهلال والشعله وتعادل2/2 اتحدي اذا حكم للهلال مرة الثاني هذولي الحكمين ماظلموا اعدلوا بس مافوزوا الهلال بس يحكموا له مرة ثاني والاهلي حكام يظلمونه ويحكموا بعد جولتين له واضح الاستقصاد….

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:02 ص
  20. جحا بن هلال المحلي ابو قرن
    20

    يجب ان يطبق القسم على الحكام ولجانه
    فريق الهلال له اكثر من سنتين مافيه ولا لاعب من لاعبينه اخذ كرت احمر طول تلك الفتره
    الهلال اكثر الانديه استفاد من التحكيم تصور فقط هذه السنه اهداه التحكيم 15 نقطه بالدوري بالضلم
    هدايا التحكيم للمدلل هذا الموسم
    3 نقاط هدية التحكيم للمحلي امام الاتحاد
    3 نقاط هدية التحكيم للمحلي امام الاتفاق
    3 نقاط هدية التحكيم للمحلي امام التعاون
    3 نقاط هدية التحكيم للمحلي امام نجران
    الهلال حصل الاسبوع الماضي على التاهل امام الشعله في كاس ولي العهد بالتحكيم هدف تسلل للهلال احتسبه الحكم وضربتين جزاء صحيحه للشعله لم تحتسب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:05 ص
  21. خوخه النصراويه
    21

    بالفعل أغلب الفرق تضررت وإن كان بدرجات متفاوتة ..معدا فريقهم المدلل إلي وقف التحكيم إلى جانبه في اغلب المباريات ..الاتفاق. .الاتحاد. .الاهلي. .التعاون. .نجران. .الشعله. .النهضه كل هالمباريات تجاوزها الدلال اما بتعادل او فوز بمساعدة حكام المهنا ..

    ويعتبر النصر المتصدر اكثر الفرق تعرضا لأخطاء الحكام بشهادة رئيسها المهنا
    ويأتي الأهلي ثانيا
    والتعاون من بعده …

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:21 ص
  22. خوخه النصراويه
    22

    تعليق رقم 9 المندسين ينعرفون من كتاباتهم ؟؟؟ …

    وتعليق رقم 8شكل الصداره عامله عمايلها فيك .ياحليلك ..

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:29 ص
  23. mns-650
    23

    والله النصر انضر قبلك من سنين وحرم من الطولات وحاليا انظلم في مباراة الاهلي والعروبه له ضربات جزاء ما حسبت وكذلك مباراة الاتفاق حسب ضضده هدف تسلس ولكن ساكتين المستفيد نادي الدلال

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:29 ص
  24. نصراوي وافتخر
    24

    الاهلي تضرر من التحكيم والنصر تضرر من التحكيم والاتحاد تضرر من التحكيم والفيصلي والرائد والنهضه والفتح والشباب والتعاون والشعله والاتفاق ونجران والعروبه جميع هذه الفرق تضررة من التحكيم باقي فريق واحد جميع هالفرق انضلمة قدامه الا فريقين النصر والفتح لانهم جابو حكام اجانب والسبب هي لجنة الحكام لما وقفة عبدالله القحطاني بسبب بلنتي فمبراة التعاون الشهيره فلا يستطيع الحكام ان يخطون على هذا الفريق لان الاقاله تنتضر ان اخطات عليه الفريق هذا حتى المحللين يخافون منه ويقلون مهو بلنتي وهو بلنتي عرفتو الفريق ايش اسمه :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:00 ص
  25. أهِلَآوِيّ مِلَكيّ
    25

    من يومه الاهلي مظلوم مو من هالسنه بس
    من ايام ابو زنده وبلقوله وغيرهم الكثير
    ما نقول غير حسبي الله ونعم الوكيل على كل حكم ظلم الاهلي وجعلكم تلقونها في يوم من الايام ياظلاام
    هالاخطاء الكوارثيه تسببت في خساره الاهلي كانت كفيله على الاقل بمنافسته على الصداره
    لاكن من ياخذ حقك ياملكي بعد كل الاخطاء
    لازم يتدخل ولد الملك خالد بن عبدالله والا بنشوووف من التحكيم العجب العجاب

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:25 ص
  26. منطقي جداً
    26

    لق لق لق. سجل عندك بيان رقم ت ب ط ح ٦/١ ي :) عذر البليد مسح السبورة يالذات العام يالي ميزانيتهم تعادل ميزانية جميع أندية جميل وركاء ومع ذلك ملحطين لا دوري ولا اسيا ولا حتى كاس جبنة بوك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:32 ص
  27. ابو مشاري
    27

    أتمنى من الا داره الاهلاويه إنهاء عقد المدرب بصراحه لخبط الفريق وخططه مكشوفه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:39 ص
  28. (الملكي صوت الوطن )
    28

    لن ينجح الملكي الا بعد مايخترق اللجان ويطلب المدرب اللي يريده كما يفعل الهلاميين وابو???? والبلوي في السابق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:55 ص
  29. فهدالحربي
    29

    زمان على ادارة الاهلي ان تطالب بحقوقها من لجنة المهنا لان أي حكم اسهل شئ يلغي هدف مايحسب بلنتي يوزع كروته علي اللاعبين كل هذا من المثاليه الزايده على مدى تاريخ الرياظه السعوديه الاهلي مسلوبه حقوقه وكثير من النهائيات انظلم فيها من الحكام امثال ابو زنده ومعجب الدوسري
    على العموم اغلب الانديه انظلمت والكسبان واحد فقط معروف

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:33 ص
  30. عبدالرحمن القصاب
    30

    التحكيم السعودي تقدم كثيراً في ظل اللجنة الحالية بقيادة الكابتن عمر المهنا

    السؤال لكل محب ومنتمي للنادي الأهلي
    أين ناديكم من البطولات (الدوري) من أيام المتوفي (تيلي سانتانا) 1404هـ ؟؟؟
    هل كل هذا الإخفاق بسبب التحكيم ؟
    ولماذا ترون أنفسكم غير الأندية الثانية مع أنها أفضل منكم لعباً ونتائج وجماهيرية وتاريخ يا اصحاب النشيد المزعوم ؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:55 ص
  31. عاشق الزعيم الملكي
    31

    يافريق البيانات تقولون انكم تضررتم امام الزعيم الملكي والبيان مافيه اي شي يثبت انكم تضررتم ذكرتم في مقدمة البيان الهلال وفي شرحكم للحالات اتضح عكس ذلك مع الاسف الا صاغ البيان عنده شهادة اولى ابتدائي اتمني ان من مشجعي الاهلي يقرون البيان مره ثانيه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:03 ص
  32. الامبراطور الملكي
    32

    تعليق رقم 20
    اتفق معاااك اذا المهنا ولجانه يدعون الحياد يطبقون القسم . فعلا تهرب من المسؤليه عشان يدعمون المحلي

    الهلال ترتيبه السابع لولا الحكام ع حساب الانديه

    اتحداهم يطبقون القسم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 6:10 ص
  33. اتحادي صميم
    33

    بصرراحه الاهلي تفرق للبيانات مفروض العبه هذا ما تمشي على الجمهور الاهلاوي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:30 ص
  34. الغامدي
    34

    لو كل ادارة نادي غير راضية عن الحكام كان الآن دخلنا موسوعة جنس لتغيير لجنة الحكام ، شوفوا عيوب أنديتكم ومدربينكم ولاعبينكم وتصلح الامور ، لا تلقون بفشل النادي على لجنة الحكام فهي لجميع الاندية وكل الاندية تستفيد وتتضرر من الاخطاء ،، الغير مقصودة .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:31 ص
  35. الزعيم الملكي الاهلاوي
    35

    اكثر فريقين مستفيدين من الحكام الهلال والاتحاد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:39 ص
  36. منصور العرفج
    36

    استغفال للجماهير الأهلاوية بشكل فج وصريح
    بيان وخلفه بيان وشكوى تليها شكوى
    يامن أقريت البيان لماذا لم تستغل ماأتيح لك وتطلب حكام أجانب
    حتى الآن ومع نهاية الدور الأول لم تطلب حكام أجانب وتتباكى وببيان
    لو كل نادي أصدر بيانا مثلكم لأصبحتم من أقل المتضررين من التحكيم فالأندية تضررت أكثر منكم
    كارثة مرعي وحدها ضد الشباب لو كانت ضدكم لربما تقدمتم بشكوى لبان كي مون
    نادي النصر ترك البيانات وتفرغ للعب وتصدر الدوري وعندما كان يتبع طريقتكم كل يوم بيان كان يعوم في وسط الترتيب
    أتوقع سيصبح اسم ناديكم الجديد (( نادي بيان ))

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:24 ص
  37. بدر البدور الهلالي
    37

    هذا الحملة على الحكام السعودين قبل مباراة الاهلي مع النصر .. على إدارة النصر طلب حكم جنبي أفضل من الان .
    كذلك لماذا إدارة الاهلي لم تطالب بحكم اجنبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:40 ص
  38. الملكي الاهلاوي
    38

    الحل الوحيد رفع عدد الحكام الاجانب من 3 الى 12 حكم بالموسم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:09 ص
  39. اهلاوي
    39

    مافي ولا خطا استفاد الاهلي منه يامحايد هذا اذا كنت محايد اجل اذا كنت محايد ايش بتكتب ههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 9:21 ص
  40. ناقد
    40

    تعليق رقم 6 شكلك من عينة الهزازي والله الاهلي الملكي حارق دمكم

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:35 ص
  41. متابع
    41

    في بداية البيان ذكروا فريق الهلال من ضمن من الاندية التي استفادت من التحكيم امامهم
    وفي التفصيل لم يتطرقوا للهلال
    تناقض في البيان من المسؤول؟؟؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 10:53 ص
  42. الصوت الراقي
    42

    هذا اللي تقدر عليه إدارة الأهلي
    ماهي قادره تحمي لاعبينها من السفلة

    بس يقدرون على لاعبينهم
    شوفوا الهلال كيف شطب مطرف من خطاء واحد

    انتم وش سويتوا لحماية فريقكم

    أي سافل يسوى اللي يبي

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:38 م
  43. الهامور999
    43

    الاتحاد من اكثر الاندية تضررا من التحكيم واولها مباراة الغروبة
    ومباراة الهلال واخر مباراة في ولي العهد امام الخليج بلنتي له
    وطرد حسب كلام الفودة المحلل التحكيمي ورغم ضروف الاتحاد
    الادارية والمالية والتحطيم التحكيمي ماعمل بيان وتحجج بعذار
    البليد وللمعلومية انتم الي الان لم تطلبوا حكم اجنبي وعندكم
    اعتماد مفتوح وتقدروا تجيبوا حكام اجانب في مبارياتكم وتتحملوا
    ثلاثة في الذهاب ثلاثة تكون ستة مباريات اذا تبغون اما التباكي
    على التحكيم وانتم لم تجيبوا ولا حكم اجنبي اقول مسح البيان احسن
    وامسح اعلامك المطبل وادارتك الفاشلة التي ليس لها اي دور بل
    التشاكي والهياط والجعجعه وانتم على هذا الحال
    احسنوا النية وعلى نياتكم ترزقون

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 12:48 م
  44. ابو هلال
    44

    هذا بيان من جماهير الكرة بالسعودية
    نظرا لكثرة مشاكل النادي الاهلي في الدوري السعودي واثارة الفوضى والبلبه وشحن الجماهير ضد الحكام ولاعبي الفرق المنافسة ونشر الخزعبلات والمهاترات في الوسط الرياضي وكثرة التسدح والتبطح والتباكي وفشلهم وعزهم ووتشويه سمعة الوطن مرارا وتكرارا في المسابقات الخارجية نرى وبالإجماع شطب هذا النادي او انزاله الى وري الدرجة الثانية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:42 م
  45. ((__ الــرئـيـس __))
    45

    الاهلي تعرض لمذبحه تحكيميه في جميع المباريات
    حتى التي فاز فيها تم إستفزازه بشكل كبير ..

    كانت سياسة الاهلي التركيز على الفريق وتقوية وبناء رياضه حقيقيه
    ولكن وجد أن هناك من يترصد عمله المميز لافشاله بصافره مترصده.

    مايتم مع الاهلي أمر سخيف يتكرر في كل موسم وبتصميم لان تعاطيه
    لايتم بالصراخ كما يفعل الاخرون فتمادوا في ظلمه وسلب حقوقه.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 2:05 م
  46. اهلاوي
    46

    احسن نيتك انت اول يالهامور

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 3:04 م
  47. الامبراطور الملكي
    47

    طبعا الك مؤيد للبيان لان الكل انضر وراحت عليهم بطولات

    ماعدا نااااادي واحد السنافرونادي النواعم والدلال بطولاته كلها على حساب الاهلي والنصر والاتحاد

    اكيد بيكونوا مع المهنا :lol:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 5:47 م
  48. جداوي أهلاوي
    48

    حقيقة كانت إدارة الأهلي متمثلة في خالد العبدالله راقية في عدم تعليق الأخطاء على شماعة التحكيم
    لو أننا نقدم المستوى الذي يشفع لنا
    لو أننا نتدارك الأمور بسرعة
    كنا خلال ثلاث أو أربع مواسم كنا أفضل من الآن
    مع احترامي لا أظن أن الأهلي قادر على المنافسة بوجود باخشوين، السوادي، الزبيدي، آل فتيل والشهري
    بنينا فريق وصل لوصافة آسيا وبكل بساطة استبدلنا الأفضل بالأقل مستوى
    هل هذا هو التفكير الإحترافي
    اعتقد أننا رجعنا الى الصفر فليس هناك فريق في الدوري يحسب لنا حساب
    بل نحن من يحسب لكل فريق ألف حساب
    أتمنى من إدارة النادي التدخل السريع لحل المشاكل الفنية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 7:49 م
  49. أهلاوي جداوي
    49

    أتمنى احضار لاعبين في مستوى
    الجيزاوي، الفهمي، العيسى، بالومين، الحوسني، كماتشو
    الفريق يحتاج الى لاعبين لديهم التفكير الكروي الإحترافي لديهم الحلول
    مازلت أقول أن المحياني والخميس والعيسى أفضل من السوادي والشهري لأنهم قادرين على التسجيل
    ولكن قناعة مدربين
    اعتقد أن وظيفة المحاور هي قطع الكرات ليس حراسة المهاجم الخصم حتى يصل الى المرمى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    15 ديسمبر, 2013 الساعة : 8:17 م
  50. زيكو العرب
    50

    ايش الفايدة من البيان بعد ما راحت اكثر من ١١ نقطة ع الملكي الله لا يوفق اللي كان السبب والا الاهلي كان اقل حاجة المركز الثاني 7

    Thumb up 0 Thumb down 0
    16 ديسمبر, 2013 الساعة : 1:42 م
100