بايرن المتصدر يهزم هامبورج ودورتموند يتعادل مع هوفنهايم

2245311_FULL-LND

حقق بايرن ميونخ المتصدر وحامل اللقب فوزا جديدا على حساب ضيفه هامبورج 3-1 اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري الألماني.

على ملعب آليانز ارينا وامام 71 الف متفرج، حقق بايرن ميونخ الفريق الوحيد الذي لم يتذوق طعم الهزيمة حتى الآن، فوزه الرابع عشر (مقابل تعادلين).

وانتظر الفريق البافاري حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الاول لافتتاح التسجيل بعد ان ارسل البرازيلي رافينيا كرة عرضية قابلها الكرواتي مانذوكيتش برأسه واسكنها الشباك (42).

وفي الشوط الثاني، بكر بايرن ميونخ في اضافة الهدف الثاني بعد تمريرة من الاسباني تياجو الكانتارا الى ماريو جوتسه انهاها في الشباك (52). وقبل نهاية الشوط الثاني بقليل، قلص لاعب منتخب شباب ألمانيا بيار ميشال لازوجا الفارق بعد ان استثمر كرة متقنة من مارسيل يانسن (87).

وختم البديل السويسري من اصل مونتينيجري شاكيري بالهدف الثالث للمضيف في الوقت بدل الضائع بعد تمريرة من الدنماركي الشاب بيار هويبييرج (18 عاما) تابعها الاول في الشباك (90+3).

وعلى ملعب راين نيكار ارينا وامام اكثر من 30 الف متنفرج، أفلت بوروسيا دورتموند وصيف بطل ألمانيا واوروبا من الهزيمة بعد ان تخلف بهدفين نظيفين في الشوط الاول.

وفوجىء دورتموند بشباكه تهتز بهدف مبكر عبر زفن شيبلوك مستفيدا من هجمة مرتدة قام بها البرازيلي روبرتو فيرمينيو (17). واهتزت شباك الضيوف مرة جديدة بعد كرة من سيباستيان رودي الى كيفن فولاند الذي تابعها داخل المرمى (37).

وقلص دورتموند الفارق قبيل نهاية الشوط الاول عبر الجابوني بيار إيميريك أوبامييانج اثر ركلة ركنية وكرة عرضية من البولندي روبرت ليفاندوفسكي (44).

وفي الشوط الثاني، ادرك دورتموند التعادل واعاد المباراة الى نقطة الصفر بواسطة البولندي لوكاس بيشتشيك بعد ان راوغ المدافعين داخل المنطقة وارسل الكرة من زاوية ضيقة (67).

وحافظ بوروسيا دورتموند على المركز الثالث برصيد 32 نقطة بفارق الاهداف امام بورسيا مونشنجلادباخ الذي اكتفى بتعادل سلبي مع مضيفه ماينتس.

وعاد هانوفر من بعيد بعد ان تخلف بثلاثية نظيفة في الشوط الاول وخرج متعادلا مع ضيفه نورمبرج في نهاية اللقاء. واتخم نورمبرج شباك مضيفه بثلاثية بيضاء في الشوط الاول سجلها على التوالي التشيكي آدم هلوسيك (30) والسويسري يوزيب درميتش (38) والسويدي نيلسون (41 من ضربة رأس).

وفي الشوط الثاني، قلص هانوفر الفارق عن طريق لاعب منتخب الشباب ليوناردو بيتنكورت (60). واضاف السنغالي مامي بيرام ضيوف الهدف الثاني بمساعدة من الشاب الالماني من اصل الباني فالمير سليماني (17 عاما) اكملها الاول في اسفل الزاوية اليمنى (87).

واسعف الحظ اصحاب الارض وضيوف تحديدا في انتزاع النقطة الثمينة والعودة من بعيد بتسجيله الهدف الثاني الشخصي في الوقت بدل الضائع (90+2).

وحقق أوجسبورج فوزا كبيرا على ضيفه إنتراخت براونشفايج الوافد الجديد الى الاضواء 4-1 وابقاه في المركز الاخير. وحصل اوجسبورج على ركلة جزاء اثر عرقلة نورمان ثيويركاوف لتوبياس فيرنر نفذها بول فيرهاج وسجل منها هدف السبق (23).

واضاف اندريه هان هدفين متتاليين الاول من مجهود فردي داخل المنطقة (30)، والثاني بعد مؤزارة من من توبياس فيرنر (33) فانهى فريقه الشوط الاول متقدما 3-0.

وفي الشوط الثاني، قلص الضيوف الفارق بهدف اول حمل توقيع تورستن أوهري (48). واعاد التركي خليل التينتوب الفارق الى ما كان عليه بتسجيله الهدف الرابع لاوجسبورج بمساعدة كيفن فوجت (75).

ويلعب لاحقا فولفسبورج مع شتوتجارت، وتختتم المرحلة غدا فيلتقي شالكه مع فرايبورج، وباير ليفركوزن الثاني مع إنتراخت فرانكفورت.

110